الرياضة حاضرة بقوة في ساحات “السياسة”.. دعوات للهتاف ضد “إسرائيل” اليوم في مباراة مصر وجنوب افريقيا في الدقيقة 73.. تجاوب كبير وحماس منقطع النظير وهتافات مزلزلة “بنعاديكي يا إسرائيل بنعاديكي جيل ورا جيل”

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

في الوقت الذي ماتت فيه السياسة أو تكاد، حضرت الرياضة بقوة في الأيام الأخيرة لاسيما في مدرجات كرة القدم، وعبرت الجماهير عن أشواقها ، ونفست عن كبتها.

فبعد أن هتفت الجماهير لنجم مصر والأهلي محمد أبو تريكة تضامنا معه ضد عاصفة سياسية نالت منه،دشن نشطاء منصات التواصل الاجتماعي هاشتاجا بعنوان  “الدقيقة 73 اهتف ضد إسرائيل” في إشارة إلى يوم النصر عام 73.

الهاشتاج الرياضي-السياسي لاقى تجاوبا كبيرا من قبل النشطاء الذين هاجوا وماجوا. 

إحدى الناشطات صبت جام دعائها على الكيان المغتصب فكتبت:”

اللهم امحى اسرائيل من على وجه الارض هى ومن والاها ومن يدافع عنها”.

محمود ضاحي كتب معلقا: ‏حاولنا و تعبنا عشان نوصل صوتنا و رأينا للناس و معظم الناس كان عندهم وعي الحمد لله و فهمت قصدنا من الناس و اننا مش تبع اي انتماء سياسي أو بلد تانيه زي قطر كل ما ف الأمر اتفقنا ع فكره نحاول نخلي شعبنا واعي كل الناس طبعا شايفه اللي إسرائيل بتعمله”.

بنعاديكي يا إسرائيل 

نشطاء آخرون رددوا الهتاف التاريخي الشهير: “بنعاديكي يا إسرائيل.. بنعاديكي جيل ورا جيل”.

بغدادي يوسف كتب قائلا: ” فلسطين ومصر قلب واحد”.

محمد علاء المغازي كتب قائلا: “إسرائل عدوتنا وعدوة كل مسلم وليس العرب فقط …. هم عدونا ومغتصبى أرضنا مهما طال الزمان”.

Print Friendly, PDF & Email

27 تعليقات

  1. عنوان المقال غير صحيح
    هل الرياضة حاضرة بقوة في ساحات “السياسة
    ام ان السياسة حاضرة بقوة في ساحات الرياضة؟

  2. الي الذي علق باسم ( الي الأخت ريم )
    أولا الأخت ريم لم تقل انها ستعلم أبنائها الحقد والكراهيه ولا أي شيء مما ذكرته !!بل قالت انها ستعلم أولادها بان إسرائيل هي عدونا وهي من احتلت ارضنا فهل في هذا القول أي خطأ ؟؟؟
    هل تريد من الأخت ريم ان تعلم أبنائها ان إسرائيل هي الصديقه وهي الحمل الوديع وعلينا محبتها وتشجيعها علي احتلال مزيد من الأرض العربيه !!!؟؟؟؟

  3. هذا السيد الذي يرد على ريم ويطلب منها التسامح والغفران يطلب منها ومنا ان نسامح الصهاينة المحتلين سرقة واحتلال ارضنا ومقدساتنا بالله عليك هل انت عربي مسلم او انك مستعرب او انك صهيوني تحاول ان تجعل الاحتلال الصهيوني لارضنا العربية أمرا واقعا لابد ان نقبل له بل ونسامح اللصوص المجرمين ؟ ياأخي سامح انت فيما يخص بلادك ووطنك لكن لا تطلب من الذي سرق الاحتلال ارضه وشرده وذاق التشرد واللجوء ومازال يعاني من اجرام وعنصرية هذا الاحتلال ومن عنصرية الانظمة العربية المتواطئة معه تطلب منا ان نسامح ونعلم اطفالنا الخنوع والقبول بالمستعمر والمحتل طبعا هذا حلم الصهاينة واذنابهم العربان حلمهم في الجنة
    هذه ارضنا العربية وهذه مقدساتنا ولا تصالح او تسامح مع هذا العدو الصهيوني حتى نحرر ارضنا ومقدساتنا العربية كلها من الصهاينة ومن المتواطئين معهم الذي يحتقرهم العدو الصهيوني ويهددهم ويسخر منهم سيدهم ترامب

  4. المغتصب المحتل لاحق له وقريبا سنحرر كل فلسطين والشعوب في وجدانها وعقلها وروحها ان ارضنا العربيه ستتطهر من المغتصب الصهيوني المحتل جيل بعد جيل فلسطين فلسطين

  5. إلى المعلق غساني : أ نا اشاطرك الرأي في كل ما ذكرته . وخير مثال على رأيك هو جنوب لبنان الدي استرجعه حزب الله بالقوة وليس بالمفاوضات والكلام الفارغ. لكن تبقى تعبئة الشعوب العربية والمسلمة وتحمسها وتعاطفها مع القضية الفلسطينية أمر لا مناقشة فيه خصوصا في ظل الحكومات العربية الفاسدة أما القوة ستأتي ان شاء الله ومن الشعوب نفسها لدا يجب التذكير دائما ” فذكر فإن الذكرى تنفع المومنين” كدالك ما ضاع حق من ورائه طالب.

