اسماء الاسد في صور نادرة وجيدة تعزي اهالي ضحابا المواجهات الدموية في سورية

asma assad 1

من يتجول في صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” في موقع “فيسبوك” التواصلي، قد يشعر بأنه يزور موقعا خاصا بشركة لدفن الموتى، فأمس الاثنين نشر القيّمون عليها صورا اطلعت عليها “العربية.نت” لزوجة الرئيس الأسد، وهي تقوم بواجب العزاء لعائلات فقدت أحد أفرادها.

كانت 7 صور كلها حداد بحداد واتشاح بالسواد وبالحزن الواضح، وإلى جانب واحدة تبدو فيها أسماء الأخرس ممسكة بذراع فتى وإلى جانبه شقيقتاه اليتيمتان مثله، كتبوا: “أكثر من 4000 عائلة شهيد تواصلت معهم السيدة أسماء الأسد حتى الآن” إضافة لكلام الصورة بأنها لأبناء “الشهيد محمد محمود أحمد” من دون معرفة إذا كان جنديا أم شبيحا، أو جنديا- شبيحا معا.

نجد أيضا صورة ثانية حزينة الطراز، وهي للسورية الأولى وقد عانقتها “زوجة الشهيد عماد الدين صالح العبيد” وليس واضحا أيضا إذا كان جنديا أم شبيحا، كجميع من قدمت لعائلاتهم واجب العزاء. إلا أننا نرى في هذه الصورة بالذات علامات الأسى والحزن بارزة من شدة العناق ودموع الأسف على عزيز قضى، ربما عنوة ومن حيث لا يرغب.

ومن الصور البائسة واحدة لأسماء الأسد وهي تتوسط والدي القتيل الجندي أو الشبيح عمر صياح المغير، وتبدو والدته مسكينة الملامح، قصيرة القامة ونحيفة وقد سيطر عليها سواد الحزن والحداد، وتنظر ومعها زوجها إلى الكاميرا لتبث إليها ما بدا كأنه تساؤلات في عينيها وتستر على مصيبة ابتليت بها كأنها معصية.

وصفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” في “فيسبوك” مختلفة تماما عن حساب الأسد في موقع “أنستاغرام” للصور وما شابه، إلى درجة أن المتجول فيه يشعر وكأنه حساب خاص بكريم العرب الشهير، حاتم الطائي، أو حتى للأم تريزا التي أفنت عمرها بعمل الخير لفقراء 5 قارات، لذلك وصفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية، ماري هارف” محتوياته في أول أغسطس/آب الماضي بمثيرة للاشمئزاز، لأنها بعيد عن واقع ما يجري.

الحساب مكتظ بصور للرئيس الأسد وهو يحيّي أنصاره، وأخرى لزوجته وهي تزور مستشفى أو مدرسة للأطفال، أو تعقد لقاءات مع طلاب في قاعة كبيرة وهم يبتسمون، لذلك استدركت هارف بأن الحساب “لا يعكس أبدا حقيقة الحرب الدائرة في سوريا” على حد تعبيرها.

قالت أيضا، طبقا لما قرأت “العربية.نت” من تصريحها الذي تناقلته الوكالات: “هذه ليست سوى مناورة علاقات عامة، وإنه لأمر مثير للاشمئزاز أن يقوم نظام الأسد باستخدام هذا الحساب للتعمية على الوحشية والمعاناة اللتين يتسبب بهما” لأن “أنستاغرام” الأسد برأيها “يتجاهل فظائع ارتكبت في حمص وغيرها” وفق ما وصفت الحساب الذي تم افتتاحه في 24 يوليو/تموز الماضي، ومنذ ذلك الوقت أصبح مكتظا بأكثر من 100 صورة، معظمها ابتسامات.

نرى الرئيس السوري في “الأنستاغرام” وهو يعمل في مكتبه أو مبتسما يلوح بيده موجها تحية إلى مناصرين، يبدو معظمهم ضاحكا ومبتهجا، تماما كالذين نراهم مع السورية الأولى وهي تحادثهم، وغالبيتهم فتيان أو طلاب صغار السن تهنيء الواحد منهم لنجاحه في الصف الدراسي، أو ما شابه، بينما تدفن سوريا أبناءها.

 

 

 

32.jpj

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. ينطبق عليهم القول يقتلون القتيل ويمشون في جنازته ان شاء الله مابيلتقى من يعزيها بأولادها للشبيحة اسماء بشار الضبع
    الله ينتقم منهم قتلة ظلمة بيت الاسد وبيت الاخرس

  2. كان على مقدم التقرير الاكتفاء بعرض الصور فانا اتحسس الام من فقدوا ابائهم اوامهاتهم اوفلذات اكبادهم ومن كل الاطراف ولان لكل طرف عيوبه واخطاؤه فيما حدث ويحدث فالاحرى الترحم على الموتى دونما تعريض فالكل يتهم ويطلق الاوصاف اما الجريد او الموقع فلتكن محايدة على الاقل في هكذا امور

  3. السيدة الاولى تشرف كل دول الخليج الين يحاولون الكذب والنفاق باية وسيلة ولكن هيهات منا الذلة

  4. Assma Alassad is an active partner in the killing of Syrian and the destruction of the homeland. when it is time she will be tried with her husband for active participation in crimes against humanity and war crimes. Good willings

  5. حتى عمل الخير يحرف ويزور ايها الحاقدون ذو الخلفية والتربيه الطائفية والوهابية المقيته تحتاجون لمئات السنين لتصبحو بمستوى اميرة الشام الرقيقة اسماء الأسد

