السديس: بلاد الإسلام عامة والحرمين خاصة تتعرض هذه الأيام لحملات شعواء مما يوجب على الجميع الوقوف صفا واحدا في وجه الفتن الهوجاء 

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

قال الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس إمام وخطيب المسجد الحرام إن بلاد الإسلام عامة والحرمين خاصة تتعرض هذه الأيام لحملات شعواء مما يوجب على الجميع الوقوف صفا واحدا في وجه الفتن الهوجاء. 

وطالب السديس في خطبة الجمعة اليوم من بيت الله الحرام بمكة المكرمة المسلمين أن يعوا الآداب التي جاءت بها الشريعة الإسلامية التي حضت على احترام الآخر وعدم الاغترار وتزكية النفس.

وتساءل السديس:

فمن الذي ما ساء قط؟

ومن الذي له الحسنى فقط؟

وقال إمام وخطيب المسجد الحرام إنه ما أجدر الأمة الإسلامية اليوم وهي تبحث عن مخرج مما بليت به من فتن، وما منيت به من محن أن تترسم خطى رسولها صلى الله عليه وسلم وصحابته في حسن الولاء وصدق الانتماء. 

وأشار السديس إلى أن النزاع في الخلافات الفرعية يجب ألا يكون سببا للنزاعات والانقسامات والطعون والاتهامات ،

وأردف السديس: “حسبنا أن تسلم صدورنا لبعضنا”

وقال إن الإسلام يعامل الناس في دنياهم على الظواهر، لأن السرائر إلى الله،داعيا الشباب إلى مواجهة حملات الاستهداف الظالمة والحملات الإعلامية الجائرة والتصدي لكل من يحاول النيل من بلاد الإسلام أو أمن الحرمين الشريفين، وألا يغتروا بالشائعات المغرضة التي تهدف إلى هدم المجتمعات وتفكيكها. 

واختتم السديس خطبته داعيا للعاهل السعودي بأن يشد الله أزره بولي عهده. 

كما دعا لإخواننا في فلسطين وبانقاذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن احتلال الغاصبين. 

ودعا بصلاح أحوال المسلمين في العراق واليمن، وبتحكيم الكتاب والسنة في بلادهم.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. قال هذه الأيام وكانه في السنوات الماضية تعيش الدول العربية في أمن وامان .وكانه لم يسمع عن ليبيا سوريا اليمن أو انه لا يعتبرها من الدول العربية. حسب ما يحدث الان سيأتي يوم يضع فيه الكيان الصهيوني ضمن هذه الدول و يصبح أمنها وسلامة شعبها فرض عين على كل مسلم.

  2. الله يحفظ الشيخ السديس من كل شر والسعوديه أيضا اما ووالله ان السعوديه مستهدفه من ايران وحزب الله واذنابهم ولكن الشعب ورا قيادته وان شاء الله سنقضي على من تسول له نفسه التفكير مجرد التفكير بالمملكة قبلة مليار ونصف مسلم

  3. ياريت الشيخ السديس يعطينا التفسيرات لى المسلمين الزوار البيت الحرام بما انه الله كلفه الله عن المرتبة العظيمة الإمام البيت الحرام هل هو مؤيد موافق ما تفعله الهيئة الترفيه من حفلات ومجنون وعربدة في البلاد اكعبة الرسول مهد الاسلام ارض الحرمين هل مؤيد السياحةو فتح مواقع قوم ثمود نهى الرسول الله على زيارتها ما موقف الشرع والإسلام من هذا المنكر أليس هذا مخالف السنة النبوية الشريفة صعود بن سلمان إلى سطح الكعبة المشرفة ما موقفه أيضا منه قتل المسلمين داخل السفارات وتقطيع بي المناشير واحراقهم تعذيب العلماء والدعاة والنساء داخل السجون ما موقف الشريعة من كل هذا منكر يحصل على أرض الحرمين وتطبيع مع الصهاينة بيع القدس دفع الجزية ترامب قطع أطفال والنساء في اليمن إذا لم تستطيع قول الحق السلطان جائر يا سديس جبنت أفضل لك أن تصمت تلزم البيت أفضل من النفاق والتطبيبل السلطان جائر مستبد ظالم سوف تحاسب على نفاقك له يوم القيامة المنافقين في الدرك أسفل من النار قال الرسول الله من رأى منكم منكر يغير بي يديه فمن لم يستطيع يغيره بي لسانه فمن لم يستطيع يغيره بي قلبه ذلك هو أضعف الإيمان الساكت على الحق الشيطان اخراس

  4. ولماذا لا تنادي حليفكم ترامب، الذي انت مدحته ووصفته بأنه مع حكامك يقودون العالم للسلام؟؟ ام هل نسيت ذلك، كما نسيت الدين المحمدي الحقيقي من قبل؟؟ قل ادعوا شركالكم…. والبقية تعرفها انت … الا لعنة الله على الظالمين….

