السعودية.. أمر ملكي باستضافة ألف سوداني للحج

الرياض/ الأناضول – أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، أمرًا ملكيًا باستضافة ألف سوداني؛ لأداء فريضة الحج.
ووفق وكالة الأنباء السعودية (واس)، وجه الملك سلمان باستضافة 1000 حاج وحاجة من السودان لأداء فريضة الحج هذا العام، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.
وأوضحت أن المشمولين بالتوجيه يمثلون 500 من رجال الجيش السوداني وأسر وذوي الشهداء من القوات السودانية المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، و500 من عموم الشعب السوداني.
ويدعم التحالف، منذ مارس/ آذار 2015، القوات الموالية للحكومة اليمنية، في موجهة قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، المدعومة من إيران.
ويأتي هذا التوجيه، حسب الوكالة السعودية، تقديراً ووفاءً لما تقوم به القوات السودانية من أعمال لنصرة أشقائهم باليمن، الذي تسلط على شرعيته الحوثيون المدعومون من إيران.
ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة، بعد ثلاثين عاما في الحكم، وذلك تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.
ووصل عدد حجاج بيت الله الحرام، الموسم الماضي، إلى 2 مليون و371 ألفا و675 حاجا، حسب إحصائية رسمية نهائية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here