الرزاز: فريق وزاري يتحاور مع نقابة المعلمين الأردنيين بشأن الرواتب

عمان ـ وكالات: أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أن الفريق الوزاري المعني بمتابعة ملف إضراب نقابة المعلمين يتحاور مع مجلس النقابة حول أرقام محددة، تنعكس بشكل مباشر على الرواتب.

وأوضح أن الحديث يدور حول المعلمين بجميع تصنيفاتهم، سواء كان معلما مساعدا، أو معلما أول، أو معلما خبيرا، وتحفزهم على تحسين أدائهم التعليمي.

وأكد الرزاز أن علاوة الـ 50% التي تطالب بها نقابة المعلمين غير واردة، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي الحالي “لا يسمح إطلاقا بمثل هكذا زيادات” وأن حكومته لم تلتزم بها، مثلما لم تلتزم بها حكومات سابقة.

وقال إنه مضى 3 أسابيع على الإضراب، مؤكدا أن الحكومة الأردنية “نفسها طويل، وصدرها واسع للحوار، ولكن مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار وهذا ما يؤمن به المعلم قبل أي شخص آخر في المجتمع”.

وأوضح أنه أوعز للفريق الوزاري المعني بمتابعة ملف الإضراب، ووزارة التربية والتعليم وكوادرها للعمل بشكل مكثف على مدى الــ 48 ساعة المقبلة، بهدف “تسهيل عودة الطلبة إلى المدارس الأسبوع المقبل، والتي هي مسؤولية مشتركة بين المعلم والطالب، وولي الأمر، والنقابة، والحكومة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. المعلمون سرقوا احلام الطلاب و فرحتهم بالعام الدراسي الجديد . و حقيقة الأمر أنهم ياخذون أكثر مما يستحقون و لكن الجشع اعمى بصيرتهم

  2. تكلفة الإضراب على الحزينه وصلت تقريبا إلى ٣٦ مليون دينار لغاية الآن… الاسبوع القادم يكمل ٥٠ مليون دينار… يعني نصف قيمة العلاوه المطلوبه لعام كامل

    لا أعلم من أي بند في الموازنة سيتم تغطية قيمة هذا التعطل في العمليه التعليميه…

    بالمناسبه… سمعنا تصريحات الصفدي بالأمم المتحده عن دعم وتمويل الأونروا واستمرار عملها…. أخشى أن تعطل مدارس الأونروا سيصبح قريبا في ظل نقص التمويل…ليضاف عبء حديد مطلوب تحقيقه على حساب الأردن

    سياسة النفس الطويل في ظل تعطل الطلاب … لا اعتقد انها نقطه لصالح الرزاز…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here