السديس يبكي مآسي المسلمين في الغوطة الشرقية ودوما والروهينجا واليمن وليبيا ويندد باستخدام الأسلحة الكيمياوية ضد المدنيين وباغتصاب الصهاينة الغاشمين لمقدسات المسلمين ويدعو على الطغاة الظالمين

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

عدد الشيخ د.عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام المآسي التي تنال من جسد الأمة الإسلامية، بدءا من الهجمات الارهابية بالأسلحة الكيماوية ضد النساء والأطفال والمدنيين المستضعفين، واغتصاب الصهاينة الغاشمين لمقدسات المسلمين وغيرها من المآسي، مشيرا الى أن هذه الصرخات الصارخات تلهينا عن كثير من الآهات والأنات.

وأكد السديس في خطبة الجمعة اليوم من بيت الله الحرام بمكة المكرمة الحاجة بل الضرورة الى الفرار الى الله، وأردف: “رباه رباه، يا الله يا الله “ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين”.

وقال إنه لا غنى للعباد عن خالقهم وبارئهم طرفة عين أو أقل من ذلك.

وتابع السديس: “أيها المؤمنون، تأملوا مخلوقات الله، وتفكروا فيها، فدلائله لا نحصيها، انظروا الى السماء وهيبتها، والنجوم وفتنتها والشمس وحسنها والكواكب وروعتها، والبدر واشراقه، والفضاء برحابته، سحائب ترسل مدرارا، وبحار تحمل أمواجا، وأمطار تتبع أمطارا”.

وذكّر السديس بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: “من عمل عملا ليس عليه أمرنا، فهو رد” ( متفق عليه ) وأردف: “فالاتباع الاتباع (كررها) والحذر الحذر من الجفاء والابتداع”.

واختتم السديس خطبته بالدعاء قائل: “اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل على من آذانا، وآذى المسلمين، إلهنا، قد عظم الكرب، وعم الخطب،، وتفاقم الأمر على إخواننا في فلسطين وعلى بلادنا في بلاد الشام، وفي الغوطة الشرقية، وفي دوما، اللهم يا من لا يهزم جنده، ولا يخلف وعده، انصرهم نصرا مؤزرا، على عدوك وعدوهم يا قوي يا عزيز”.

وتابع السديس وقد غلبه البكاء: “اللهم إنك تعلم ما حل بإخواننا في دوما وفي الغوطة الشرقية، اللهم إنهم ضعاف فاحملهم وجياع فأطعمهم، وعراة فاكسهم، ومظلومون فانصرهم، يا ناصر المستضعفين”.

وقال “اللهم عليك بالظالمين الطغاة المعتدين، اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم أنزل عليهم رجزك وعذابك، إله الحق، وواعد الصدق، ياذا الجلال والإكرام، اللهم ارحم ضعفهم واجبر كسرهم وتول أمرهم، يا قوي يا عزيز، وحنن عليهم قلوب من ينصر الحق يا ذا الجلال والاكرام”.

كما دعا السديس لإخواننا في العراق وليبيا واليمن والروهينجا.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

51 تعليقات

  1. والله لن تنفعك ريالات ولا اراض ولا امراء ولا ملوك
    يوم لا ينفع مال ولا بنون
    الا من اتى الله بقلب سليم

  2. اللهم يرحم والديك واش دخلك في السياسة اترك نفسك نظيف من قال للك ان الهجوم الكيماوي قام به الجيش السوري ام اصبحت تصدق ترامب الدي منح القدس وبالمناسبة لمادا لا تدعو علي ترامب اليست القدس اولى وتريزا ماي التي احتفلت بمؤية وعد بلفور وهي تقهقه
    جبان

  3. حوله أمير السعوديه الى أمريكا وبريطانيا وفرنسا أتت ثمارها ان الثمن الذي دفعه لهولاء الدول الرخيصه المارقة مدعيه الحربه والديمقراطيه.
    ها هم نفذوا وضربوا سوريا. كما ضربوا بالسابق العراق.
    هؤلاء القتله المأجورين. وهولاء العرب الرخيصين. لن يبقوا ع دوله عربيه لها مكانه. العراق وسوريا

    وأصبح القاده الاقليمين لمنقطه ألعربيه ولدان أعراب وهذا السدس. يبكي. ع ماذا ويدعوا لمن.

