السجن عشر سنوات وغرامة ثقيلة لمسؤول حكومي مغربي كبير ومهندس وزوجته في قضية عقارات

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 أدانت محكمة الجنايات الابتدائية لجرائم المال في محكمة الاستئناف في مراكش، أول أمس، الأربعاء، المدير السابق للوكالة الحضرية في مراكش ، خالد وايا ، الذي يتابع بجناية الرشوة، بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة من مليون درهم (100 ألف دولار) حسب مصدر قضائي.

 

وأشار المصدر نفسه إلى أن المحكمة قضت أيضًا بالحكم على زوجة مدير الوكالة والمهندس المعماري بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها مليون درهم لكل منهما.

 

وأضاف أن الهيئة القضائية نفسها قضت بأن المتهمين الثلاثة كانوا سيدفعون التضامن المدني لصالح شركة (الطرف المشتكى) بقيمة 300000 درهم (30 الف دولار)، وأنهم سيضطلعون بالتضامن فيما بينهم لصالح الجمعية المغربية لمكافحة الرشوة “الشفافية المغربية / ترانسبرانسي “، مع تعويض رمزي بواحد درهم.

تعود مراحل القضية إلى 4 تموز/ يوليو 2019 ، عندما قدم أحد مطوري العقارات في مراكش شكوى ضد المدير السابق للوكالة، الذي طلب من المنعش العقاري رشوة مقابل تسريع الإجراءات المتعلقة بمنح ترخيص إداري.

 

ووفقًا لتعليمات النيابة العامة التي لجأ إليها صاحب الشكوى ، فتحت الأجهزة الأمنية عملية بحث في هذا الصدد ، مما أسفر عن اعتقال المشتبه به في حالة تلبس، حيث تلقى رشوة قيمتها 500000 درهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here