الرباط: إصابة 6 مغاربة بقصف مركز المهاجرين بليبيا ولا قتلى

الرباط/ محمد عبد الصمد/ الأناضول – أعلن المغرب، الخميس، إصابة 6 من مواطنيه خلال القصف الذي تعرض له مركز إيواء مهاجرين بالعاصمة الليبية طرابلس، الثلاثاء، نافيا في الوقت ذاته وجود قتلى بين المغاربة جراء القصف.
جاء ذلك في بيان للقنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس المجاورة لليبيا، صدر بعد ساعات من حديث الناطق باسم خارجية حكومة الوفاق الليبية، محمد القبلاوي، في مؤتمر صحفي، عن أنباء تشير إلى أن تونسيا ومغربيا وبنغاليا ضمن قتلى القصف.
وقُتل أكثر من 40 شخصًا جراء قصف شنّته طائرات تابعة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على مقر لإيواء مهاجرين غير نظاميين بمنطقة تاجوراء شرقي طرابلس، الثلاثاء، حسب وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق- المعترف بها دوليًا- فيما لم يصدر تعليق من قوات حفتر حتى اللحظة.
ووفق البيان المغربي، الذي اطلع عليه مراسل الأناضول، فإن اثنان من المغاربة أصيبا بجروح متفاوتة الخطورة، وأربعة بجروح طفيفة، فيما لم يتم تسجيل أي وفيات بين المغاربة.
وأفادت القنصلية، في بيانها، بأنه تم إدخال جميع المصابين إلى المستشفى (لم يذكرها) لتلقي العلاجات اللازمة .
وحسب البيان، فإن مركز الإيواء كان به ثمانية عشر مواطنا مغربيا.
ولقي الحادث إدانات دولية واسعة، ومطالبات بتحقيق عاجل وشفاف ومستقل.
وفي 4 أبريل/ نيسان الماضي، بدأت قوات حفتر  عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here