السجن والجلد لشبان رقص احدهم عاريا في القصيم السعودية

saudia hit

الرياض ـ (ا ف ب) – اصدرت المحكمة الجزائية في بريدة، كبرى مدن القصيم السعودية، احكاما في قضية “الرقص العاري” بحق اربعة شبان تتضمن السجن ما مجموعه 23 عاما ،و4200 جلدة، وغرامة مالية.

واكدت الصحف الصادرة الخميس ان المحكمة حكمت على المتهم الاول بالسجن 10 سنوات و2000 جلدة علنية متفرقة، وتغريمه 50 الف ريال (13,5 الف دولار)،والثاني سبع سنوات، وجلده 1200 جلدة، ومصادرة سيارته التي رقصوا فوقها”.

واشارت الى سجن الاثنين الاخرين ثلاث سنوات لكل منهما، بالاضافة الى 500 جلدة للواحد.

وتضمنت حيثيات الحكم “الرقص امام جمع من الشباب فوق السيارة مجاهرة، ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي وانتشاره في انحاء العالم الاسلامي، والسعي لفعل الفاحشة والدعوى لها وتحدي مشاعر وقيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة”.

وذكرت صحيفة “الشرق” الصادرة في المنطقة الشرقية من جهتها ان اثنين من المدانين “من رجال الامن” الذين رات المحكمة انهم “احق بالحفاظ على امن هذه البلاد، وقيمها وعاداتها الاسلامية”.

وقد بثت وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد لشريط مصور يظهر اربعة شبان يرقصون، واحدهم عاريا، امام اخرين في احدى مناطق القصيم اكثر مناطق المملكة تشددا اجتماعيا ودينيا.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here