السديس مُغاضباً: باسم مليار و800 مليون مسلم نُدين بأشدّ العبارات الإساءة لمقام الأنبياء وعلى رأسهم نبينا محمد.. ما الرسوم المسيئة إلا نوع من الإرهاب وليطمئن المسلمون بالًا وليقرّوا عينًا فالفقاعات العابرة لن تضر إلا أصحابها

القاهرة ـ “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أدان الشيخ عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين بأشد العبارات باسم مليار و800 مليون مسلم الإساءة والتطاول على مقامات الأنبياء والرسل وعلى رأسهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف السديس في خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام بمكة المكرمة أن الرسوم المسيئة ما هي إلا نوع من الإرهاب المذكي للكراهية والعنصرية بين الناس.

وقال إن حرية التعبير لا تعني التجاوز وإيذاء مشاعر الآخرين مؤكدا أن مثل هذه الأعمال تشجع الإرهاب والإرهابيين الذين يريدون نشر أجواء الكراهية في العالم.

وقال إن الإسلام براء من كل أعمال العنف والإرهاب، مؤكدا أنه دين التراحم.

ودعا السديس المسلمين في كل أنحاء العالم إلى ضبط العواطف وعدم الاستفزاز في ردود الأفعال مؤكدا أن هذه الأفعال لن تطال من مقامات الأنبياء والرسل، مذكّرا بقول الله تعالى  “والله” يعصمك من الناس”.

وتابع السديس: “وليطمئن المسلمون بالا وليقروا عينا فلن تضر هذه الفقاعات إلا أصحابها”.

وتلا قوله تعالى:

“إنا كفيناك المستهزئين”.

وردد السديس قائلا ثلاث مرات: حسبنا الله ونعم الوكيل على من آذى مشاعر المسلمين.

واختتم السديس خطبته داعيا داعيا: اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة، اللهم أنقذ المسجد الأقصى من الغاصبين المعتدين.

وأمّ  السديس المصلين وقرأ قوله تعالى: “إلا تنصروه فقد نصره الله”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

32 تعليقات

  1. بالغ تحياتي إليك يا أستاذ محمود القيعي
    على طرحك لهذا الموضوع بصراحة انك
    اكثر من رائع وأمنياتي لك بالتوفيق والتألق

  2. نسأل من الله ان يكفينا شرهم
    ولا نطلب منهم ان يدينوا ما يفعله الصهاينه
    ولا ان يستنكروا ولا يشجبوا
    ولا لهم اي صلة بنا
    بالله عليكم ما تريدوا من رجل متدين
    ينطق بن سلمان على لسانه

  3. شيخنا، الصهاينة في فلسطين يوميا صباحا ومساء يدوسون المقدسات الاسلامية، القدس قبلة المسلمين الاولى ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والمسجد الاقصى الذي بارك الله فيه وحوله، والعهدة العمرية داسوها باقدامهم، فما انتم فاعلون يا اصحاب المليار ونصف مسلم؟؟ لا نريد منكم سوى كلمة حق فقط لا غير، حتى هذه الكلمة لم نسمعها. فلسطين وقف اسلامي وهي امانة في اعناق المسلمين كافة فلا تستحق التخلي عنها كما يحدث هذه الايام، اين كلمة الحق يا شيخنا الجليل؟؟؟؟؟

  4. اين أنتم من سفك دماء المسلمين بعضهم البعض المبرمجة والتي تشاركون فيها بشكل مباشر في بلاد الإسلام لصالح اليهود والنصارة بينما هم يعيشون بسلام ووئام. أنتم مسؤولون على هذا الشباب المسلم المغرور به صهيونيا. في الوقت الذي كان فيه “علماء” المسلمين في غفلة من امرهم كان المغضوب عليهم” ولا الضالين ” يخططون للاستحواذ على عقولهم بمساعدة مشايخ الفتنة حتى يقتل بعضهم البعض. اما الإساء إلى نبي الرحمة(ص) جاءت كنتيجة لتخاذلكم في حماية حياض الدين من اعدائه…… الخ
    الكلام المعسول لم يعد يجدي نفعا. المسلمون يريدون من علماء السلطان ان ينحازوا إلى ربهم عوض اتباع الحكم وإرضائه على حساب خير خلق الله (ص). هل يستطيعون أخذ مواقف ميدانية لثني الحاقدين على الإسلام. مضمون إدانة الشيخ السديس المُغاضب لا تعدو إلا هروبا إلى الأمام كعادته من مسؤوليته الشرعية لإرضاء ولي عهد المملكة خوفا من بطشه ورفع العتب على مملكة آل سلمان السعودية حتى لا يقال ان علماء “خادم الحرمين” لم يقوموا بواجبهم في الدفاع على مقام الأنبياء وعلى رأسهم نبينا محمد(ص).

