بعد ساعات من تفجر فضيحة قضائية… الرئيس الجزائري المؤقت يقيل وزير العدل

 

 

 

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أقال الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، وزير العدل وزير العدل حافظ الأختام سليمان براهمي المعين قبل أشهر قليلة في حكومة بدوي.

وعين عبد القادر بن صالح، بلقاسم زغماتي الذي يشغل منصب النائب العام كوزير للعدل حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وذكر بيان مقتضب للرئاسة أن “قرار إنهاء براهيمي تم باستشارة الوزير الأول نور الدين بدوي “.

وتقرر أيضا تزامنا مع إنهاء مهام وزير العدل تنحية الأمين العام للوزارة، سمير بورحيل، وتم تعيين محمد زوقار خلفًا له “.

وجاءت تنحية الوزير والأمين العام لوزارة العدل، ساعات قليلة فقط بعد تفجر فضيحة وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، الذي أكد استحالة استجواب الوزيرة الجزائرية السابقة خليدة تومي رفقة  والي محافظة تلمسان الغربية عبد الوهاب نوري في قضية فساد تخص تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية.

وأرجع أسباب استحالة الاستماع إلى فرار الوزيرة الجزائرية إلى فرنسا وإصابة عبد الوهاب نوري بمرض عضال وعدم قدرته على التوجه للمحكمة المذكورة “.

ومُباشرة بعدها صرحت الوزير السابقة لوكالة الأنباء الرسمية، أنها لم تغادر الجزائر، ونقلت الوكالة عن الوزيرة السابقة للثقافة قولها: “أعيش في بلدي بالجزائر العاصة في البيت العائلي مع أسرتي ولم أغادر بلدي منذ سنة على الأقل “.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لأخت ربيعة، ارجوعدم المؤاخذة، تقولينًً” وزير العدل حافظ الأختامٌ” لا داعي لً”حافظ الأختام”هذه , إنها خاصية فرنسية محضة,و نحن استقلينا, ولا شأن لنا بتاريخ وزارتهم. في كافة الدول الأخرى يقولون وزير العدل وكفى; شكرا أختي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here