  6. نعاديك الى قيام الساعة يا من سلبت ارضنا ورملت نساءنا ويتمت ابناءنا لن نغفر ولن نهادن

  7. الى المعلق (( الى الأخت ريم ))
    تريد ان نعلم ابنائنا ان يسامحوا الصهاينة اليهود اللصوص القراصنة الذين سرقوا بلدا عربيا باكمله واحتلوه واحتلوا مقدساته وشردوا سكانه الاصليين ؟!! هل تستطيع ان تسامح لص قاتل اعتدى على منزلك وطردك منه وشردك انت وأولادك ومازال يمارس العنصرية والسرقة بحقكم ؟!!!!
    يبدو انك من جماعة ابو منشار الذي يريد ان يتبرع بوطن لا يملكه
    لا تسامح ولا نسيان ولا غفران لمن يحتل ارضنا ومقدساتنا العربية يامحترم

  8. خسارة مدوية لفريق الساجدين الذي لم تنفعه الهتافات ، بل انعكست سلبا كما يحصل دائما .

  9. تعليم اولادك الكره والضغينة يلحق بهم الاذى بالدرجة الاولى
    اسئلي اي اختصاص اطفال نفس سيقول لك نفس الكلام
    علمي اولادك الحب والتسامح والانسانية
    فهذه اسلحتهم في المستقبل
    مع الشكر

  10. الى السيد ( عزة النفس ) — القضية الفلسطينية هي القضية الاولى في وجدان العالم العربي
    دعنا نستعرض التاريخ – مرت سبعون سنة على اغتصاب فلسطين وماذا فعل العرب ؟
    حاربوا عدة حروب ولم ينتصروا على المغتصبين لان امريكا وراء المغتصب.
    الوحيد العربي الذي ضرب المغتصب بالصواريخ كان المرحوم صدام حسين. انت اعلم ما كان المصير.
    اعلمني اذا سمحت من الذي يرجع فلسطين الى اَهلها وانت خير العارفين كيف تآمرت الجامعة العربية على ليبيا عندما أعطت الصؤ الأخضر للناتو لضربها وقتل زعيمها القذافي وكيف تآمرت الجامعة عل سورية بقياد الشيخ جاسم القطري وزودوا المرتزقة بالمال والسلاح فذهب الجيش السوري ودمرت البلاد وكل ذلك لصالح المغتصب.
    هل يا ترى اذا داسوا على العلم الاسرائيلي واحرقوه سنسترد فلسطين. ؟
    وموجز كلامي كما قال المرحوم عبد الناصر —( ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة )
    اعلمني اذا سمحت قوة العالم العربي اذا العرب يقاتلون بعضهم بدلا من المغتصب.
    ذهب الدكتاتور صدام -ماذا حل بالعراق الم تقسم ذهب الدكتاتور القذافي ماذا حل بليبيا ذهب الدكتاتور المهدي السوداني ماذا حل بالسودان تآمروا على الدكتاتور الأسد السوري —ماذا حل بسورية.والآن الدور على الجزائر وتونس. من الذي يقاتل البمن ؟ اليست امريكا واذنابها.
    اقترح على حضرتكم الرجوع الى مخطط اليهودي الامريكي برنارد لويس لتعلم ما حل ويحل في بلاد العروبة والإسلام والذي تنفذه امريكا والعرب سآرون خلف امريكا وامريكا لا يهمها الا مغتصب فلسطين والعرب هم فقط لبيع النفط الى امريكا وشراء الأسلحة ليقاتلوا بعضهم بعض.
    والسلام عليك ( ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة ) وليس بالدعاء والصراخ ولكن بالاتحاد وبالاتحاد قوة ولكن نحن بعيدين جدا عن الاتحاد.

  11. اغلب الشباب المصري وأنا منهم بيعمل المستحيل عشان يتهرب من الخدمة العسكريه!!!!!! الشباب الذي يتجند هم غالبا من الفقراء والمعدمين والأميين يعني بإختصار اللي معندهمش واسطه!!! بس طبعاً البعض بيحب يعمل أفلام هنديه عشان يتمنظر قدام البنات ويعمل فيها الواد الجدع المخلص!!! يعني من الآخر كله كلام في الهجايص وأي كلام يا عبد السلام!!!

