الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق “سلاح جديد” في  إشارة إلى المقذوفين اللذين تم إطلاقهما  السبت

سول  (د ب أ)- ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الأحد، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج-أون أشرف على اختبار إطلاق “سلاح جديد”، في إشارة إلى المقذوفين اللذين تم إطلاقهما امس السبت.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن وكالة الأنباء المركزية القول، إن الزعيم الكوري الشمالي أمر باختبار السلاح على الفور، بعد تلقيه تقرير عنه، وتفقده بنفسه في موقع الاختبار.

ولم تقدم وكالة الانباء المركزية تفاصيل إضافية حول نوع السلاح.

وذكرت وكالة الانباءالكورية الشمالية أن التحليلات التفصيلية لنتائج الاختبار أثبتت أن نظام السلاح الجديد ملائم ويتوافق تماما مع متطلبات التصميم القوية للسلاح، مضيفة أن الزعيم كيم أبدى رضاه الكامل عن السلاح بعد مراقبة عملية الإطلاق.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت أمس السبت مقذوفين يعتقد أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى باتجاه بحر الشرق، ويعد الإطلاق الخامس من نوعه منذ 25 من تموز/يوليو الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. يقول ترامب أمس أن كيم جونج أعتذر على اطلاق الصواريخ قبل أيام ،هل كان ذلك إعتذار الأول و اليوم إعتذار الثاني

  2. و ترامب يقول أنّ الرئيس الكوري الشمالي كيم قدّم اعتذاراته بعد اختبارت الصواريخه الجديدة التي اطلقتها كورية الشمالية اخيرا ههههههههه
    هذا اكبر دليل على ان الامبراطورية الامريكية على وشك الانهيار على غرار زميلتها الامبراطورية العثمانية !

  3. نتمنى يوما ان يتوقف سباق التسلح وان تقتنع امريكا بانها لاتستطيع استعباد الشعوب الى الابد؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here