  5. احدى دعوات السديس في المنبر
    اللهم اعز الدين و اذل من اذل الدين
    فاعتبروا يا الي الابصار

  6. القاعدة وداعش و بوكو حرام وغيرهم كلهم تخرجوا من المدرسة الوهابية التي تدعو إلى القتل وحز الرقاب الآن تدينون وتشجبون

  7. اقسم بالله لن تتحرر فلسطين الا بزوال الرجعية المطبعة وشيوخ السلطان صناع الفتنة

  8. حتي مصطلح -اشد العبارات- يستخدمه صاحبه للتهرب من استخدام اهون و اقل العبارات. فهو لا يجرؤ حتي علي استخدام اي عباره مهما كانت تافهه و عديمه الجدوي. فيوهم الناس انه ب مصطلح-اشد العبارات-افصح عن غضبه و قوته و ف الواقع هو لم يستخدم اي عباره.

  9. نقر عينا أن الأمة الإسلاميةقامت قومة رجل واحد على رئيس فرنسا ماكرون الداعي للكراهية والعنصرية بإسائته الرسول والإسلام نقرعينا أن الأمة أوضحت بجلاء أنها أمة حرة شامخة نقرعينا أن فلسطين ستتحرر وعودت جميع أهلها العرب وان هرولة أغنياء العرب إلى مؤاخاة العدو ومعادات الأخ من اشد الصفات المشينة بوصف الخيانة والتردي والإنحطاط نقر عينا أن المطبعين والمتأمرين على أمتهم ستأتي بهم الأيام ندما حين لا ينفع الندم نقر عينا أن الأمة اثبتت أن جسدها واحد روح فداء واحدة تحية عظيمة لهذه الأمة العظيمة دوما.

  10. باستطاعتي أن اكون اي شيء اريده وباستطاعتي ان اتحول وانتحل اي شخصية اريدها وباستطاعتي ان اكون محامي للشيطان وباستطاعتي ان ادخل كل عباد الله ومخلوقاته الجنة او ادخلهم النار وما اقوله ينفذ , وباستطاعتي أن ادعوا اي احدا كان في الجنة او في النار وقبل ان انتهي من ان الدعوه تكون روحه او روحها امامي للمساءله , باستطاعتي بصفتي انني أستطيع إدخال ابليس الجنة بالعمل كمحامي له مساءلة الخالق وإجباره ( وهو انا ) في شخصية ملك الملوك ) ان اقول
    له انك تعلم الغيب وكنت تعلم ان ابليس سيوقع ادم وحواء في الخطاء فلماذا لم تحذرهم من ذلك ؟, لقد كانت ارادتك ايقاعهم في الخطاء وما فعلته ما هو الا ظلم وانت من لا يظلم فلماذا كذبت علي عبادك , اليس من الحق يا من يدعي العدل والعدالة ان تبريء ابليس وادم وحواء من الظلم الذي ارتكبته في حقهم وانت من اذنب , وان كنت عادلا فلتفعل ذلك وتغفر للجميع من بني ادم وحواء بعد كل هذا الزمن من سفك الدماء والحروب والعبودية , وأنا واثق تمام الثقة بأنني سأكسب القضية .

  11. الشيخ الجليل صاحب الصوت الرخيم يغضب للإساءة اللفظية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا يغضب لاحتلال مسرى الرسول الرسول وقتل وتشريد اتباع محمد وتحويل المساجد الى حانات ومراقص ، الشيخ يغضب من فرنسا ويقاطع تركيا ولا حول ولا قوة الا بالله.