  12. العرب يدورون بدائرة من الشعارات
    واذا حاول احد الخروج منها كالاخ غساني
    ينبري له الاخ عزى النفس
    اما ان يعود الى الدائرة او يخونه ويبيح دمه
    ما قاله الاخ الغساني هو عزة النفس والحقيقة وتحية له وللاخ عزى النفس
    شكرا

  13. مواطن عربي سابق ،،،
    حكام الانظمة المتصهينة الذين هم عملاء امريكا واسرائيل في المنطقة العربية وخاصة في منطقة الخليج ومعهم المشايخ المشعوذيين تجار الدين والذين يحرمون الخروج عن طاعة ولي الامر حتى لو كان قاتلا سارقا عميلا للاستعمار هذا هو سبب تخلف الأمة العربية وليس العداء للعدو الصهيوني
    الحمد لله انك مواطن عربي سابق

  14. مواطن عربي سابق ،،،
    عملاء اسرائيل في المنطقة العربية وخاصة في منطقة الخليج ومعهم المشايخ النسعوذيين تجار الدين والذين يحرمون الخروج عن طاعة ولي الامر حتى لو كان قاتلا سارقا عميلا للاستعمار هذا هو سبب تخلف الأمة العربية وليس العداء للعدو الصهيوني
    الحمد لله انك مواطن عربي سابق

  15. قولوا لهم نحن نكرهكم حتى النخاع و حلمنا هو التلذذ بقتلكم هناك و في شوارع أوروبا . قبل قليل رأيت يهودية لابسة نجمة داوود في رقبتها قريب قفزت عليها اخنقها حتى الموت و بالله لاقتلن بهودياَ قبل أن اموت

  16. أرادوها قمة أفريقية لتنصيب عميل * إسراءيل*
    فتوجتها الشعوب * بنعادكي يا * إسراءل *
    صفعة للعميل * جيل وراء جيل *
    ولعنة 73 تجوب العالم بطير الأبابيل !

  17. إلى المعلق غساني: نفهم من كلامك أنه يجب على الشعوب العربية والمسلمة أن تنسى القضية الفلسطينية وتستسلم للمؤامرة كما استسلموا حكامهم خوفا على كراسيهم . الشعوب هي بداتها قوة فإن كانت الأنظمة دكتاتورية وتخضع اليوم لسياسة الصهاينة والغرب غدا سوف تصبح ديموقراطية وتلبي مطالب الشعب ان شاء الله. ولكن القضية الفلسطينية يجب ألا تمحى من أذهان أطفالنا ونساءنا وشيوخنا لأن مهما طال الليل سيصبح النهار .

  18. شعارات ادت الى معادات اسرائيل جيل بعد جيل وتخلف العرب والعربان والمستعربة جيل بعد جيل

  19. الصهاينة اليهود يعلمون ابنائهم احتقار العرب والمسلمين ونحن من حقنا ايضا ان نعلم اطفالنا انه هذا العدو الصهيوني لا أمان له ولا عهد له وانه يحتل ارضنا ومقدساتنا وانه هو العدو الحقيقي لكل أمة محمد عليه الصلاة والسلام

  20. مهما نادينا بسقوط اسرائيل ومهما ادنا واستنكرنا وشجبنا لن تعيد القدس والأقصى
    القوة هي التي تعيد كرامة امة العرب ولكن للأسف الشديد ذهبت هذه القوة بايدينا وتآمرنا على بَعضُنَا البعض.
    ذهبت القوة العربية في العراق وسورية وليبيا واليمن وجاء الدور على الجزائر تم تونس حتى تتلاشى قوة العرب كاملة
    اصبح العرب دول بلا إرادة ومنجرين وراء امريكا التي تبيعهم السلاح ليقتتلوا
    هل الصياح والعربده تعيد المغتصب؟؟ الذي يعيد المغتصب هي القوة التي فقدناها بايدينا.

  21. الكيان الصهيوني يخطط لابتلاع الوطن العربي لكن الشعوب العربية ستقتلع السرطان الصهيوني من جسد الأمة

  22. الله يحرق اسرائيل ويحرق اللى بيحبها واللى بيدافع عنها
    ربنا ينتقم منهم مشايخ ال سعود الذين حاولو حرف البوصلة عن فلسطين ودعموا العدو الصهيوني ولكنهم انكشفوا وانفضحوا الان
    عاشت مصر وعاش شعبها العظيم

  23. كل التحية و الإكبار لشعب مصر الكبير الجليل النبيل.
    بنعاديكي يا إسرائيل
    بنعاديكي جيل ورا جيل
    وتحيا مصر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here