الرجاء المغربي يهدد بالانسحاب من “السوبر” الإفريقي

الرباط / يوسف الصديقي/ الأناضول – هدد فريق الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم، بالانسحاب من مباراة السوبر  الإفريقي ضد فريق الترجي التونسي، ومنافسات كأس الاتحاد (كاف)، في حال ما لم يفتح تحقيقا بخصوص المباراة التي جمعته، الأحد بمواطنه  نهضة بركان .
وأثارت مباراة الرجاء ونهضة بركان المغربيين، الأحد، في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى من منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، جدلا واسعا، بسبب القرارات التحكيمية للحكم الكاميروني أنطوان إفاسوما.
وبعث الرجاء، الإثنين، رسالة لرئيس الكاف ، الملغاشي أحمد أحمد، يشكو فيها ما وصفها بـ المجزرة التحكيمية التي تعرض لها في المباراة.
وقالت الرسالة، التي اطلع مراسل الأناضول على نسخة منها، إن الحكم الكاميروني حرم النادي من هدف صحيح في الدقيقة 92 من عمر المباراة، بالإضافة إلى عدم توزيعه لإنذارات على الفريق المنافس .
وطالب الفريق المغربي من الاتحاد الإفريقي، فتح تحقيق مستقبل ومعمق وعاجل، فيما أسماه الفضيحة التحكيمية التي شهدتها مباراة الأحد، والتي تسيء لسمعة كرة القدم الإفريقية .
وشدد النادي، على أنه  في حال لم يستجب الاتحاد الإفريقي لمطالبه، فإنه سيتجه إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تحفظ مصالحه .
وأوضح أنه سينسحب من منافسات كأس الاتحاد الإفريقي، ومباراة السوبر الإفريقي، التي ستجمعه بفريق الترجي التونسي، في 29 آذار/ مارس 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة .
كما أرسل الرجاء نسخة من الرسالة المذكورة، للاتحاد المغربي للعبة، بحكم أنه الجهاز الوصي على الكرة المغربية والمعني بهذه الواقعة .
وكان الرجاء يمني النفس بالعودة للدياربالنقاط الثلاث من مباراته أمس أمام النهضة البركانية، غير أنه فشل في ذلك.
ويحتل الرجاء، المركز الأخير في هذه المجموعة برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات وهزيمة وحيدة، في الوقت الذي يتصدر فيه نهضة بركان ترتيبها بـ8 نقاط، متبوعا بفريق أوتوهو الكونغولي بـ5 نقاط، ثم حسنية أغادير  المغربي في المركز الثالث بـ4 نقاط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here