الرزاز سيطلب “الإذن” بعد عودة ملك الاردن بـ”تعديل وزاري”

عمان- راي اليوم- خاص

ينتظر رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز عودة الملك عبدالله الثاني من رحلته الخارجية  نهاية الاسبوع لإختبار إمكانية ان يسمح له بإجراء “تعديل وزاري” جديد على حكومته.

 وعلمت راي اليوم من مصادر مطلعة بأن الرزاز وخلافا لما نشر مؤخرا من تكهنات تمهل في إجراء تعديل وزاري.

 لكنه بصدد “طلب الاذن” من القصر الملكي وبدأ بوضع تصور لآلية التعديل الذي يريده على فريقه الوزاري خصوصا في ظل الضغط الذي تشكله على حكومته فعاليات اضراب المعلمين.

ويعتقد ان عودة الملك هي بمثابة السقف الزمني المأمول لإنجاز التعديل الوزاري الغامض من حيث الاسماء.

 لكن في مناطق قريبة من الرزاز يتحدث مقربون عن رغبته في تعديل وزاري على صلة بالطاقم الاقتصادي وتحديدا بوزارة المالية ووزارة الزراعة ووزارة النقل على الاقل

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. التعديل الوزاري مجرد تلبيس طواقي وتغيير بيادق والحقيقه انه بيروح مختار وبيجي مختار والسياره مش عم تمشي فرئيس الوزاراء مجرد ديكور لا يملك الولايه العامه

  2. تبديل الوزير لن يقدم او يوخر طالما خطوط الوزاره العريضه تاتي من الديوان ولا تاخذ بعين الاعتبار مطالب الشارع او مجلس النواب الذي يفترض ان لديه تصور لمستقبل البلد.
    قبل ايام قالوا ان معاهده الغاز خارج صلاحيات المناقشه بمجلس النواب؛ هذا معناه ان الديوان يقرر للبلد والباقي ختم مختار !

  3. .
    — وزراء باسم عوض الله فرضوا على الرزاز واحدهم يتولى واحده من اهم الحقائب ويدير الامور عكس توجهات الرزاز ( ولا اقصد سلامه حماد ) ويبدوا ان الرزاز لايستطيع حتى طرح استبدالهم .!!
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here