الزعيم الأعلى الإيراني يقول إنه لن تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة.. وبومبيو يتعهد بمواصلة الضغط على ايران

لندن – واشطن ـ ا ف ب:  قال الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي اليوم الثلاثاء إنه لن تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة على الرغم من التوترات المتزايدة بين البلدين العدوين اللدودين بسبب قدرات إيران النووية وبرنامجها الصاروخي.

وأكد خامنئي أيضا في تصريحات لمسؤولين كبار بثها التلفزيون الرسمي أن إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة بشأن اتفاق نووي.

وقال “لن تكون هناك أي حرب .الشعب الإيراني اختار طريق المقاومة”

ومن جهته  قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الثلاثاء إن الولايات المتحدة لا تريد حربا مع ايران، إلا أنه تعهد مواصلة الضغط عليها.

وقال في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في سوتشي “نحن لا نسعى مطلقا الى حرب مع إيران”.

إلا أنه أضاف “لقد اوضحنا للإيرانيين أنه إذا تعرضت المصالح الأميركية لهجوم، فإننا سنرد بالتأكيد بالطريقة المناسبة”.

وقال انه تحدث الى لافروف وكذلك إلى الحلفاء في بروكسل الاثنين حول التهديد الذي ترى الولايات المتحدة أن ايران تمثله.

وتأتي تصريحاته بعدما نشرت الولايات المتحدة سفينة هجومية برمائية وبطاريات صواريخ “باتريوت” إلى مياه الخليج لتعزيز قدرات حاملة طائرات وقاذفات من طراز “بي-52” أُرسلت سابقا إلى المنطقة، رغم نفي الرئيس الأميركي دونالد ترامب تفكيره في ارسال 120 الف جندي.

واضاف بومبيو “نحن ننتظر من ايران التصرف كدولة عادية” مشيرا بشكل خاص إلى دعم ايران للمتمردين الحوثيين في اليمن الذين يتعرضون لهجوم من السعودية، حليفة واشنطن.

وتابع أن الحوثيين “يطلقون الصواريخ على مناطق يسافر إليها الروس والأميركيون، ويمكن أن تؤدي هذه الصواريخ إلى قتلهم”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. التعليق يجب ان يكون رشيقا وبأدلة ،،،ايران وامريكا والصهيونية وجه واحد يكمن للعرب الحقد والكراهية ،،، ابسط مثال ما فعلته ايران باهل السنة في العراق قتلوهم ثم بعد ذلك دمروا مناطقهم وأصبحوا لاجئين في وطنهم ،،، فرنسا تملك قاعدة في الامارات وتعلم جيدا من قام بتفجير السفن وهي المراقب في المنطقة ،،،،،، اسرائيل وراء هذه الأعمال لكي تشعل الحرب بين ايران وامريكا وهي المستفيد الوحيد كي يسهل عليها تطبيق أهدافها في المنطقة ،،،،، الذكاء والحكمة في تيسير الأمور واجبة من قبل حكام العرب والعراق اكبر دليل ومثال على حقد أعداء العرب والمسلمين جعلوا الكويت مصيدة العراق وبعد ذلك الكل يعرف ماذا حدث

  2. علي خامنئي اليوم الثلاثاء إنه لن تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة على الرغم من التوترات
    ========
    بالطبع ليست حربًا مع الولايات المتحدة ، ولكن حربًا مع العرب فقط

  3. ليست هناك حاجة للحرب. إيران مفلسة. بدأ الناس في الاحتجاج. بدأ النظام في الإصلاح ، مثل إطلاق سراح البهائيين الإيرانيين والأرمن من السجن. كخطوة إصلاح ، في الوقت نفسه ، الاقتصاد يتدهور ، والوضع في غاية الخطوره

  4. يد بومبية “ستدمي من شدة الضغط” لأنه “يضغط آخر نقطة في الضغط” لم يعد بعده مجرد ذرة هواء تقبل الضغط ؛ لذلك لن نستغرب أن يتحول ‘لى كسيح يساعد الكلب النتن ياهو على “جر الضرير طرمب” !!!

  5. الإيرانيون اذكياء جداً، يتقنون فن المراوغة ولهم نفس طويل!
    ينفون وقوع الحرب وفي نفس الوقت هم جاهزون لها بكل شجاعة ورجولة! أمة عريقة و صامدة وقيادة حكيمة ذات مباديء ثابتة وايمان قوي فلا عجب انهم لا يهابون أحداً الا الخالق عز وجل!
    الله معهم!

  6. يا للعار هم حريصون على مواطنيهم فقط والعرب والمسلمين الى الجحيم.

  7. نحن لا نسعى مطلقا الى حرب مع إيران
    هو يعني: نحن لا نقدر مطلقا الى حرب مع إيران. و لا خيار لنا إلا التراجع صاغرين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here