السعودية: إسرائيل القوة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط ولا تتمتع بحسن النية

 

 

الرياض ـ وكالات: انتقدت السعودية إسرائيل لمقاطعتها مؤتمر إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، مشددة على أنها “لا تتمتع بحسن النية”.

وقال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين خلال افتتاح المؤتمر في نيويورك: ” كنا نأمل بأن تستجيب جميع دول المنطقة لهذه الدعوة (للمشاركة في المؤتمر). كنا نأمل ألا نرى أماكن فارغة في القاعة، ومع ذلك هذا يحدث الآن. لأن عدم تواجد الدولة النووية الوحيدة في الشرق الأوسط يعني أنها لا تتمتع بحسن النية”.

وأكد المعلمي على أن السعودية ترى أنه من الضروري إنشاء مناطق خالية من أسلحة الدمار الشامل في جميع مناطق العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، التي تتميز الأوضاع فيها بعدم الاستقرار.

وتابع المندوب السعودي: “عدم إنشاء المجتمع الدولي هذه المنطقة في الشرق الأوسط حتى الآن أثر سلبيا على الأوضاع في العالم بأسره وفيها على وجه الخصوص”.

وبدأت في نيويورك الاثنين أعمال مؤتمر إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط الذي من المقرر أن يستمر حتى 22 نوفمبر.

ومن شأن المؤتمر أن يطلق عملية تطبيق القرار الدولي المصدق عليه عام 1995 حول إقامة منطقة خالية من السلاح النووي في الشرق الأوسط، إلا أن إسرائيل، التي تعتبر القوة النووية الوحيدة إقليميا رغم عدم اعترافها بامتلاك هذه الأسلحة، قررت مقاطعة هذه الفعالية إلى جانب الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. سأل ممثل فلسطين في البرلمان العثماني يوسف ضياء الدين الخالدي سأل هرتزل :هل صحيح انكم تعملون على انشاء وطن قومي لكم في فلسطين ؟ اجابه : لا ، لو كنا نريد ذلك لأنشأناه في اية منطقة في العالم بأموالنا ، كان الصهاينة يخفون مسعاهم ، اليوم نرى الكيان الصهيوني في فلسطين قائما ويلتهم كل فلسطين ، العائلة السعودية تستقبل الصهاينة بالاحضان وتقيم معها علاقات طبيعية ولم يرد بخاطر السعوديين أن الصهاينة سيأتونهم يوما مطالبين بأراضي خيبر وبنو النضير وقريظة وبنو قنيقاع ، هل فكر السعوديون بالجواب منذ الان ؟لإن الصهيوني : يتمسكن حتى يتمكن .

  2. كأن موقف السعودية من غياب إسرائيل عن المؤتمرالهادف إلى جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية كمن يقول العين بصيرة واليد قصيرة لكن في اليمن كانت اليد السعودية طويلة جدا.
    إن السلاح النووي الحقيقي الذي يملكه الإسرائيليون والذي مكنهم من ضم القدس ومرتفعات الجولان هو تفكك العرب وعدم مقاطعتهم للولايات المتحدة الأمريكية كما فعل المرحوم الملك فيصل فمتى يدرك السعوديون هذه الحقيقة ؟

  3. انا لا أفهم لماذا تم مؤتمر إنشاء شرق أوسط خالي من الأسلحة النووية في حين غاب عنه الكيان النووي الوحيد في المنطقة؟ كان من المفروض الانسحاب وعدم حضور المؤتمر أصلا؟؟؟؟؟؟؟

  4. لا انتم ولا اسرائيل تتمتعون بحسن النوايا او حسن الأخلاق او حسن الجيرة حيث انكم دمرتم جيرانكم اليمن على روؤس ساكنيه وأنتم لا قوة نووية ولا مايحزنون فمابالكم لو اصبحتم تمتلكون النووي ماذا ستفعلون بالعرب والمسلمين ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here