الرزاز يتحدث عن “إرادة سياسية كاملة” لدعم مشروع”التأمين الصحي الشامل”

عمان- رأي اليوم

تحدث رئيس وزراء الاردن الدكتور عمر الرزاز لأول مرة عن إرادة سياسية كاملة للوصول إلى “التأمين الصحي الشامل”.

ويعتبر موضوع التأمين الصحي من الاشكالات الاساسية في الاردن .

وسبق للرزاز ان ابلغ رأي اليوم  بأن المواطن وبعد رفع الضريبة ينبغي ان يلمس تحسنا ملحوظا في خدمات القطاع العام.

واعلن رزاز  ان المشوار نحو الوصول للتغطية الصحية الشاملة في الأردن لم يبدأ اليوم، بل منذ سنوات وعقود، مشيرا الى الجهود التي بذلت في الأردن في هذا المجال، والمحاولات الجادة التي لم تكتمل.

وقال “في الأردن لدينا الإرادة السياسية الكاملة نحو تحقيق التأمين الصحي الشامل”، مبينا أن جلالة الملك عبد الله الثاني وجه الحكومات باستمرار لإيجاد تأمين صحي شامل وعادل ومستدام.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. في احدى المرات تعرضت لحادث سقوط ستاند حديد على طرف ابهام قدمي وربنا الكريم الحليم العظيم رحمني ولم يسقط على قدمي وإلا لتم بترها وعندها طار الاظفر وتهشمت انسجة الاصبع وزي الطلق عطوارئ البشير وبقيت اتلقى العلاج شهرين حتى تعالجت بفضل الله عز وجل وما انا بصدد الحديث عنه هو انعدام الانسانية لدى الكثير من العاملين بالبشير من اطباء ونازل وتخيلوا انه باحدى المرات تم غز اصبعي بابرة ولما صرخت وتألمت صاح بي وقال (انت رجل ليش بتصرخ) فصرخت به انني عندي رجوله بتتوزع عليك وعلى كل كادر المستشفى بس انا انسان من دم ولحم وليش ما بدك اياني اصرخ؟ منتا بتضربني ابرة باصبعي بدون بنج وبدك اياني اضحك! للاسف الشديد ما نعانيه بالبشير وبباقي مستشفيات الحكومة انه الكثير من الاطباء وباقي الكوادر عاملين حالهم وزراء وابو زيد خالك اذا سمعت من واحد منهم كلمة الحمدلله عسلامتك… وكلمة اخيرة متى يتوقف التدخين داخل المستشفيات من عمال النظافة والكوادر والزوار وبصراحة الامور سايبة… اللهم اصلح الحال والاحوال

  2. “في الأردن لدينا الإرادة السياسية الكاملة نحو تحقيق التأمين الصحي الشامل”
    =================================
    لا داعي للدعم يكفي دعمكم بإعفاء الأفاعي و السلاحف و حيب الوز و خبزالسماق من الضرائب سيدي

  3. رحمة الله على الدكتور فهد الفانك , الذي كتب مرارا وتكرارا ضد المزيد من الأقتراض .

  4. اهم ما يعترض مستقبل الاردن هو المشكلة التي حاول رئيس جامعة البلقاء حلها ثم اضطر إلى التراجع بعدما تبين أنه لا سند له، لا من رئاسة الوزراء ولا من وزير التعليم العالي. هل يعقل أن تكون علامة C+ تعادل ٨٨ ولا يتوقف عند هذا الحدث سوى رئيس الجامعة. مسكين الزعبي، للمرة الثانية يجري ترويضه لتقبل الفساد الذي يفرضه طلبة دخلوا الجامعة من بوابة الاستثناءات التي دمرت الوطن والمواطن.

  5. .
    — لا شك عندي بان الفساد العميق يتحمل الرزاز على مضض لان المرحله دقيقه وحرجه والنَّاس تغلي
    .
    — في اللحظه التي سيشعر الفساد العميق ان الامور بدات تستقر والشعب منهك لدرجه التوقف عن الاعتراض سيتم الاطاحه بالرزاز كما تمت الاطاحه بالخصاونه لان في جعبه الفساد العميق مشاريع تقتضي اقتراضا اضافيا بثلاثين مليار دولار لن تمر مع حكومه الرزاز .
    .
    .
    .

  6. وما الفائدة من التأمين اذا كان الاطباء والكوادر غير مؤهلين ويمارسون الطب بعقلية تاجر الشنطة ؟؟؟؟ اما الهراء عن تطور المرافق والطب في الاردن فهذه اشاعة غير صحيحة نهائيا فتقديرا لا تتجاوز نسبة الاطباء المهرة 20 % من مجموع حاملي شهادات الطب .. والبقية يعملون كتجار وواجهات للزيارات العائلية .. انا اتحدى ان كل عائلة في الاردن لديها على الاقل تجربة واحدة مع الاخطاء والاحتيال الطبي .. بل اني قابلت اطباء يحتاجون لتعليمهم مباديء اساسية عن الكائنات الحية من مادة البيولوجي الخاصة بالمدارس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here