  12. لماذا لم نسمع صوتك في التطبيع ؟؟؟
    هل كنت ناءما ؟أم غير مسموح لك بالتكلم عن هذه الخيانه ؟
    شيوخ السلاطين لا خير فيهم ومنهم

  13. وهل تعتقد أنه بقي عاقل حر يثق بك. اقترح عليك أن تحد لنفسك وظيفة غير هذه الوظيفة لانك ببساطة انكشف امرك.

  14. صح النوم ياشيخ السلطه هذا التصريح لذر الرماد في العيون لامتصاص غضب الشارع ونقمته عليكم

  15. اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين ….
    هذه الرسوم والاستهزاء باشرف ولد ادم عليه السلام لا ولن تضرنا او تنفعنا ابدآ ….
    لان من تكفل بحفظ النبي الكريم والدين الاسلامي والقران الكريم هو الله سبحانه وتعالى ….
    ماكرون وغيره كلما كلما غرقوا في مستقع فشلهم لا يجدوا الا الاسلام والمسلمين لمحاربته وتسميته باسماء ما انزل الله بها من سلطان….الاسلام فوبيا …الاسلاموي…الاسلام الراديكالي …الاسلام دين العنف….وغيرها من المسميات وكلها لا اساس لها من الصحة. ..حيث يقول الله تعالى مخاطبا سيدنا محمد عليه السلام …وما ارسلناك الا رحمة للعالمين ….وفي اية اخرى قال الله في وصف سيدنا محمد …وانك لعلى خلق عظيم …
    وصلى الله على سيدنا محمد نبي الرحمة والسلام ….

  16. السديسي منافق يطبل لبنسلمان ويمجد التطبيع ولم يتحدث عن جريمة اغتيال خاشقجي ولم يتحدث عن العلماء المسجونين في غياهب السجون البنسلمانية ولم يتحدث عن قتل المعارضين في الخارج لا اريد ان يتحدث السديس باسمي
    انا شخصياً خطبه هي التي ساعدت في إنتاج التطرف والمتطرفبن الوهابية هي اصل كل هذه البلاوي والله المستعان

  17. تابع السديس: “وليطمئن المسلمون بالا وليقروا عينا فلن تضر هذه الفقاعات إلا أصحابها”.

    هكذا يرد السديس عل اليهود والنصارى

    أما على الشعب اليمني يحرض ويفتي بقتلهم وحصارهم وقال بالحرف الواحد : (إذا لم تكن حرب طائفية فسنجعلها حرب طائفية)

    اذلة على الكافرين اعزة على المؤمنين

    والله يقول في القرآن الكريم أن من يحبهم ويحبونه هم اذلة على المؤمنين اعزة على الكافرين

    القرآن الكريم يكشف كل شخص على حقيقته فلا تغرنا المضاهر ولا المناصب

    يخدمون اليهود والنصارى وبإسم الدين

    زمن سقوط الأقنعة

  18. شيخ ال سعود يقصد أنه لا داعي للتحرك سواء بالمقاطعة أو حمل السلاح أو أي عمل من شأنه الأضرار براحة العدو الصليبي لانه بصراحة ولي نعمتهم ومصدر شرعيتهم.

    لا حاجة لنا بمواعضك الشيطانية.

  19. المسدس مُغاضباً : باسم مليار و800 مليون مسلم ندين بأشد العبارات الإساءة لمقام الأنبياء وعلى رأسهم نبينا محمد …. ما معنى هذا الكلام !؟!؟

  20. لماذا تاخرتم…… ماكرون الصغير تمادى على المسلمين…. يجب التصدي له……. اتمنى من الخليج ان يظهر دعم اكبر لقضايا المسلمين.

  21. قال تعالى “لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا” صدق الله العظيم. فلماذا تطبع انت واولياء امرك مع اليهود وهم اشد اعداء المسلمين يا شيخ السلاطين؟

  22. انت یا شیخ اسأت للمسلمين اكثر من غيرك عند وصفت الفاسق اترامب بالمبعوث اللاهی لنشر السلام والحریات فی الارض و دعوة له

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here