الرجاء المغربي يتوج بكأس الكونفيدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه

كينشاسا ـ  (د ب أ)- توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) للمرة الثانية في تاريخه، رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1 / 3 اليوم الأحد في إياب الدور النهائي للبطولة.

وتقدم الرجاء بهدف سجله عبد الله حافيظي في الدقيقة 21،وتعادل فيتا كلوب عن طريق ماكوسو مونديلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول. وأضاف موكوكو باتيزاديو الهدف الثاني في الدقيقة 71 ثم أضاف فابريسي نجوما الهدف الثالث لفيتا كلوب في الدقيقة .74

ورغم خسارة اليوم، إلا أن الرجاء البيضاوي توج باللقب مستفيدا من فوزه ذهابا 3 / صفر حيث فاز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / .3

وكان الرجاء توج بلقب البطولة مرة واحدة من قبل كانت في .2003

وفرض فريق فيتا كلوب سيطرته على مجريات وبادر بشن هجمات متتالية، بحثا عن تسجيل هدف التقدم ،وفي الوقت نفسه تراجع فريق الرجاء إلى وسط ملعبه لامتصاص حماس منافسه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وتمثلت خطورة فريق فيتا كلوب في الجانب الهجومي على لعب الكرات العرضية من الجانبين، والتي لم تشكل أي خطورة على مرمى الرجاء في ظل تألق المدافعين وحارس المرمى أنس زنيتي.

وأهدر فريق الرجاء فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة ،عندما انطلق سفيان رحيمي من الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية داخل منطقة الست ياردات فشل الحارس نيلسون بونجمان في الامساك بها لتصل إلى محمود بن حليب الذي وضعها خارج المرمى الخالي من حارسه.

وفرض فريق فيتا كلوب سيطرته على مجريات اللعب وحاصر فريق الرجاء في وسط ملعبه، من خلال شن هجمات متتالية على المرمى وأهدر فرصتين خطيرتين للتسجيل.

الفرصة الأولى كانت في الدقيقة 18 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الرجاء ارتقى إليها ماكوسو مونديلي وقابلها بضربة رأس لكن أنس زنيتي حارس الرجاء تصدى لها.

والفرصة الثانية جاءت في الدقيقة 20 عندما مرر نجوندا موزينجا كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليهات ماكوسو مونديلي بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس زنتيني.

ورد الرجاء بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 21 ،عندما وصلت الكرة إلى محمود بن حليب داخل منطقة جزاء فيتا كلوب من الناحية اليمنى ليخرج بونجمان من مرماه قبل أن يمرر بن حليب الكرة إلى عبد الله حافيظي الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

واصل فيتا كلوب محاولاته الهجومية بعد الهدف، وكاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 25 عندما توغل دوساييل مولوكو بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية قابلها ماكوسو مونديلي ،الذي قابلها بضربة رأس لكن الكرة اصطدمت بمدافعي الرجاء، وهي في طريقها للمرمى لتضييع فرصة هدف مؤكد.

ورغم وجود مناوشات هجومية من الفريقين، لكنها لم تسفر عن شيء مما ادى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول والتي شهدت تسجيل فيتا كلوب هدف التعادل عن طريق ماكوسو مونديلي الذي سدد كرة رائعة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الرجاء إلى داخل المرمى.

وبعد الهدف أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق فيتا كلوب من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الرجاء إلى وسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي فيتا كلوب مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

وكاد فيتا كلوب أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 52 ،عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ماكويكوي كوبا بتسديدة قوية ،لكنها اصطدمت بأحد مدافعي الرجاء وخرجت إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ورغم محاولات فيتا كلوب المتتالية بحثا عن تسجيل الأهداف لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لفريق الرجاء، الذي اعتمد أيضا على شن الهجمات المرتد ولكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الكونغولي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 71 والتي شهدت تسجيل فيتا كلوب الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول موكوكو باتيزاديو تسديدها، لكنه فشل لتصل إلى شادراك لوكومبي الذي هيأها إلى باتيزاديو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 74 سجل فيتا كلوب الهدف الثالث عندما توغل شادراك لوكومبي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها فابريسي نجوما بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

كثف فيتا كلوب من هجماته بحثا عن تسجيل المزيد من الاهداف وسط دفاع قوي ومستميت من لاعبي الرجاء البيضاوي وهو ما ادى إلى انحصار اللعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تتويج الرجاء باللقب.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هنيئا لفريق للرجاء العالمي و للجماهير الرجاوية – العالمية- الف مبروك لكل محبي الرجاء و للكرة المغربية و مزيدا من التتويج الوطني و القاري انشاء الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here