السجن 6 سنوات لمغرد سعودي والمنع من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بعد ادانته بسب الدولة ومناصرة الإرهاب

أحمد المصري / الأناضول  – قضت محكمة سعودية، الأربعاء، بسجن مواطن 6 سنوات لإدانته بنشره تغرديات عبر حسابه على «توتير» تتضمن سب الدولة، ومناصرة مدانين وموقوفين في قضايا الإرهاب .
وقالت جريدة عكاظ  المحلية إن المحكمة الجزائية المتخصصة أصدرت حكما ابتدائيا بالسجن 6 سنوات على مواطن بعد ثبوت إدانته بسعيه لتأليب الرأي العام ضد الدولة، عبر نشره على حسابه بموقع تويتر تغريدات تتضمن سب الدولة، والطعن في بعض قراراتها السيادية، ومحاكماتها القضائية وإجراءاتها الأمنية، ومناصرة بعض الموقوفين والمدانين في قضايا الإرهاب والأمن الوطني .
كما أدين المواطن، الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه، بنشر  رسائل تتضمن القدح في النظام الشوري في المملكة، والإرجاف والتخذيل بشأن حرب المملكة ضد الحوثيين، وإعادته لعدد من تغريدات حسابات مناوئة للدولة .
وقضت المحكمة بسجنه 6 سنوات، ومنعه من الكتابة أو المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر الشبكة المعلوماتية مدة ست سنوات بعد خروجه من السجن.
كما قضت بـ إغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، ومصادرة الهاتف الجوال المضبوط، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثله بعد اكتساب الحكم القطعية (يصبح نهائي) وخروجه من السجن .
ويعد الحكم الصادر اليوم ابتدائي قابل للطعن أمام محكمة الاستئناف.
والمحاكم الجزائية المتخصصة تم إنشاؤها في عام 2008، وتتولى النظر في محاكمة الموقوفين والمتهمين في قضايا الإرهاب وقضايا أمن الدولة والجرائم المرتبطة بها.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. هذه هي ديمقراطية الغرب التي يريدونها لوطننا العربي. هذه هي الديمقراطية التي من اجلها فامت السعودية و الامارات و قطر و امريكا و تركيا و اسرائيل مجتمعين متفقين على تدمير سوريا. هذه هي الديمقراطية التي جمعوا لها جنود الشيطان من السودان و افغانستان و الهند و المغرب و تونس و شراذم اللاجئين في دول اوروبا لقتل السوريين و حرمانهم من وطنهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here