السعودية.. أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وضباط آخرين وإحالتهم للتحقيق بتهم فساد

الرياض ـ وكالات: أصدر الملك السعودي سلمان عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا أنهى بموجبه خدمة قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

كما قرر الملك سلمان إعفاء نائب أمير منطقة الجوف من منصبه وإحالتهما مع عدد من الضباط والموظفين المدنيين في وزارة الدفاع للتحقيق.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه القرار صدر “بناء على ما أحيل من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة وارتباط ذلك بالفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين”.

كما أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة، بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.

وأعفى الملك أيضا الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وأحاله للتحقيق.

هذا وتمت إحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبد الكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبد الرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفة، للتحقيق.

كلف العاهل السعودي هيئة الرقابة ومكافحة الفساد باستكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

9 تعليقات

  1. لماذا التجني واستباق التحقيقات، ثم انني اعتب على الذين يتحدثون عن الحرب في اليمن وينتقدون التحالف ويبتعدون بخبث عن ذكر المسبب الرئيسي للحرب وهم الحوثيون ومن ورائهم ايران،،،

  2. لقد رفض المقالون ان تطير العال الصهيونية فوق ارض الحجاز لذلك استبعدوا – حتي وان كانوا فاسدين يكفهم فخرا انهم ضد التطبيع – لا صلح لا اعتراف لا تفاوض.

  3. من الملاحظ أنه خلال الأشهر المنصرمة زادت الإعفاءات على مستوى القيادات العسكرية في السعودية بالإضافة إلى أكثر من وفاة لقادة عسكريين في ظروف مشبوهة!
    يبدو أن هناك ما يحدث بالسعودية على المستوى العسكري حيث نقلت بعض مواقع التواصل أنباء عن محاولات إنقلاب بداخل السعودية و قد تكون هذه الإعفاءات و الاتهامات بالرشوة سبيل الحكومة السعودية للتخلص ممن يعتقدون مشاركته في هذه الأحداث

  4. الفساد مجرد ذريعة وإلا فالتهمة الحقيقية هي فشلهم جميعاً في حرب اليمن وهزيمة قواتهم ومرتزقتهم ودواعشهم امام الجيش اليمني وانصار الله.

    ولو عندهم احساس لاستقالوا جميعا من الملك حتى أصغر ضابط .
    وافضل من ذلك أن يعودوا لرشدهم ويوقفوا الحرب الظالمة على اليمن ويعتذروا للشعب اليمني فهو خير لهم.

  5. تصريحات الإعلام السعودي وما يتعلق بالفساد فهي غير صحيحة وما عادت تنطلي على أحد هناك خلافات شديدة بين أفراد العائلة المالكة السعودية وعدم رضاهم عن استحواذ بن سلمان على مقاليد الحكم وهناك مؤيدون للأمير محمد بن نايف الذي اختفى وتذمر شديد بين أفراد الجيش السعودي لعدم رضاهم عما يجري من تنمر على العائلة المالكة السعودية من قبل بن سلمان وسياسته التي تتحكم بها الامارات ولهذا تقوم السلطات السعودية باخفاء الحقيقة واستبدالها بكلمة فساد وكما هناك رفضا شديدا بين أركان العائلة المالكة السعودية والجيش للتطبيع مع إسرائيل وكل من يعترض يتهم بالفساد الذي هو شماعه تضعها الحكومة السعودية لاستغفال المواطن السعودي.

  6. الفشل فى الحرب الظالمه على اليمن هى السبب فى الاقاله والتحقيق
    بعد ست سنوات من شن الحرب الظالمه ودمرت الاخضر واليابس. والبنيه التحتيه وعشرات الالاف من القتلى والجرحى والارامل والايتام والمعوقين
    تفشل السعوديه فى حربها الغير مبرره والظالمه وستقر بهزيمتها وتنسحب ورجلها فوق رقبتها
    وسيسخر النفط السعودى لاعاده اعمار ما دمرته ودفع تعويضات وديات
    لن تفلت السعوديه من العقاب

  7. كل تلك الإجراءات الاقصاءية تأتي تمهيدا لتصفية من تبقى من آل سعود تمهيدا لتتويج ولي العهد الحالي ملكا على السعودية، فمن حيث أنهم فاسدين هذه الذريعة لا تنطلي على أحد فالكل في الهوا سوا .. ولا تعايرني ولا اعايرك والهم طايلني وطايلك.

  8. كل ذالك كذب ولا أساس له من الصحة هؤلاء خايفين منهم وكل شخص يتم الشك فيه بعدم الولاء يتم اعتقاله والتهمه جاهزه أما الإرهاب او الفساد. الله يرحم ايامك يا ابو متعب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here