السعودية: إعدام مصري قتل أحد مواطنيه طعنا بسكين

الرياض ـ (د ب أ)- نفذت السلطات السعودية اليوم الأحد حكم الإعدام الصادر بحق مواطن مصري بعدما أدين بقتل أحد مواطنيه طعنا بسكين بسبب خلاف بينهما في منطقة عسير جنوب غرب المملكة .

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها اليوم الاحد إن “يوسف محمد يوسف أصمعي- مصري الجنسية- أقدم على قتل محمد أبو الفضل محمد سليمان- مصري الجنسية أيضا-، وذلك بطعنه بسكين في صدره عدة طعنات إثر مضاربة حدثت بينهما مما أدى إلى وفاته”.

وأسفر التحقيق مع القاتل عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور .

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني اليوم الأحد بمحافظة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة . وبهذا الإعدام يرتفع عدد الذين تم إعدامهم في المملكة التي تطبق أحكام الشرعية الإسلامية هذا العام 2018 الى 125 شخصا.

وتنفذ السلطات السعودية أحكام الإعدام بحق المدانين عن طريق قطع الرأس بالسيف أو رميا بالرصاص في مكان عام.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لماذا هذا المصرى أعدم فى السعودية ؟؟؟ ولم يسلم الى دولتة ؟؟؟؟ بالرغم أن القاتل والمقتول من الجنسية المصرية !!! هذا لان الجريمة تمت على الاراضى السعودية ولذلك طبقا للقانون الدولى يجب ان يحاكم فى السعودية وهذا ينطبق قولا وفعلا على المغدور السعودى جمال خاشقجى الذى قتل بواسطة فرقة اعدام سعودية على الاراضى التركية وعلى هذا المبدأ يجب محاكمة قتلة جمال خاشقجى طبقا للقانون الدولى على الاراضى التركية وأمام المحاكم التركية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here