    زمن الانحطاط ورجال الانحطاط. اعان الله فقراء الامه ألعربيه

  4. يا سدييسي يكفيك دَجَل وتمثيل اين انت من العز عبد السلام اين انت من اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ما العيش الا عيش الآخرة لا ينفعك المال والْبَنُون واتقي الله واعتزل كما اعتزل ابو ذَر فالحياة فتنه وانت تعيشها واعمل لآخرتك اللهم اني بلغت اللهم اشهد

  5. افي Today at 3:20 am (4 hours ago)
    تعليقات الإخوان تبين لنا أن الشباب المسلم واعي ولم يعد يخفي عليه هذه الفتن ومروجيها من العلماء المنسلخين من علمهم الذين الحجه عليهم أعظم من العلماء الجهال وكلاهما في ظلال ….

  6. يبدو أن هذا الشيخ صاحب الإحساس المرهف لم يسمع بحرب اليمن والمأساة الإنسانية فيها ، ربما لو سمع بها لبكى دما

  7. يا شيخ سديس لا استطيع ان اصف لك ما هو شعوري عندما اراك وامثالك من وعاظ ال سعود ..ولا ادري هل تجوز الصلاة خلفك انت وامثالك ام لا ….يا ويلك من عذاب الله

  8. الله يجزاك كل خير ياشيخ ويسدد خطاك ويثبتكم على قول الحق أنتم وجميع الولاه والرعاه ….اللهم أمين

  9. تعليقات الإخوان تبين لنا أن الشباب المسلم واعي ولم يعد يخفي عليه هذه الفتن ومروجيها من العلماء المنسلخين من علمهم الذين الحجه عليهم أعظم من العلماء الجهال وكلاهما في ظلال ….

  10. إلى المدعو الشيخ السديس ؟
    ، ؟
    ياويلك من الله تعالى ان تقف على منبر الحرم المكي المسجد الحرام الذي وقف عليه نبي المسلمين محمد عليه افضل الصلاة والسلام واعلن ان امشركين نجس لا يدخلون هذه الارض الطهر المقدسةْ وتدعو لعدو الاسلام والمسلمين اللدود ترامب الاحمق وتصفه حاميا للمسلمين في الغوطة ودوما وتدعو ا له با لتجنصر على اعدائه !
    فمنهم اعداء ترامب سوى العرب والمسلمين ياواعظ السلاطين ؟
    لاجد من رد على اباطيلك وافتراءاتسوى ان ارد عليك تحسباتك الثلاثة ومعي غالبية الاخوة زوار الصحيفة رأي اليوم يزددون ثلاثا حسبنا الله ونعم الوكيل على اولياء امرك السلاظين وعليك وامثالك ياواعظ السلاطين ؟
    امابكاؤك هذا هو بكاء البائسين القانطين والله حسيب ورقيب ؟وليس الله بغافل عما تعملون !
    احمد الياسيني

  11. .
    — اكبر جريمه نرتكبها بحق تاريخنا هي ان نصف المرحله ما قبل الاسلام بالجاهلية ،
    .
    — في تلك الرحله المسماه بالجاهلية كان هنالك أشهر حرم لا يتقاتل فيها عبده الأوثان وتقاتل المسلمون بعد ذلك على مدى التاريخ طوال العام ،
    .
    — في تلك المرحله المسماه بالجاهلية عاش المسيحيون واليهود بين عبده الأوثان في نسيج اجتماعي واحد وبعد الاسلام اقتتل المسلمون فيما بينهم دون توقف ولا زالوا .
    .
    — في تلك المرحله المسماه بالجاهلية. كان للكعبه قدسيتها يعتمر او يحج لها الناس طوال العام ، وبعد الاسلام ضربها الحجاج بالمنجنيق وأحرقها وهدمها القرامطه ومنع عنها الحج لتسع سنين بنو اميه وحولوه للقدس لهدف سياسي .
    .
    — في تلك المرحله المسماه بالجاهلية كانت النساء تتاجر وتقرض الشعر وتقود القبائل وبعد الاسلام انكفأ دور المراه لان الاسلام اصبح أسير المتحكمين من علماء السلاطين .
    .
    .
    .

