الريال يقلب الطاولة على إيبار في الدوري الإسباني

مدريد – (د ب أ)- أحرز النجم الفرنسي كريم بنزيمه هدفين من ضربتي رأس، قاد بهما فريقه ريال مدريد لقلب تأخره صفر / 1 أمام ضيفه إيبار إلى فوز مثير 2 / 1 اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز إسبانيول على مضيفه جيرونا بالنتيجة ذاتها.

وارتفع رصيد الريال، الذي عاد لطريق الانتصارات الذي غاب عنه في المرحلة الماضية بخسارته أمام بلنسيه، إلى 60 نقطة، ولكنه ظل في المركز الثاني بترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد إيبار عند 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم إيبار بهدف حمل توقيع مارك كاردونا في الدقيقة 39، لكن بنزيمه أدرك التعادل للريال في الدقيقة 59، قبل أن يواصل تألقه ويضيف الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة 81، ليواصل بذلك هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي.

من ناحية أخرى، سجل لاعب خط الوسط الإسباني سيرجي داردير، ثنائية قاد بها إسبانيول إلى انتصار صعب على مضيفه جيرونا 2 / 1 في وقت سابق اليوم.

ورفع إسبانيول رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر، متفوقا بفارق أربع نقاط أمام جيرونا صاحب المركز الرابع عشر. وافتتح سيرجي داردير التسجيل لإسبانيول في الدقيقة 59 ثم أدرك كريستيان ستواني التعادل لجيرونا من ضربة جزاء في الدقيقة 80 ،لكن داردير خطف هدف الفوز لإسبانيول قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة.

===وعلى ملعب (سانتياجو برنابيو) معقل الفريق الملكي، ظهر الريال بشكل باهت للغاية خلال الشوط الأول الذي انعدمت خلاله أي خطورة من لاعبيه، ليستغل إيبار تلك الأجواء لمصلحته، بعدما افتتح لاعبه مارك كاردونا باب التسجيل في الدقيقة .39

ومرر جونزالو إسكالانتي كرة بينية داخل منطقة الجزاء إلى كاردونا، الذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، ليراوغ الدفاع ويسدد بهدوء داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف، وسط صافران استهجان جماهير الريال التي تواجدت في المدرجات.

تحسن أداء الريال نسبيا خلال الشوط الثاني، وأحرز كريم بنزيمه هدفا في الدقيقة 55، لكنه سرعان ما تم إلغائه بداعي التسلل بناء على شارة مساعد الحكم وكذلك بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى أدرك بنزيمه التعادل للريال، عبر ضربة رأس رائعة، إثر متابعته تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق ماركو أسينسيو، ليضع المهاجم الفرنسي الكرة على يمين ماركو دميتروفيتش، حارس مرمى إيبار.

عات المباراة للهدوء من جديد عقب هدف التعادل، حيث ندرت الفرص التهديفية على المرميين، باستثناء تسديدة من أسينسيو في الدقيقة 63 أمسكها دميتروفيتش بثبات.

وفاجأ بنزيمه الجميع بتسجيله الهدف الثاني للريال في الدقيقة 81، مواصلا تألقه في اللقاء.

وتلقى بنزيمه تمريرة عرضية من جهة اليمين عبر النجم الألماني توني كروس، ليرتقي فوق الجميع، ويسدد ضربة رأس متقنة على يمين حارس إيبار وتعانق الكرة الشباك.

حاول الريال استغلال حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبي إيبار عقب الهدف الثاني، وكاد بنزيمه أن يضيف هدفا آخر في الدقيقة 87، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسارعن طريق لوكاس فاسكيز، لكنه سدد برعونة لتصطدم الكرة في يد دميتروفيتش وتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن أي جديد.

وعاد بنزيمه لإهدار فرصة أخرى في الدقيقة 88، حينما فشل دميتروفيتش في التعامل مع تمريرة عرضية من جهة اليمين، لتسقط الكرة من يده وتتهيأ إلى فاسكيز، الذي مررها لبنزيمه بدلا من التسديد، لكن المهاجم الفرنسي أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع.

وواصل سوء الحظ ملازمته لبنزيمه، بعدما تصدى القائم الأيمن لتسديدته في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الريال 2 / 1 على إيبار.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here