السديس يندد بهجوم الإعلام الجديد على رموز الأمة ويؤكد أن قادة الأمة وعلماءها أعراضهم أشرف من ذُكاء ومناقبهم بعدد أنجم السماء ويطالب بسن القوانين الحازمة التي تردع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ويدعو لأهل الغوطة الشرقية

القاهرة- “رأي اليوم” – محمود القيعي:

صب الشيخ د. عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام جام غضبه على الإعلام الجديد الذي ينال من رموز الأمة وقادتها وعلمائها.

ووصف السديس في خطبة الجمعة اليوم من بيت الله الحرام بمكة المكرمة أعراض هؤلاء القادة والعلماء بأنها “أشرف من ذُكاء( الشمس) ومناقبهم بعدد أنجم السماء”!.

وقال إن الهدف من محاولات النيل من القادة والرموز والعلماء نزع الثقة والمرجعية منهم بالازدراء والتشويه في وسائل الاعلام الحديث عبر ما يعرف بالتغريدات والهاشتاقات.

وتابع السديس: “وإذا رأيت ثم رأيت ، رأيت ثرثرة ولآمة وهراء وفدامة”.

وذكّر بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه” أخرجه مسلم.

وحذر إمام المسجد الحرام من الشائعات التي تسبب ضعف النسيج الاجتماعي للأمة، مشيرا الى أن الخوض في أعراض القادة والعلماء من كبار الذنوب، ومذكرا بقول الامام ابن تيمية: “الكلام في الناس يجب أن يكون بعلم وعدل لا بجهل وظلم”.

وقال السديس إن هؤلاء النشطاء يعملون كالخفافيش في الظلام وخلف الكواليس، وأردف: “ليس لأحدهم اسم مخصوص أو وجها كباقي الشخوص، بل يتنكرون كاللصوص وراء أسماء مستعارة”.

وذكر السديس بقول الشاعر القديم: إن يسمعوا هفوة طاروا بها فرحا وما علموا من صالح كتموا.

واختتم السديس خطبته مطالبا بسن القوانين والأنظمة الحازمة لردع كل من تسول له نفسه السير في الطريق المشين وإيذاء المسلمين وعباد الله الصالحين ووضع ميثاق شرف أخلاقي خاصة بالاعلام الجديد.

وأنهى السديس الخطبة بالدعاء- وقد غلبه البكاء- لأهل الغوطة الشرقية قائلا: “اللهم ارحم ضعفهم واجبر كسرهم وتول أمرهم ، اللهم إنهم مظلومون فانصرهم (كررها)

اللهم عليك بالطغاة الظالمين فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد على القوم المجرمين”.

Print Friendly, PDF & Email

40 تعليقات

  1. يا شيخنا الجليل ، رموز الأمة عليهم المحافظة على هذه الأمة لا عليهم تفريقها وتفتيتها والتفرقة بين ابنائها ، هذا سني وهذا شيعي وهذا اخواني وهذا رافضي وهذا تحريري وهذا أشعري وهذا صفوي وهذا وهذا وهذا الكثير غير ذلك ، رموز الأمة لا يدعون للإقتتال بين افراد هذه الأمة ، رموز الأمة يوحدون الأمة ولا يفرقونها عملا بقول الله عز وجل ” واعتصموا بحبل الله جميعا… ” وقوله تعالى ايضا ” وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة…. ” وغيرها من الآيات القرآنية التي تدعوا للخير والصلاح ولا تدعو لتدمير الأمة ، هؤلاء رموز الأمة الذين نعرفهم ونجلهم ونحترمهم ولا نعرف غيرهم .

  2. يبدو ان الدكتور عبد الرحمان السديس ، يستثني من الحديث الذي اورده : ” كل المسلم على المسلم حرام ، دمه وماله وعرضه ” ، دماء واموال واعراض الشعب اليمني والسوري التي تنتهك بابشع ادوات الموت والدمار من قبل الطغمة الاجرامية في السعودية والامارات .. لم يبق في جعبة ” السديس″ امام الحرم المكي ما يستحق في الامة الاحترام والتبجيل سوى حكام المذلة والعار ، ومن يبيع لهم فتاوى المتجارة في الحرمات والمقدسات بابخس الاثمان .. هاهي القدس تصهين وفلسطين تهود كلها ، وحكام الشيخ وعلماؤه في سكرتهم بحطام الدنيا يعمهون .. الامة ستحترم حكامها وعلماءها اذا كانوا اهلا لذلك . اما وانهم قد فرطوا في فلسطين وباعوا كرامة شعبها ، فانهم لا يستحقون الا الذم والبغض ..