  5. حسبي الله فيك و و ربنا لا يوفقك
    وبالنسبه الصحيفة انتوا مره ما طلعتوا تعليقي لأنه لنتقدكم و انت ما عندكم ديمقراطيه
    و انتوا كلكوا واحد انتو و الحكام العرب

  6. سدد الله خطاكم ، حفظ الله بلاد الحرمين الشريفين واعز ملكها ونصر جندها وأهلك الله عدوها .

  7. ما دمر البلاد العربيه و الاسلامية الي مسألتين الأولي افكاركم و فتاويكم المريضه و الثانيه هي دولاراتكم
    التي شعلت نيران التفرقه و الفتن في بلاد المسلمين

  8. حملة شعواء ثم الدعوة لاحترام الاخر (الكافر) ..هل ممكن لاحد ان يفسر , اذا كانت حملة شعواء على اهل الاسلام فمن من ؟ اذا كانت من الكفرة فكيف تدعو الى احترامهم ..تناقض عجيب الا اذا كانت الحملة على الكفرة من اهل الاسلام وانت تدعو اهل الاسلام لاحترامهم.

  9. والله انتم الفتنة التي ابتليت بها الأمة باصطفافكم إلى جنب الطواغيت عوض نصرة المظلومين وقول كبمة الحق في وجه ولاة السوء

  10. شيخنا حضرتك لا تعرف ما يدور في بلاد الحرمين
    والعالم الاسلامي
    الحكام يريدون تسليمها الى العدو الصهيوني

  11. قبل الولوج لمعالجة وإصلاح الخلل الذي اصاب الأمة من اعدائها ومن تبعهم من بني جلدتنا لابد للداعيه واو المصلح قراءة الحالة ظاهرها وباطنها من خلال استشرافه لما يدور حوله وما آلت اليه الحال والأسباب والأهم من هذا وذاك موقف الحكام ؟؟؟ بلغ السيل الزبى طال عمرك ووجهة بوصلة الحكاّم قاب قوسين اوادنى ستضع الأمة تحت وصاية أعدائها بعد ان سخّرت ثرواتها وقدراتها لهم ؟؟ القدس مسرى محمد صلى الله عليه وسلّم باتت محتلّة والأقصى يهّود (ضم الياء) والحرمات تستباح والى متى أضعف الإيمان والأنكى حكّام الأمة يتأمرون في السر والعلانيه من خلال إجتماعاتهم وزياراتهم ناهيك انهم اصبحوا مروجين لمخرجات أعداء الله من سياسة واقتصاد وإجتماع وتربيه وتعليم والخ . الا حانت الصحوة ؟؟؟ ” أفضل الجهاد عندلله كلمة عدل (حق ) عند سلطان جائر “

  12. ياشيخ السذيس
    السعوديية التي تستعطف الامة وتستجديها للوقوق الى جانبها لانها تتتعرض لحملة شعواء هي التي جنت على نفسها !
    والسعودية الان تحصد مازرعته !
    فلماذ لا تدعو لانقاذ اطفال اليمن وسوزيا من شر السعودية !
    اليس لهولاءالاطفال دعوة للسماء الانتقام من المعتدين الاثميين ؟
    ياشيخ السديس انت توثل السعودية سكين الصياد الذي يذبح الطير ويذرف دموع التماسيح !وكان عليك ان تقول لو كنت صازقا لاتنظر الى دموعه ، بل ماتفعل يداه ؟
    نعم السخودية تحصد مازرعت ،ولذا فأندعوتك للوقوف صفا واحدا امام الفتن الهوجاء يذهب ادراج الهواء !
    لان السعودية نفسها مصدر الفتن وايأل ولى اموك محمد ابن سلمان ابو ” منشار ” فهو رأس الفتن !
    احمد الياسينيالمقدسي الأصيل

  13. من فمك ادينك اصلح احوال المسلمين في اليمن والعراق طيب انهم مسلمون اصلاح شو عليهم ان يصبحوا وهابيون تعني والله ما في حد لازمه اصلاح غير انت وجماعتك خربتم الدنيا في تكفير الناس ونشر الفتنه واكراهيه واستعمال المنشار في معاملة الرأي الاخر وووو

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here