الرياض تبدأ العد التنازلي لنسخة تاريخية من سباق الأبطال

f1-a04-u

الرياض – (د ب أ)- بدأ استاد “الملك” فهد الدولي في الرياض العد التنازلي لاستقبال مجموعة من أبرز وأفضل نجوم العالم في سباقات المحركات للمشاركة في بطولة سباق الأبطال للسيارات نهاية الأسبوع المقبل.

وتتجه أنظار الملايين من عشاق سباقات السيارات في كل أنحاء العالم صوب العاصمة السعودية الرياض يومي الخميس والجمعة المقبلين ،لمتابعة النسخة ال29 من السباق الذي يقام بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم السباقات وفي مقدمتهم الكولومبي خوان بابلو مونتويا، نجم سباقات سيارات فورمولا1- سابقا، وحامل اللقب ووصيفه الدنماركي توم كريستنسن، والبريطاني ديفيد كولتهارد، والأمريكي جوزيف نيوجاردن.

وتزين استاد “الملك فهد الدولي” لاستضافة هذا الحدث التاريخي حيث سيكون الحدث الأول من نوعه في السعودية.

ويأتي السباق في إطار سلسلة الاتفاقيات التي أبرمها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، حيث تم توقيع اتفاقية هذه البطولة مع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ووصفت مجلة “موتورسبورت” الرياضية المتخصصة ، في تشرين أول/أكتوبر الماضي ، إقامة السباق في المملكة العربية السعودية بالانتقال التاريخي للسباق إلى المملكة ،نظرا لأنه سيكون أول سباق للمحركات يقام في السعودية.

وأصبحت السعودية تاسع دولة تستضيف هذا السباق على مدار تاريخ البطولة، الممتد لنحو ثلاثة عقود حيث أقيم السباق الأول في عام 1988 .

وينضم استاد الملك فهد الدولي إلى قائمة الاستادات الكبيرة التي استضافت هذا السباق على مدار نحو ثلاثة عقود ، مثل ملعب “عش الطائر” في العاصمة الصينية بكين والملاعب الأولمبية واستاد “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن واستاد “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأقيم مضمار السباق داخل الاستاد العريق، الذي تتسع مدرجاته لنحو 75 ألف مشجع.

ويتسم سباق هذا العام بتصميم رائع للمضمار حيث يضم مسارين متوازيين، إضافة لجسر العبور الذي غاب عن سباق 2017 الذي يمنح تصميم المضمار شكل رقم (8) في الإنجليزية.

وبدأ إقامة هذا المضمار في استاد الملك فهد قبل أسبوع واحد، ونقلت جميع مباريات بطولة الدوري السعودي لكرة القدم إلى ملاعب أخرى استعدادا لهذا الحدث التاريخي.

وقال فريدريك جونسون ، رئيس السباق : “سباق الأبطال يملك تاريخا طويلا من الإثارة والأحداث. وهذا العام ، لن يختلف الحال بفضل التصميم الجديد والمدهش للمضمار في الرياض”.

وتقام فعاليات سباق الأبطال على مستوى الفردي والفرق. وتشهد هذه النسخة ، وللمرة الأولى ، مشاركة سائقين من السباقات الافتراضية والتي تحظى باهتمام بالغ في المملكة .

وتشارك السعودية في السباق بسائقين أحدهما يزيد الراجحي نجم سباقات الراليات الشهير.

كما تشارك الإمارات بفريق يضم السائقين خالد القبيسي وخالد القاسمي وتشارك لبنان بفريق يضم كارل مسعد ومنصور شبلي.

وتستحوذ ألمانيا على الرقم القياسي لعد مرات الفوز بلقب بطولة الفرق (كأس الأمم) وذلك برصيد سبعة ألقاب.

ويستحوذ الفرنسي ديدييه أوريول على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب الفردي برصيد أربعة ألقاب.

وحرص الأسطورة الدنماركي كريستنسن الفائز بلقب بطولة لو مان تسع مرات والأمريكي جوزيف نيوجاردن بطل سلسلة سباقات (فرايزن اندي كار) عام 2017 على توجيه الدعوة إلى الجماهير لحضور السباق المثير.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here