السعودية تؤكد دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها وتدعو الى التصدي للتهديدات والتدخلات الخارجية المزعزعة للاستقرار

الرياض – (د ب أ) – أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء أنها “تتابع باهتمام بالغ التطورات في شرق المتوسط”، وجددت” دعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها”.

وقال وزير الإعلام السعودي، تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) عقب الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، إن “المجلس استعرض جملة من التقارير عن تطور الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية”، مؤكدا ” أن المملكة تتابع باهتمام بالغ المستجدات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وتبدي حرصها على الأمن والاستقرار فيها، ودعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها”.

وجدد المجلس “دعوة المملكة للأطراف كافة إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن لحل النزاعات، بما يخدم الأمن والسلم الدوليين والاستقرار في هذه المنطقة”.

وأضاف الشبانة أن “مجلس الوزراء تطرق إلى ما أكدته المملكة خلال دور الانعقاد الرابع للبرلمان العربي في القاهرة، بأن سياستها ترتكز منذ تأسيسها على مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار، والاحترام الكامل لسيادة واستقلال الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وإيمانها بأن هذه المبادئ كفيلة بحل جميع الصراعات والنزاعات وفي مقدمتها الصراع العربي الإسرائيلي، وإلى ما توليه المملكة من اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية بصفتها قضيتها الأولى، وما تبذله من جهود لضمان الوصول إلى حلول سياسية للأزمات في كل من سورية واليمن وليبيا والسودان”.

وطالب المجلس الجميع بـ “التحرك الجاد، للتصدي لجميع التهديدات والتدخلات الخارجية المزعزعة للاستقرار، والمضي قدمًا نحو ما تصبو إليه الدول العربية وشعوبها من أمن واستقرار وتنمية”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. وما هو موقفها من الازمة القبرصية ايام زمان
    ام ان قبرص ظهرت اليوم في حسابات السعودية لان تركيا ظهرت كدولة اسلامية تنازعها الزعامة
    غريب امر السعودية تعادي كل دولة اسلامية تظهر كقوة

  2. متى ستنظر الدبلوماسية السعودية أبعد من طرف خشمها …… قبرص كانت و واجب أن تعود للحضن الإسلامي كما حال مالطا و الأندلس وغيرها مما أضاع سفهاء العربان …. و في غياب كيان إسلامي يحترم نفسه و شعوب الأمة ….. فدعوا أمر قبرص لأهلها …. و خاصة مسلميها ذوي الأصول التركية!!!

  3. السعوديه تفك نفسها من ايران … الايرانيون دمرو نصف انتاجهم من النفط بضرب منشأت ابقيق
    ولا سمعنا لهم نفس …
    يخساوا هم وقبرص

  4. نشكر السعودية على موقفها المبدئي المتمثل بدعمها الكامل لسيادة قبرص على أراضيها، ونتمنى على القيادة السعودية دعم سيادة اليمنيين على اراضيهم من دون اي تدخلات خارجية، والتوصل الى حل سياسي يحفظ لليمنيين سيادتهم الكاملة على اليمن.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here