السجن 6 أشهر مع النفاذ لمغني راب شهير بسبب اغنية معادية للشرطة التونسية

66,jpj

الحمامات – (ا ف ب) – قضت المحكمة الابتدائية في مدينة الحمامات (60 كلم جنوب العاصمة) الخميس بسجن مغني الراب الشهير أحمد بن أحمد الملقب بـ”كلاي بي بي دجي” ستة أشهر مع النفاذ العاجل، على خلفية ادائه أغنية “البوليسية كلاب” المعادية للشرطة التونسية خلال حفل موسيقي نظمته وزارة الثقافة.

وأعلن القاضي بلقاسم الشايب بعد جلسة المحاكمة التي لم تتجاوز ساعة ونصف “قررنا حكما بالسجن ستة أشهر مع النفاذ العاجل”.

وتم اعتقال “كلاي بي بي دجي” واقتياده الى السجن.

وقال غازي مرابط محامي المغني لفرانس برس “إنها مظلمة جديدة تستهدف الفنانين، سأستأنف هذا الحكم واواصل النضال”.

وكانت المحكمة نفسها أصدرت في 30 آب/أغسطس الماضي حكما غيابيا بسجن المغنيين “كلاي بي بي دجي”، و”ولد الكانز” الهارب من الشرطة، 21 شهرا بتهمة “اهانة الشرطة” و”التشهير بموظفين عموميين” و”الاعتداء على الأخلاق الحميدة” على خلفية اغنية “البوليسية كلاب” التي قدماها يوم 22 آب/اغسطس في عرض موسيقي ضمن “مهرجان الحمامات الدولي” الذي ترعاه وزارة الثقافة.

وقام “كلاي بي بي دجي” باستئناف الحكم الغيابي فيما فضل ولد الكانز الذي سبق حبسه من أجل ادائه أغنية البوليسية كلاب، الهرب.

واثارت القضيتان ضجة ضد القضاء والشرطة والحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية المتهمة بانتهاك حرية التعبير التي هي مكسب من مكاسب ثورة 2011.

كل-مس/طه/نور

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here