  6. بعيدا عن مهاترات ” العربية” وما لف لفها , هذه السيدة أثبتت أنها مثال للمرأة العربية المتنورة والقادرة على المسك بناصية الأمور في السراء والضراء.
    فتحية احترام لها , وألف رحمة على ضحايا المؤامرة القذرة على سورية , كل سورية أرضا وشعبا

  7. بعد سنتين و نصف من القتل و الخراب و الوضوح بمن كان وراء ما يحدث في سوريا و غيرها من الدول العربية…نجد من يعيش قانعا و مرتاحا و يريد أن يقنع ﻵخرن بصواب نظرته للأمور…وبأن مايحث فيها سببه فقط وجود رئيس الدولة للآن بموقع رئاسته…لكأنما أرذال العالم و خونته من الغرب و العرب و العربان و اﻷعراب و الخلجان … لم يقرؤوا..و لم يسمعوا ..و لم يشاهدوا الحقائق التي تتكشف يوما بعد يوم…والحق معهم فهم غارقون بآمالهم و أحلامهم و خوفهم و فزعهم من الطغيان الإسرائيلي و اﻷميركي و الإيراني على حد سواء!!!!!لماذا التصنيف المكرر للشبيح و الجندي..؟؟؟أم أن وراء اﻷكمة ماوراءها؟؟؟بلد غارق بالحرب و الدم ويريد كاتب المقال أن يرى صور و احتفالات و رفاهية وخدم حشم الرئيس وزوجته!!!والله حيرتونا بيبتسموا هالبني آدمين بصورهم بتسبوا عليهم…..بيواسوا شعبهم بتسبوا عليهم!!!.؟؟؟؟؟؟

  8. فكرة هذه الجريدة الالكترونية هي على ما اعتقد تقديم الرأي والرأي الاخر. ولكن هذا لا يعني ان تقومو بتقديم الغث والسمين لمجرد انه من الرأي الاخر.
    الاسد وروسيا والصين يصنفون الطرف الاخر حامل السلاح على انه ارهابي.
    الولايات المتحدة والسعودية تصنف جزءاً من الطرف الاخر الذي يحمل السلاح على انه ارهابي.
    في كل حرب على الارهاب يذهب ضحايا ابرياء (اسألوا الولايات المتحدة “صديقة الشعب السوري” عن هذا فاعداد ضحاياها عبر العالم شاهد على هذا).
    الاسد يعتقد انه على حق فيما يفعله وزوجته (المسلمة الحمصية) تؤيده على ما يبدو.
    في النهاية كفاكم تحريضاً وأصلحوا بين اخويكم.

  9. العربية وارائها لا تعني الشعب السوري وشعوب العالم المتحضرة اصلا لانها قناة قبلية امريكية صهيونية وهابية اكتشفها السوريين وقائدهم قبل الازمة وسميناها العبرية فان مجرد التعليق على ماتقوله غير مطلوب لان الاناء بما فيه ينضح

  10. يستشهد كاتب المقال بكلام المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف” وقناة العربية وكأنها قرآن
    وحقده الواضح على سوريا يعكس الجهة التي تدفع له

  11. الكره الضاهر في قلب كاتب هذا المقال جزء من الكره الطائفي الدفين في قلب هذا الامه
    “المسألة منا رمانة ولكن قلوب مليانة”
    فكل بشري فينا يطول بالو على حالو ونحب بعض لانو في شي واحد اكيد مشرك بينا
    انو نحن بالنهاية بشر منشبه بعض كثير

  12. الوحشية و المعاناة سببها اجرام العصابات الاستعمارية الارهابية و داعميها خلال سنتين و سيبقى عشرات الالاف من الضحايا في رقبتهم امام الله يوم القيامة في ذلك اليوم المهول . بينما القيادة السورية تدافع عن الوطن و الشعب و لن يفيد قلب الحقائق من قبل الطابور الخامس .

  13. لو تعرضتم لما تعرض له بشارلوليتم الأدبار و لتركتم الجمل بما حمل ولنا عبرة في بن علي و مبارك (حلفائكم ). الجبان لا يحب أن يرى غيره شجاعا. ما أسهل العيش لولا الكرامة

  14. نعم الاسد قتلهم وبكل عين وقحه يعملون عزاء لهم ايها السيد الملك عبدالله لم يقتل احد بل يعمل جاهدا ليرفه شعبه ولهذا الشعب السعودي يحبه لانه بخدمة شعبه هذا الملك هو صفر الجزيره

  15. يعني حضرتكم مين لتصنفوا العالم جندي او شبيح اوغيره ؟ انتوا اصلا ما بتعرفوا شو يعني شبيح او جندي او مقاوم او مثلكم

  16. هل رأى أحدنا الملك عبدالله آل سعود يزور جرحى أو يعزي موتى،هل رأينا يوما حاكما خليجيا في إحتفال جماهيري يحيي أنصاره،هل شاهدنا الملك السعودي أو رئيس الإمارات مثلا يعقد مؤتمرا صحافيا..!!
    لن نرى ذلك حتما..لأنها ببساطة تلك صفات القادة الكبار من أمثال بشار الأسد ،أما ملوك الخليج فأولئك (نعاج الأمة)…ولم أسمع أن من صفة النعاج القيادة.

    من حق قناة وموقع(العربية) أن تنزعج من تلك الصور للأسد وزوجته…أنا متفهم جدا لمشاعركم ولألم والإحباط الذي تعيشونه !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here