الرياض تؤكد وقوفها مع فلسطين بقوة ولا علاقة لها مع إسرائيل و”سياسة المملكة بشأن القضية الفلسطينية ثابتة” وترحب بأي محاولة لحلها

الرياض – (د ب أ) – أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية تقف مع فلسطين بقوة ولا علاقة لها مع إسرائيل، مشددا على أن سياسة المملكة بشأن القضية الفلسطينية ثابتة.

ونفى الوزير السعودي في حديثه لقناة العربية ما تردد من انباء عن خطط لعقد لقاء سعودي إسرائيلي، مشيرا إلى أن علاقات الدول العربية مع إسرائيل مشروطة بحل يتفق عليه الطرفان، موضحا ترحيب السعودية بأي محاولة لحل القضية الفلسطينية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قد أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطته للسلام، “موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني منذ عهد الملك عبدالعزيز حتى اليوم، ووقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها لخياراته وما يحقق آماله وتطلعاته”

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. اخر الفضائح من العلاقات السرية بين السعودية و الكيان اللقيط الصهيوني
    كشف الحاخام اليهودي الأمريكي البارز “مارك شنير” أن قادة خليجيين -لم يذكر أسماءهم- يريدون لقاء رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة مطلع مارس/آذار المقبل.حسبما أوردت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.
    العالم – السعودية

    وكان شنير يعقب على تقارير تقول إن واشنطن تعمل على ترتيب قمة قبل الانتخابات الإسرائيلية في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة نتنياهو وزعماء من دول العالم العربي.

    وذكرت الصحيفة أن شنير زار السعودية مؤخرا كضيف على وزارة الخارجية السعودية، في زيارة التقى خلالها وزير الخارجية فيصل بن فرحان، ووزير الدولة عادل الجبير.

    وقال الحاخام شنير “إن توقيت هذا الاجتماع (قبل الانتخابات) يتعارض مع ما سمعته من العديد من زعماء دول الخليج (الفارسي) ”.

    ولفت إلى أن “السعودية يجب أن تكون الدولة التي تقود الطريق أمام دول أخرى على طول الخليج (الفارسي) عندما يتعلق الأمر بخطة ترامب للسلام”، بحسب تعبيره.

    وقال شنير: “هناك توازن قوى إقليمي، ومن أجل إحداث تغيير حقيقي، يجب على السعوديين مقابلة رئيس الوزراء الإسرائيلي”.

    وأضاف في إشارة الى صفقة ترامب المشؤومة “مثلما قاد السعوديون مبادرة سلام عام 2002، سيكون من الطبيعي بالنسبة لهم أن يكونوا في طليعة مبادرة السلام الأمريكية والتوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

    وتابع: “السعوديون سعداء بإعادة إحياء العملية من قبل الأميركيين”.

    واستدرك الحاخام شنير إن السعوديين “أعربوا عن قلقهم من أن الخطة (صفقة ترامب) يجب أن تفي بالحد الأدنى من المعايير للدولة الفلسطينية ووضع القدس

  2. تعودنا على تصريحات السعوديين منذ بدا الجبير يطلق تصريحاته العبثية تعودنا ان نسمع التصريح ونفهم انهم يفعلون عكس مايقولون
    ابحثوا عن عدد المرات التي أنكر بِهَا الجبير علاقة بلاده مع الكيان الصهيوني
    او عن عدد المرات التي أنكر فيها الجبير معرفة بن سلمان بذهاب فرقة اغتيال سعودية مع خبير تشريح ومنشار بطائرتين خاصتين يمتلكها بن سلمان لتركيا لاغتيال خاشقجي
    بالمناسبة الطائرتين التي استقلتها فرقة النمر للاغتيالات تابعتين لشركة طيران خاصة انتزعها بن سلمان من مالكيها في غزوة الريتز

  3. هههههههه
    الریاض مع فلسطین بقوه وهکذا شعب فلسطین محاصر من کل جهه بیمن الدولارات النفاق وجعل قوه المقاومه فی صف الارهابیین و ضغط علی شعب الفلسطینی بقبول صفقه العار و قطار التطبیع ساری بقوه وسرعه ووووووووو………

  4. دعوا مثل هذه التصريحات للإعلام السعودي و للإستهلاك المحلي فقط، فلا احد في العالم العربي و لا العالم الإسلامي يصدقها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here