السعودية “تأسف” لاقتراح بروكسل إدراجها على القائمة السوداء في مجال تبييض الأموال وتمويل الارهاب 

الرياض- (أ ف ب) – أعربت السعودية عن “أسفها” للاقتراح الذي تقدّمت به المفوضية الأوروبية الأربعاء لإدراج المملكة ضمن “قائمتها السوداء” للدول التي لا تبذل جهوداً كافية لمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” في بيان نشرته فجر الخميس إنّ “المملكة تعرب عن أسفها لإعلان إدراجها ضمن القائمة المقترحة للدول +عالية المخاطر+ في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، مؤكّدة أنّ التزامها “مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعتبر أولوية استراتيجية”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. هذا غيض من فيض لجرائمكم يا اال سعود و على راسكم ابن سلمان
    1/ خلق المنظمات الارهابية و تمويلها بالبيترودولار من مداخيل النفط و على راسها القاعدة و داعش و مشتقاتها
    2/ تمويل و تشجيع الفكر الوهابي الارهابي المتطرف
    3/ قتل الابرياء بالمركز العالمي في نيويورك
    4/ تدمير العراق وسوريا و اليمن و ليبيا و قتل وتشريد الملايين
    5/ تمويل الثورات المضادة لوءد الديمقراطية و حقوق الانسان من المحيط الى الخليج
    6/ تمويل االفكر الوهابي و الارهاب بالمدن الكبرى الاوروبية من مدريد مرورا بروما وبرلين وباريس و امستردام و لندن الى بروكسيل عاصمة بلد جاك بريل الاامن الى حد جعلتم منه بلجيكستان ومركزا عالميا للارهاب
    و تظنون انه بتسفير بنات الاحرار من النجديات و الحجازيات و ادخال سياسة هز ياوز للحرمين و تمرير صفقة القرن(التي بالمناسبة لن تمر) انكم ستغسلون وجهكم القبيح البشع امام الغرب .
    لقد طفح كيل ليس فقط العرب و الامازيغ بعبثكم و كم الجرائم المقترفة في حق الانسانية بل طفح كيل الانسانية جمعاء!!. و لا مكان لكم بعالم القرن 21 و انتم تعيشون على عقلية القرون الوسطى .
    انها الخطوة الاولى لجر السفاح الارعن للجنائية الدولية و تحرير الجزيرة العربية من هولاكو العصر الحديث!!!

  2. هنيئًا لحكام السعودية والذين خدموا المصالح الغربية وفضلوها على مصالح شعوبهم. هذه الثمرة التي جنيتموها. قبل كنتم تأمرون والآن بدأتم تأسفون. الغرب بتعامله مع دول اخرى يبحث فقط عن مصالحه. لا لوجود لاصدقاء. هناك فقط مصالح.

  3. الواضح ان هناك مؤامرة تحاك لابتزاز السعودية و ربما تقسيمها و نهب ثروتها (أرامكو ) تحديدا و لكن السياسة الرعناء السعودية بدون استراتيجية و الأخطاء المتوالية في حرب اليمن الظالمة و استعداء الجار الإيراني و اوهام القوة و الارتهان للسياسة الاماراتية ساعد على تأزيم موقف السعودية و القادم أسوأ بكثير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here