  3. انا قلتهاالمرة الماضية ولم تنشر. القدس محتلة من اليهود وكذلك المكة والمدينة انتقاما عندما طردهم الرسول عليه السلام. امس وضحت من كلام وزير خارجيتهم. سبحان الله في الجزيرةالعربية من ا يام الرسول عليه السلام لم يقدموا شهيدا واحدا.

  4. يا شيخ سديس…..لا تستطيع ان تتخيل ماهو شعوري عندما اراك واسمعك انت وامثالك ايضا واسيادك ايضا اللهم ارحمنا وخلص الامه من نفاقكم وشروركم التي ملائت ارجاء الدنيا وخاصة بلاد العرب والمسلمين

  5. 31 تعليق منها 30 تعليق تسخر من هذا العالم المنافق . تسخر وتضحك من كل جملة قالها بل تضع عليها الف علامة استفسار . تعليق واحد حماه الله يمجد هذا الملتحي فقط . وانا قطعا اضيف نفسي لما قاله ال 30 السابقون بل ادبا لن ازيد على ما قالوه .

  6. اتمنى على الاخوة القراء ان يدعوا الله للسيد الردادي لأن يمن عليه بالشفاء السريع لعقله المتصدع وان يوقظه من احلامه واوهامه .امين امين

  7. ان المنافقين في الدرك الأسفل من النار
    وهدا الشخص منهم والله اعلم

  8. الى الاخ الكريم بلحرمة محمد – المغرب
    تحية الأخوة من عرب شام المشرق الى عرب المغرب
    قدقلت فصدقت ونطقت فأوفيت و صوّبت فاصبْت !
    ولكن ياأخي بلحرمة هولاء هم وعاظ السلاطين يقلبون الحق باطلا
    والباطل حقا فهم على هذه الشاكلة يميلون مع الرياح فى كل زمان
    ومكان ! والهدف واحد و هو المال والمنصب والجاه عند السلطان
    يتملّقونه طمعا وخشية ولا يخشون الرحمن !
    اليس الله منتقم جبار وهو رقيب حسيب ؟ بلى ورب الكعبة فو يسترحهم
    ليوم تشخص فيه الابصار
    وتقبل تحياتي وتمنياتي
    اخوك احمد اليالسيني

  9. اشنقوا اخر ملك بامعاء اخر قسيس ( او شيخ سلطان )
    هذا كان شعار الثورة الفرنسية , و الاضافة من عند سماحتنا

  10. لا أعلم على وجه الدقه ما هو الحكم الشرعي لعلماء السلطان .. اهم من المنافقين أم لا .. و قد أفادني احدهم انهم حطب جهنم و أول من يدخلها لانهم ما حفظوا و لا تعلموا إلا لكي يقال عنهم حفاظ و متعلمين .. فما بالك بمن يتكسب من وراء الدين بشكل واضح و صفيق .. حسبنا الله و نعم الوكيل .. اللهم عليك بمن غرر بالأمه و من يغير الكلام عن مواضعه .. دم المسلم على المسلم حرام و قد حدد الشيخ المسلم هنا بكل من : محمد بن سلمان، محمد بن زايد، محمد دحلان، تركي ال الشيخ، سعود الزهراني، دونالد ترامب، ايفانيكا ترامب، كوشنر و غيرهم من رموز العهد الجديد في جزيرة العرب .. اللهم عليك بهم علماء السلاطين فأنهم لا يعجزونك

  11. لماذا النفاق يا شيخ سديس؟ لو نسيت أغلاق نوافذ غرفه النوم في بيتك لما استطعت النوم بسبب دوي القصف على اليمن. بالامس صرح نتنياهو انه يزود سبعه فصاءل خهاديه في سوريا بالمعدات العسكرية والطبيه وحتى الكاش!

  12. حينما يرتدي الزور لباس التقوى تقع اكبر الكوارث في التأريخ….د.علي شريعتي.

