السعودية تؤكد التزامها بالسعي للوصول إلى مرحلة التكامل الخليجي

alasaf1

دبي ـ أكدت المملكة العربية السعودية السبت أنها ملتزمة بكل ما من شانه الإسهام في الوصول إلى مرحلة الاتحاد الخليجي التي دعا لها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في كانون أول/ديسمبر 2011 .

وقال وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف عقب افتتاحه مساء السبت مقر المجلس النقدي الخليجي في الرياض “أن بلاده ملتزمة بكل ما يسهم في تعزيز التعاون والتكامل الخليجي والوصول إلى مرحلة الاتحاد الخليجي التي دعا لها الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الدورة الثانية والثلاثين لدول الخليج التي عقدت في الرياض في 19 ديسمبر 2011 إلى الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد , مشيرا إلى” أن افتتاح المقر يعد خطوة مهمة في مسار الاتحاد النقدي “.

وأضاف “أن التحديات التي تعيشها منطقتنا تؤكد أهمية التعاون والتكامل بين دولنا مما يحتم علينا جميعاً مضاعفة الجهود لتحقيق التكامل الاقتصادي من خلال استكمال أركانه المتمثلة بالاتحاد الجمركي , والسوق الخليجية المشتركة , والاتحاد النقدي”.

وقال العساف إن ” الاتحاد النقدي يمثل اللبنة الأخيرة في مشروع التكامل المهم من أجل إحراز مستوى عالٍ من الاستقرار المالي والنقدي وإيجاد كتلة اقتصادية قادرة على التفاوض والمنافسة على مستوى الدولي”.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت عدم موافقتها على اختيار الرياض مقر المركزي. وبذلك يضم الاتحاد النقدي السعودية، الكويت، وقطر والبحرين، حيث إن سلطنة عمان لم تدخل مشروع الوحدة منذ الشروع في ترتيبه.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. يا مواطن ليبي ما هكذا تورد الابل اذا انت مستأمن في مبادئ دولة ايران فأذهب وتمتع تحت بحبوحتها وعيشها الحر ، فاذا انت راض عن حكمها وعقيدتها الجعفرية التي تخالف اهم اسس الاسلام القحة الا تناكف ال البيت والصحابة وهناك في الاعواد المنابر يستصرخون بالحسين والحسن أليس بعد هذا شرك بواح الله المستعان ، الرجاء لا تدلس وتلبّس على الناس وتحسس مذهبك المالكي قد يكون جعفري يتدثر بالإزار المالكي ! لا رجوع الى الامة الا بعد قيام خلافة صريحة تتبنى امتنا وقوتها وغاراتها ضد الاعداء ، باذن الله قريبا ،

  2. شوا جاب المغربي للشامي …. المبدعين، العباقرة، فحول السياسة ومخضرميها … بدؤا يشعروا بالخطر … بدؤا يشعروا بأن الثورة ستقض مضاجعهم، لذلك ظنوا أن ما يسمي بالاتحاد الخليجي سيحمي عروشهم البائدة … ولكن هذا لن يجديكم وذلك للأسباب التالية: الأول هو أنه كل دولة خليجية لها ايدولوجيا خاصة بها، فالسعودية مثلاً، لديها توجه وهابي يتعارض مع ايدولوجيا آمير قطر الأخواني أو أن صح التعبير “الرجعي” … “تحسبهم جمعا وقلوبهم شتى”. ولكن هذا لن يشفع لكم مع شعوبكم والشعوب العربية، فالامراء تأمروا على الامة، ودمروا وحدتها ومستقبلها وتحالفوا مع عدوها اللدود اسرائيل… أنا مسلم سني مالكي، ولكن ما أن اري ايران تدق مضاجع هؤلاء الخرفان، سأكون اول المؤيدين لأن ايران حتي وان كانت شيعية، فهي تستحق الاحترام لانها تمثل الصمود والرجولة والثبات على حقوقها. أما امراء الموز جلبوا العار للعربي، ومرغوا كرامة هذا الوطن بالوحل… نتمني هذا اليوم وعن قريب أنشاءالله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here