  12. لا عزاء لمن يسعى في خراب الأمة وهلاكها وتشردمها ؛ ودامت لكم الأقراح والنكبات وتوالي خيبة الأمل والنكسات

  13. يتباكى على هزيمة شذاذ الافاق وقطاع الطرق في الغوطة الشرقية…وغلبه البكاء لان ترامب لم يتدخل لانقاذهم.

  14. هذا السديس السداسي بات ورقه محروقة وأفضل له أن يتوارى

  15. ما زال الكذب هو ديدنهم ، اتخذوا من الدين ستارا لفتاويهم المدمرة ، وبدهم ايانا نصدقهم !
    شاهت الوجوه .

  16. حلوا عنا يا شيوخ السلاطين فقد ضقنا درعا برؤيتكم وسماع نفاقكم فالعلماء الربانيون الدين نبجلهم ونستمع الى مواعيظهم وخطبهم هم من يحرصون على انقاد الامة من الضياع ويعملون على رفع الظلم عنها وقول كلمة حق في وجه سلطان جائر بدل ان يخدموا اجندات السلاطين رغم علمهم بفسادهم وانحرافهم فالماسي التي اتيت على دكرها يا شيخ السلاطين والتي تعاني منها الشعوب العربية انما جاءت نتيجة سياسات بلدك الموالية للدوائر الصهيوامريكية والغربية فمن كان السبب في ما يجري في سوريا وقبلها العراق وليبيا واليمن؟ اليست السعودية يا شيخ؟ فلا تحاول خداعنا يا شيخ السلاطين فقد ظهر الحق وزهق الباطل وسقط القناع عن وجوهكم فانتم من ساهمتم بنسبة كبيرة في تردي اوضاعنا بفعل سكوتكم عن الحق بل الادهى والامر انكم وقفتم بجانب الحكام الظلمة ارضاء لهم خوفا على مصالحكم فلو كنتم تخشون الله لكنتم صدحتم بالحق لا تخافون لومة لائم اعلاء لكلمة الله ونصرة للحق وفي الاخير اود ان اطرح عليكم سؤالا فهل ما تقوم به الطائرات السعودية من قتل وتدمير وتخريب في حق اليمن واليمنيين حق ام باطل؟

  17. ان ما حدث في الغوطة هو اندحار لادوات ال سعود التكفيرية ، وما يقال عن استخدام الجيش السوري للسلاح الكيماوي هو فبركة بريطانية حدثت بعد ان زار قاتل اطفال اليمن امريكا وبريطانا وفرنسا وقدم لهم رشاوى للعدوان على سوريا .. كان الاجدر بالسديس وهو يتحدث من بيت الله الحرام ان يتقي الله عز وجل وان يدعوا ولاة امره الى ايقاف العدوان على اليمن الذي يستخدم فيه اسياده في مملكة ال سعود افتك اسلحة امريكا واسرائيل وبريطانيا وفرنسا التي تفحم وتمزق اجساد اطفال اليمن الذين لا ذنب لهم سوى انهم يمنييون .. الا يعلم السديس ان ازيد من الثلاثة الاف طفل يمني قد قطعت صواريخ طيران ولاة امره اجسادهم البريئة وحولتها الى ارب متناثرة في الشوارع وتحت انقاض بيوتهم ؟؟. والله لو راياه يبكي دما ما صدقاها .. اننا لا ننسى انه منذ قريب كان يمتدح امريكا التي يراسها سفاح البيت الابيض الامريكي ” دونالد ترامب ” ان زمن النفاق والكذب والتضليل قد ولى .. وان لله تعالى منذ العدوان على سوريا وليبيا والعراق واليمن قد فصح كل افاك اثيم عميل للصهبونية في هذه الامة التي ضحك عليها بعض حكامها ، وخدعها دهورا بائعوا فتاوى تنويم الشعوب الاسلامية الذين هم في حقيقتهم علماء السلطان بل علماء السوء الذين يتلاعبون بالنصوص القرانية وباحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم خدمة لاهواء من يسموهم ولاة الامور ، الذين فقدوا هذه الصفة وتحولوا الى سدنة للمشاربع الصهيو – امريكية – اطلسية .. لم يعد السواد الاعظم من المسلمين يصدق هؤلاء العلماء الذين استبدلوا طاعة الله تعالى بطاعة ولاة نعمهم ، وخدمة الدين بخدمة بطونهم وتكديس المليارات والسكن في قصور خيالية وامتطاء مراكب فارهة ..

