الرزاز وعبد المهدي: توقيع 14 اتفاقا بين الاردن والعراق “على الحدود”

 

عمان – “راي اليوم”:

وقعت الحكومتان الأردنية والعراقية اليوم السبت 14 اتفاقا اقتصاديا بين البلدين تم الإعلان عنها اصلا في وقت سابق من الشهر الماضي ومن بينها إتفاق يخص تزويد الاردن ب10 الاف برميل نفط بسعر تشجيعي.

وتم توقيع الاتفاقيات رسميا من قبل رئيسي الوزراء في البلدين بنشاط خاص وغير مسبوق وبالقرب من الحدود بين البلدين إيذانا بقرب تشغيل معبر طريبيل الحدودي المغلق لأسباب أمنية منذ ثلاثة اعوام.

وجاء توقيع الاتفاقيات بحضور رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ونظيره العراقي عادل عبدالمهدي في منطقة حدودية بين معبر الكرامة الأردني، وطريبيل العراقي.

والمشروع الابرز في هذه الإتفاقيات هو ذلك المختص بتدشين خط وانبوب النفط الناقل بين البصرة والعقبة وهو مشروع يعترض عليه اللوبي الايراني في المجلس الوطني العراقي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مطلوب من عبد المهدي وبالتعاون مع نظيره الأردني ملاحقة الأموال المهربة التي تعود للصوص والحواسم المسجلة بأسمهم واسماء عوائلهم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here