الرجل الثاني في حكومة الاردن مرتاح جدا للعمل مع الرزاز

عمان – “راي اليوم”:

تحدث الرجل الثاني في الحكومة الاردنية الدكتور رجائي المعشر عن ارتياحه الشديد لطبيعة العلاقة بينه وبين رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعد الشهر الاول من عمر الحكومة خلافا للانطباع السائد باحتمالية حصول خلافات بين القطبين.

وينتمي المعشر لمدرسة سياسية محافظة جدا خلافا لرئيس الوزراء الذي ينتمي للتيار المدني ويؤمن بالانفتاح.

ونقلت شخصيات سياسية متعددة لـ”راي اليوم” عن المعشر قوله بانه يعمل حتى الان بارتياح شديد، نافيا حصول اي مؤشرات على خلاف من اي نوع مع الرزاز، ومؤكدا بان الحكومة تعمل كطاقم وفريق وضمن رؤية مؤسسية منهجية.

المعشر وصف الرزاز ايضا بانه صلب وصاحب رؤيا وبرنامج مشيرا الى ان هذا الوضع مريح تماما ويساعده في عمله.

وظهر المعشر عشرات المرات مؤخرا بعدما كلف بإدارة الحوارات التي التزمت بها الحكومة مع الفعاليات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

بهدف العمل على تشريع جديد لقانون الضريبة بعد الغاء القانون الشهير الذي انتهى بإسقاط حكومة الرئيس هاني الملقي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. .
    — اعرف الرجلين معرفه جيده وان كانت معرفتي بالدكتور المعشر اكثر وهو صديق قديم ، ومعرفتي لوالد الدكتور الرزاز لكونه طبيب العائله وصديق لوالدي .
    .
    — اهم ما في الامر هو ان الاثنان الدكتور الرزاز والدكتور المعشر اقتصاديان محترفان بخبره دوليه مميزه ولا يخضعان لتاثير صندوق النقد او البنك الدولي ولهما ثقل دولي يساعدهما على ضبط تغول المؤسستين وكلاهما يتمتع بسمعه نزيهه وسلوك مهذب في العمل .
    .
    — وبين الاثنين علاقه ثقه واحترام قديمه فالدكتور الرزاز هو من خلف الدكتور المعشر في موقع رئيس مجلس اداره البنك الأهلي ثم استقال ليكون اول وزير تربيه وتعليم يستطيع بموضوعيه وهدوء تحرير التعليم بادارته ومنهجه من هيمنه الاخوان المسلمين لنصف قرن دون استفزازهم بل بدعم المصلحين منهم لانهم أقروا ( ضمنا ) بتقصيرهم في خدمه العلم لصالح الاجنده الحزبيه .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here