  18. يا شيخ ادعوا بالهداية. والرشاد لال سعود
    لقد ا.خلوا الامة في فتن. شرور
    تذكر اخيك الشيخ الاحمر العودة

  19. مافي داعي للبكاء شيخ سديس
    الأقنعة إنكشفت وظهرت حقيقة الدين الوهابي الذي خدع العالم العربي والإسلامي طوال خمسين سنة.

  20. يا سدييسي يكفيك دَجَل وتمثيل اين انت من العز عبد السلام اين انت من اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ما العيش الا عيش الآخرة لا ينفعك المال والْبَنُون واتقي الله واعتزل كما اعتزل ابو ذَر فالحياة فتنه وانت تعيشها واعمل لآخرتك اللهم اني بلغت اللهم اشهد

  21. تبا لك وللولات امرك.
    《 إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا》

  22. من يقف و يمول هذه المصائب يا شيخ ؟ بدءا باليمن و مصرو مرورا بليبيا و العراق و سوريا ؟ اليست السعودية و الامارات هما رأسا الفتنة ؟ لا تبك ،قل الحقيقة فقط

  23. غفرالله لى ولك يا شيخ الإسلام الموقر شكرا لك

  24. لا خير في امة تأمن لعدوها  وتتكالب على أهلها.
    《 إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا》 سورة النساء- الأية 145

  25. من هزم في معارك الغوطة …لو كان على حق لنصرة الله … .اللهم عليك بالطغاة. ..أليس من قضى على مئات الملايين من السود في امريكا
    من الطغاة الي من حرق الناس في الفيتنام بالنابالم من الطغاة أليس من ضرب القنابل النووية على مئات الآلاف في نيكازاكي وهيروشيما من الطغاة

  26. بسم الله الرحمن الرحيم
    والله يا حضرة الشيخ سديس ان سبب الماسي بان الحكام المتعلقين باعداء الله وروسله والمتحالفين معهم والماشين باوامرهم هم سبب اللاسى واولهم ال سعود في بلادك حيث يعلنونها بالملاء بانهم حلفاء لامريكا )الصهيونيه )المعاديه للعرب. وحكامك متحالفون لتحقيق برامجهم بالمنطقه من هدم العراق, لسوريا, وايران ولبنان والسودان, وليبيا, واليمن, ومصر, وفلسطين, والسعوديه ايضا. والذين يفتكرون ان السعوديه ليست على اللاءحه فانهم غافلون ولا يدرون ما يفعلون. ان امريكا تظغط على عباس ليقاتل حماس واللا تقطع عنه المال ولا احد من العرب واقف معه وقفة رجال. وان امريكا تريد تدمير سوريا وايران ولقد حاولت تدمير العراق وان العرب كثيرين واقفين معها. وان امريكا تريد ضرب اليمن وها حكام المسلمين واقفين معها. وان حكام المسلمين ومهم حكام بلادكم لم يعد الرجعه لكتاب الله لحل مشاكلهم بل اصبح الطاغوت ترامب والصهاينه هم المرجعيه لحل مشاكلهم. يقول لهم قاتلو هنا يقاتلوا هنا, ويقول لهم صالحوا هنا يصالحوا هنا. ويامرهم بان يقتلوا اخوانهم ويقتلوا اخوانهم من غير تردد. ها هم يحاصرون غزه وأذا كانت الحجه شيعه فان الفلسطينيين ليس شيعه ونرى سكوتهم وصمتهم على ما يحصل لانه ما فيش اوامر من الههم ترمب بالتحرك. وها هي السعوديه تقتل اكثر مما في دوما, وقتل من العراق الملايين . ودعم الحرب بسوريا لا لاجل الحريه السوريه بل ان امريكا تريد فوضى وهدم البنيه التحتيه واولياء الامر العرب ماشين تحت امرة امريكا بالسمع والطاعه غير ابهين باوامر الله, ولا للرجوع لكتاب الله, ولا نلم الله ولكن لنلوم انفسنا. ولو ان ال سعود والقطريين, والسوريين واليمنيين, رجعوا لتحكيم كتاب الله بينهم بدلا من جنيف التي يديرها الطغاة التي يراد منها تعقيد المشاكل لكانت الامور انحلت. والله سبحانه وتعالى ليس بظلام للعباد ولا تلوموني ولومو انفسكم. ان اصل الشر هو من كل متحالف مع ترامب واعوانه وهم من حكام بلادكم. ومن كثير من العرب.

