الرباط ترفض التعليق على مغادرة السفير الإماراتي بالمغرب

 

الرباط/ تاج الدين العبدلاوي/ الأناضول – رفضت الحكومة المغربية، الخميس، التعليق على ما أوردته تقارير إعلامية محلية بشأن مغادرة سفير دولة الإمارات لدى المملكة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقده المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، بالعاصمة الرباط.
وردا على سؤال بهذا الخصوص، قال الخلفي الجواب عن هذا السؤال هو لا تعليق لدي على الموضوع ، وذلك تفاديا لإبداء موقف بلاده من القضية.
ومؤخرا، تحدثت وسائل إعلام مغربية عن مغادرة سفير الإمارات بالرباط علي سالم الكعبي، بناء على طلب سيادي عاجل  من أبوظبي.
وقالت صحيفة أخبار اليوم (خاصة)، الإثنين، إن علي سالم الكعبي، غادر الأسبوع الماضي الأراضي المغربية، عائدا إلى بلاده بشكل مفاجئ.
وأضافت الصحيفة أن السفير، الذي لم يمض على تعيينه عام، غادر البلاد بناء على طلب سيادي مستعجل ، دون تفاصيل أخرى.
ولم تعلق الخارجية المغربية بشكل فوري على الموضوع، كما لم يصدر أي تعليق من الجانب الإماراتي.
وفي 8 أبريل/ نيسان الجاري، بدأ وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، جولة خليجية من السعودية، شملت الكويت والبحرين وقطر، واستثنت الإمارات.
وخلال الأزمة الخليجية، اختار المغرب التزام الحياد، وعرض القيام بوساطة بين الأطراف المتنازعة، كما أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، وزار العاهل المغربي الدوحة لاحقًا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، والتقى أميرها.
وفي يونيو/ حزيران 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصارًا بريًا وجويًا على الدوحة بدعوى دعمها للإرهاب ، وهو ما تنفيه الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here