  13. ياشيج عبدالرحمن السديس
    اعتقد بل اجزم متيقنا ان خطبتك لصلاة الجمعة اليوم والتي قرأته مكتوبة على صحائف الورق لم تكن من بنات افكارك وأنما إمليت عليكمن قبل سالسلاطين الظالمين والفاسدين اولياء نعمتك الذين تعمل واعظالهم ،
    وفي يقيني انك لاتعرف مضمونه وهدفها حتى وانت تتلوها على مسامع جمهرالمصلين وغير المصلين في الداخل والخارج !لانه لايمكن ان تلقي مثل هذه الخطبة التي تقلب فيها الباطل حقا ،والحق باطلا ،والعدل ظلما والظلم عدلاً دون ات تتذكر حديث المعلم الاول والرسول الكريم محمدصلى الله عليه وسلم ولايأخدك تانيب ضمي او وازع ديني او ردع خلقي حين تعمل تجاوبا مخ الحديث الشريف وهو حديث صحيح في الاصحاحين ” من ناصر حاكما او قاضيااو ولي امر امر على ظلم للتاس فليتبوأ مقعدهفي النار “!
    ياشيخ السديس !
    ان كنت لاتدري فتلك مصيبة / وأن كنت تدري فالمصيبة اعظم
    ياشيخ السديس وخطيب أماا الحرم المكي
    ان ما اوردته في خطبتك في تحاملك وهجومك وتهديدك الى من وصفتهم بالأعلام الحديث والتغريديين والهاشتاقيين ممن يعرفون بالتواصل الاجتماعي سواء باسماء مستعارة او حقيقية هدفهم درء مفاسد وظلم وجرائم اولياء امرك ال سعود وان الاحداث الجاية الان من قتل وقصف وتخريب للبلاد وسفك دماء وتشتيت العباد في : اليمن والساحة السورية وخاصة في الغوطة والعراق وليبيا هومن تدبير وتمويل وتسليح وما ينجم عنها من جرائم من قتل الابريا ء من اطفال وشيوخ ونساء جميعه من صنع حكامك ال سعود وكان احربك ان تصب اللعنة عليهم وعلى اليهود!
    ولاتنسى ان المؤمنين عليك يوم القياة وعلي الظالمين والسفاكين لدماء المسلمين شهود !

  14. شيوخ الوهابية يذكروني في مسلسل يوسف الصديق (ع) و رهبان المعبد ! كيف كانوا الرهبان يستغلون الدين لمصالح دنيوية فقط و جمع المال و الطعام لانفسهم فقط
    و المجاعت كانت تنهش في جسد الفقراء و يموتون جوعا امام اعين الرهبان الشعوذة .
    ولاكن ليعلم السديسي و اخوته ان لامفر من عدالة رب العالمين !!!…

  15. لمادا لا تتحمل النقد يا شيخ السلاطين فهدا ليس تجن لا عليك ولا على اولياء امورك بل هي حقائق يعلمها القاصي والداني فان كنت تدكر بحديث الرسول الكريم عليه افضل السلام والتسليم – كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه فمادا عن اموال واعراض ودماء اليمنيين التي تنتهك وتستباح وتسفك بصواريخ ما يسمى بالتحالف العربي بقيادة بلدك؟ متى تتوقف انت واقرانك عن استغلال الدين لخدمة نزوات السلاطين ارضاء لهم وحفاظا على مصالح دنيوية هي الى زوال؟ كيف لانسان يعتبر نفسه عالم دين ان يقول – ان السعودية والولايات هما قطبا هدا العالم في التاثير ويقودانه الى الامن والاستقرار والسلام والازدهار؟ الم تدعو ايضا لترامب والملك سلمان بالتوفيق في خطواتهما لما يقدمانه للعالم والانسانية؟ اليس كلامك يجانب الصواب 180 درجة يا سديس؟ متى كان ترامب العنصري يقود العالم الى الامن والاستقرار والسلام والازدهار؟ الم تسمع قراره المشؤوم بشان القدس الشريف اولى القبلتين وثالث الحرمين؟ الم يكن من الاجدر ان تهاجم ترامب ومواقفه المشينة والمعادية للفلسطينيين وللعرب والمسلمين بدل الدعاء عليه؟ متى تعلمون انكم مسؤولون وستقفون امام الله سبحانه لتحاسبوا عن كل كبيرة وصغيرة؟ لمادا لا تغتنمون الفرصة قبل فوات الاوان حيث لا ينفع الندم؟ قال تعالى – اليس الصبح بقريب – صدق الله العظيم.

  16. حسبك يا شيخ افتضاح امرك بين الناس ،،، كيف كنت في نظر المسلمين وكيف اصبحت ،،، اضحيت تكتم الحق وانت تعلم ،، واصبحت لاتقيم الشهادة لله ،،، تتجاهل دماء اليمنيين خوفا من اميرك ولا تخاف الله ، من يتامل تعليقات القرا من مختلف الدول العربية — باستثاء. الردادي — يقف على هذه الحقيقة المرة ،،، لقد سقطت سقوطا حرا ياشيخ !!! .،

  17. اليس هذا السديس الذي كان يهدد بصوته بالقول ” فان لم تكن طائفية جعلناها طائفية ” !
    انت يا شيخ وامثالك من أضل الامة وحرض بعضها على البعض الآخر قتلا وتدمير وتكفيرا . قاتلكم الله .