  27. و ماذا عن ال سعود و دفع الجزية لترامب ؟
    خطيب مكة في خدمة سيده محمد بن سلمان

  28. لماذا تبكي مآسي المسلمين و أنتم أسبابها و مدبروهما و المتحالفون مع أعدائها ؟ ألم تمدح سلمان وترامب و …؟

  29. السدی باکیا السدیس یبکی السدیس داعیا السدیس یدعو السدیس یاخذ الراتب!

  30. هذا الشيخ المنافق يضع الجميع في مستوى واحد ( وتفاقم الأمر على إخواننا في فلسطين وعلى بلادنا في بلاد الشام، وفي الغوطة الشرقية،).
    للاسف كنت ابكي عندما كان يدعو في رمضان وكان يتباكى أما الآن فانه اصبح لسانا للسلطان يدعو بما يرغب

  31. يبدو أن هذا الشيخ لا يعرف أن هذه الدماء التي تسفك في اليمن،
    والخراب والدمار والمجاعة وغيرها من أشكال الحصار،
    والكوارث الإنسانية فيها – سببه النظام السعودي وعدوانه، وحربه الظالمة.
    وإلى أن يعرف ويدرك ذلك ستكون كثير من الأمور
    قد تغيرت…
    ومن يدري لعله لن يدرك هذه الحقيقة أبدا، وسيقضي كل عمره وهو يتعامى عنها!

  32. ما رأيك في اطفال اليمن وفلسطين ايها الفقيه. اليسوا مسلمين يقتلون وهم حفاة عراة جوعى ومحاصرون؟ لماذا التركيز على الغوطة الشرقية؟ ربما بسبب المليارات التي بذرها اولاياء نعمتك لتسليح المرتزقة الذين ولوا الادبار وهم خائبون بعد التعويل عليهم لاسقاط سوريا خدمة للصهاينة

    .

  33. اعذروني أيها السادة إن كنت ضحكت
    كان في ودي أن أبكي…
    ولكني ضحكت . (نزار قباني) .

  34. هل نسي أو تناسى هذا أن مىسآي المسلمين كلها هي من صنع بلده أو اقرب حلفاء بلده وهو أمريكا

  35. و لم يدعي على من وزع اموال هذا البلد على الكفار و اتباعهم من اجل قتل المسلمين و فتنهم

  36. هذا السديسي دعا لنصرة المسلمين في عدة دول ولم يات على ذكر المساكين في اليمن الذين يقتلون باسلحة سعودية ظلما وجورا … ولم ياتي بالتفصيل للاغتصاب الصهوني في فلسطين والمسلمين يعيشون ليالي الاسراء والمعراج … متى سيصحىة اولئك من هذا الدجل والصراخ ضد الظلم التي تتعرض له امتنا العربية والاسلامية

  37. دموع التماسيح. هذا الشخص ساوى بين كفار بورما والصلينيين والمسلمين في سوريا واليمن والعراق وليبيا. والسبب هو وقوف المسلمين مع محور المقاومة الذي يعاديه ولاة أمره.

  38. ولا ننسى ايضا ان السديس دعا لترامب ان يوفقه لخدمة السلام في العالم. هيك شيوخ السلطان ولا بلاش.

  39. تبدو خطبة السديس كتبت بإحدى مقار وزاره الخارجية او من قبل بعض الأجهزة الأمنية حيث كلاهما تعتبران الان أن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لا تقع تحت الاحتلال الصهيوني ويتم تدنيسه يوميا طالما ترامب أمر حكام بلدة بالتعاون مع الكيان الصهيوني واعتباره احد حماه عرش العائلة المتسلطة على ارض الحجاز

  40. يا شيخ بطلوا تهريج والله أسأتوا للإسلام والمسلمين , اذا كنت صادق لماذا لا تدعو للجهاد في فلسطين ,؟؟

  41. اذا لم تستح فقل ما شئت
    #بن سلمان-صديق- المحتلين

  42. حدا يخبرنا شيخنا المبجل انو ماظل حدا بالغوطه صارو بأدلب فليدعو لفلسطين ٧٠عاما اخرى …

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here