الراي الكويتية: الوفد الكويتي تحاشى لقاء نظيره الاسرائيلي في اجتماع وارسو

الكويت ـ ( د ب أ ) – أكد مصدر دبلوماسي كويتي أهمية مشاركة الكويت في الاجتماع الوزاري لتعزيز مستقبل السلام والأمن بالشرق الأوسط في وارسو، خصوصاً أنه معني بالمنطقة والتحديات الأمنية التي تواجهها.

ونقلت صحيفة” الراي” الكويتية في عددها اليوم الجمعة ،عن المصدر قوله أن الوفد الكويتي الذي ترأسه نائب وزير الخارجية خالد الجارالله حرص خلال المؤتمر على تحاشي اللقاء مع الوفد الإسرائيلي المشارك، مشيراً إلى موقف الكويت المبدئي والواضح في ما خصّ التطبيع ولا يمكن لأحد أن يزايد عليها في هذا الإطار.

وأوضح المصدر أن برنامج المؤتمر يتضمن صورة بروتوكولية لرؤساء الوفود المشاركين شأنه شأن أي مؤتمر دولي، وكان رئيس الوفد الكويتي حريصاً على أن يكون بعيداً إلى يمين الصورة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يشار إلى أن عددا من وزراء الخارجية العرب شاركوا في اجتماع وارسو. وصرح نتنياهو إن الاجتماع كان إنجازا تاريخيا فيما يتعلق بالعلاقات بين إسرائيل والعرب ، وأن تحريم الاجتماع الإسرائيلي مع القادة العرب قد تم كسره.

والتقى نتنياهو مع وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي على هامش الاجتماع.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ماذا كان المشاركون العرب ينتظرون من هذا المؤتمر ؟ تحرير فلسطين ؟ أليس من الأولى ان تطالب هذه الوفود العربية بتطبيق قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن المتعلقة بفلسطين ، وتريح نفسها من هكذا مؤتمرات تهدف فقط الى جمعهم بالوفد الاسرائيلي ؟

  2. الدول المعنية المشاركة هي :”السعودية ومصر والأردن والأمارات وتونس وعُمان واليمن والبحرين و الكويت و قطر “, و مجرد المشاركة هي إهانة للشعب الفلسطيني و خيانة للأمتين العربية و الإسلامية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here