السعودية: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال لنشر صور عن مخالفات حظر التجول

 

 

الرياض ـ (د ب أ) – أعلنت النيابة العامة السعودية أن من يقوم بنشر صور أو مقاطع فيديو لمخالفات حظر التجول في المملكة، الذي يبدأ من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، ستتم معاقبته بالسجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال.

وحذرت النيابة العامة في المملكة، في بيان في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) من “إنتاج صور أو مقاطع فيديو لمخالفات أمر منع التجول، أو التحريض على مخالفته، ونشرها عبر وسائل التقنية المعلوماتية”.

وأكدت النيابة العامة أن ذلك “يُعد جريمة كبيرة موجبة للتوقيف ويُعاقب مرتكبها طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بالسجن إلى 5 سنوات وغرامة إلى 3 ملايين ريال”.

وأوضحت أن العقوبة ستطبق على المخالفين دون أن تطال المُساءلة المُبلغين.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمر في 23 آذار/مارس بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. .
    — اعتبار مخالفه الامر والخروج جريمه امر مفهوم ،،، اما نشر المقاطع عن المخالفات فيجب ان يتم الاشاده به لانه يساعد على ضبط المخالفين ،،، يبدوا ان المحافظة على هيبه النظام واظهار ان المواطنين يطيعون ولي الامر هو الاهم .!!
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here