  18. التجاره بالدين هي التجاره الرابحه في بلاد الجهلاء فإذا أردت التحكم في جاهل فما عليك إلا تغليف الباطل بإطار ديني كما قال العالم والفيلسوف والفلكي الأندلسي ابن رشد ،رحمك الله كم ادعت بتوصيف رجال الدين

  19. اعتقد ان الشيخ السديسي اصبح يدعو على نفسه وعلى حكامه دون ان يدري .

  20. يا سديس، بتقول خفافيش و بأسماء مستعارة بيسبوا الرموز . كون انت شجاع و قول للناس اسماء الرموز اللي اشرف من ذكاء. ارنا شجاعتك يا سديس.

  21. “كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه”…وماذا عن اهل اليمن؟؟؟ اليسوا بمسلمين؟؟؟ ام ان هذا الاعلام الجديد بدا يهدد سلطة اولياء امرك انت وامثالك؟؟؟

  22. الحمد لله الذي كشف للأمة سرائر أنفسكم وأعلنها للأمة لا يكاد يخطيء فهمها أبسط الناس.

  23. لا أحد ينكر مدى جمال صوت السديس في تلاوة القرآن الكريم . ولكن من الواضح ان الشيخ جاهل بالصفات الإسلاميه التي يتوجب ان تتوفر في ولاة المسلمين والقادة والرموز. منذ إقامة الدوله السعوديه من قبل الإستعمار البريطاني وبقائها بالحمايه الأمريكيه لم تتوفر هذه الصفات في ملوك آل سعود . حتى تسميتهم بالملوك مخالفه لتعاليم الإسلام وتسمية جزيرة العرب بالسعوديه مخالف للسنه.

  24. توضيح بسيط للذباب الإلكتلروني الذي يستخدم من الإسم غازي الردادي عنوانا لإلقاء تعليقات تنم عن جهل مطبق :
    “كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه” مقولة تتغنى بها حناجر شيوخ سلاطينكم فقط عند “الرغبة وبعد الدفع المسبق” بينما يتناسون تماما أن الذين يقتلهم قصف أميركم الشاب هم ممن شهد الا اله الا الله وأن أهل الشام والمغرب العربي ممن غرر بهم شيوخ “لندن” التابعين لكم هم أبناء ناس ودماءهم في رقاب هؤلاء المنافقين ليوم الدين!

  25. عمري 70 سنة ’ومنذ أن بدأت أستوعب كلامكم وخطبكم ، وأنتم تنهالون بالويل والتبور على إسرائيل ” القردة والخنازير”،فإدا بالإسرائليين أصبحوا أسوداً وأسياداً بينما حلت بنا كل أنواع الذل والويلات. فبِم نفعتنا خطبكم ووعدكم ووعيدكم؟؟ لعله ابتعادنا عن الدين،كما تزعمون، . فمن ابتعد عن الدين : المواطن الذي يكدح ليل نهار لضمان قوت يومه أم المشاييخ الذين يملكون الملايين من وراء ثرثرتهم على مآات الإذاعات والقنوات ، يتملقون بالدعاء “الصالح” للحكام ،صالحين أو غير صالحين، ويتوعدون المواطن المسكين إن هو فكر في الخروج عن طاعة الحاكم، ولو كان جائراً.؟ أنا لاأوذكم ياشيخ في شخصكم ، لكني أذكركم بأن العالم تغير كثيراً ،وواقعنا الإسلامي أيضاً تغير كثيراً.فلا فائدة من تكرار ماقاله ابن فلان أو ابن فرتلان،فذاك زمان ولٌى ،فاجتهدوا لزماننا…..

  26. السيد غازي الردادي
    اذناب ايران في العراق و لبنان هكذا انت تسميهم و غيرك سيقول عنهم هم إشراف الامه هذا ليس موضوعنا فمقياس الوطنية عند العرب الإشراف هي قضية فلسطين و لنترك هذا الموضوع للزمن فستنجلي الحقيقة ان طال الزمن أو قصر. لكن لدي سؤال فمنذ مدة صدر تصريح من مسؤول صهيوني يطالب السعودية بدفع تعويضات عن املاك اليهود في الارض السعودية فهم كانوا موجودين في ارض الجيرة العربية قبل الاسلام و قد وقع سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام معاهدات صلح معهم فما رأيك بذلك وهناك عالم آثار إسرائيلي قال بان علماء الاثار الاسرائيلين لم يجدوا اَي اثر في ارض فلسطين يدل على ان اليهود كان لهم كيان في فلسطين

