الرياض وبكين توقعان 35 اتفاقية تعاون بقيمة 28 مليار دولار

 

بكين/ الأناضول – وقعت السعودية والصين، الجمعة، 35 اتفاقية تعاون اقتصادي ثنائي مشترك تقدر بأكثر من 28 مليار دولار، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).
وقالت (واس) إنه جرى توقيع الاتفاقيات في ختام المنتدى السعودي الصيني للاستثمار فعالياته اليوم في العاصمة الصينية بكين.
وأسفر المنتدى عن تسليم 4 تراخيص لشركات صينية متخصصة في عدد من المجالات، وسط حضور أكثر من 1000 مشارك وزائر، بينهم صناع قرار ومستثمرون ومهتمون بالشأن الاقتصادي.
وشهد المنتدى الذي أقيم بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، للصين مشاركة أكثر من 25 جهة من القطاعين الحكومي والخاص في المملكة بالمعرض المصاحب للمنتدى، تحت شعار استثمر في السعودية .

وشملت اتفاقيات التعاون الأخرى الموقعة خلال المنتدى تطبيقات الطاقة المتجددة وصناعة البتروكيماويات وتقنية المعلومات والبنية التحتية.

والخميس، وصل بن سلمان إلى الصين على رأس وفد حكومي واقتصادي، في محطة ثالثة وأخيرة ضمن جولة آسيوية شملت باكستان والهند.

وتحتل بكين صدارة المستوردين من الرياض، بواقع 12.1% من إجمالي صادرات المملكة، وفقا لبيانات رسمية.

وفي 2017، بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين نحو 46 مليار دولار، 20.5 مليار دولار منها صادرات صينية إلى السعودية و25.8 مليار دولار واردات من المملكة، يشكل النفط أغلبها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here