  27. ما رأيك في حبس الشيخ سلمان العودة والمشايخ الذين لم يغردوا ضدك ولا ضد غيرك؟ ما رأيك في سماحة المفتي الذي وصف حماس بالارهاب، ووصف اليهود الغزاة القتلة بأنهم قوم مسالمون؟ ما رأيك في موالاة أعداء الأمة والبراء من علماء الأمة الحقيقيين؟

  28. اللهم احشر كل عالمٍ من علماء المسلمين مع من احبوا ومع من خدموا..

  29. التعليق:يا شيخنا الكريم هناك شعب باكمله في اليمن يتعرض يوميا لغارات القنابل العنقودية لم يسلم منها الحجر ولا الشجر وﻻ البشر وهم مسلمون موحدون لماذا ﻻ تشملهم بدعائك ؟

  30. فَوَرَبِّكَ لَنَحْشُرَنَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَنَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا

    سورة مريم- آية (68)

  31. وذكّر بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم “كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه” أخرجه مسلم.

    QU EST CE QUE VOUS FAITES AU YEMEN
    LES YEMENITES NE SONT PAS DES MUSULAMANS???????

    BANDES D HYPOCRITES

  32. وقد غلبه البكاء- لأهل الغوطة الشرقية قائلا: “اللهم ارحم ضعفهم واجبر كسرهم وتول أمرهم ، اللهم إنهم مظلومون فانصرهم (كررها) قلبه رقيق جدا واطفال اليمن اين ذهبوا أوغير محسوبين من زمره البشر اعتقد انهم يتمون الى عالم اخر لم نسمع به

  33. اولا نحن معك في دعائك (اللهم عليك بالطغاة الظالمين فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد على القوم المجرمين) و الظالمون هم من يقتل الشعب العربي المظلوم في فلسطين و اليمن و العراق و سوريا و ليبيا و البحرين و يتآمر على مصر و تونس. الظالمون من يتحالفون مع العدو الصهيوني ضد امتنا العربية. و الظالمون من يصدرون الفتاوى المفصلة على هوى ملكهم و أميرهم و يسمون الظالمين أولياء الامر.

  34. بارك الله فيك يا شيخ ، اغلب هؤلاء ليسوا من داخل البلاد ، بل من اذناب ايران في العراق ولبنان وغيرها يا شيخ الان اللبناني يغرد الراتب ما يكفي الحاجه ، والايراني يقول ان علمائنا ان انحرفوا عن سنة نبينا وعن نهج عمر ، يا شيخ مواقع التواصل اصبحت مواقع للشتم والسب بأسماء وهميه ، فمن يتابع هذا الانحطاط الموجود في تلك المواقع ، بلادنا يا شيخ تسير في الطريق الصحيح والامير محمد بن سلمان شاب طموح ، يا شيخ نحن لا نلتفت لمن ينبح خلفنا ، فلا تعطيهم اي اهميه ، انت أكرمتهم بالاشارة لهم ، تجاهلهم والدعاء لهم بالقلب فقط ، انهم يستحقون الشفقه والدعاء لهم بالشفاء من امراض الحقد والحسد والطائفيه التي اعمت بصائرهم ،،

  35. عالم من علماء السلطان، اتقى يوماَ تلتقى فيه بالله. قارع الناس الحجه بالحجه كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم واصحابه الميامين. كان الناس يتهمونهم فيجيبونهم، فمن انتم وزعماكم من هؤلاء

  36. ياشيخ اهل اليمن اين انت منهم ومن قصف وتدمير بلدك لهم اتق الله

  37. وهل ياشيخ تقبل اي دولة في العالم بوجود عصابات مسلحة وغوغاء وقتلة مجرمين يقصفون السكان الآمنين في العاصمة دمشق والمدن الأخرى ويعيثون بالبلاد دمارا وخرابا لصالع أعداء وطنهم من حلف الشرّ الإمبريالي الصهيوني الأعرابي الرجعي ؟
    نأمل أن تكون دعواتك وبكائك لنصرة القدس وفلسطين من نير الإحتلال الصهيوني ونصرة إخوانك”السنة” المظلومين المستضعفين والدعوة جهارا لتحرير أولى القبلتين التي باعها السلاطين وتنازلوا عنها مجانا كي ترضى عنهم الشيخة ايفانكا بنت الحاج ترامب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here