الرئيس محمود عباس يصف السفير الاميركي في اسرائيل بـ”ابن الكلب”.. والبيت الابيض يندد بما صدر عنه من “إهانات” ويخيّره بين السلام والكراهية

رام الله (الاراضي الفلسطينية) ـ واشنطن ـ (أ ف ب) – وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الاثنين سفير الولايات المتحدة في اسرائيل ديفيد فريدمان ب”ابن الكلب”.

وقال الرئيس عباس في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله ان ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب “اعتبرت ان الاستيطان شرعي وهذا ما قاله اكثر من مسؤول اميركي أولهم سفيرهم في تل ابيب هنا ديفيد فريدمان. قال يبنون (الاسرائيليون) في ارضهم، +ابن الكلب+ يبنون في ارضهم؟ وهو مستوطن وعائلته مستوطنة وسفير اميركا في تل ابيب ماذا ننتظر منه”.

وندّد البيت الابيض الاثنين بقوة بالتصريحات التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وما تضمّنته من “إهانات في غير محلها” بحق السفير الاميركي في اسرائيل، معتبرا ان الوقت حان لكي يختار بين “خطاب الكراهية” والسلام.

وقال جايسن غرينبلات مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى الشرق الاوسط ان “الوقت حان لكي يختار الرئيس عباس بين خطاب الكراهية وجهود ملموسة لتحسين حياة شعبه وايصاله الى السلام والازدهار”.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. يبدو أن الحاج عباس سهر مع اغنية
    لكاطم الساهر فقرر أن يشتم السفير و يقول له يا ابن المحترم ثكلتك امك

  2. أعجب لهذا الرجل ! هل نقول السن له أحكام والرجل خرفن أم ماذا ؟ نحن نختلف في كثير من الأمور مع حماس وهذا لا شك فيه ألا مايتعلق بالمقاومة ! أذا كنت تعتقد أن شخص من حماس فعل هذا فانتظر حتى تكتمل التحقيقات ويقبض عليه ويحاكم ! تقول أنك وصفت سفير أمريكا ابن كلب وهو كذلك لكن يبدو أنك من الناس الذين “كما يقول المثل الفلسطيني ” تضرب كف وتعدل طاقية. تسب على السفير واسرائيل وامريكا وتغعل مع غزة مايريدونه هؤلاء. ما دخل مليونين غزاوي كي تعاقبهم. ثم أليس هناك خجل أن ينظر الناس الينا ونحن نتقاتل ونشتم بعض أم أنه لأننا جزء من الأمة العربية التعيسة يجب أن نشتم بعض.
    اذا كان من فعل ذلك عملا فرديا فليحاكم هو نفسه . ثم ماتقول لك أمريكا اما السلام أو الكراهية لأا نريد السلام واسترجاع كل أرضنا مع بقاء كرهنا للصهاينة وأمريكا ومن يدور في فلك أمريكا. يجب أن تستحي أمريكا من نفسها عندما تذكر ” الكراهية ” لأنها هي من اخنلقتها منذ قيامها . والكراهية عند اسرائيل والصهاينة أكثر بكثير من أي شخص. طالما ستترك المنصب عليك بكثرو الملايح كما يقولون لعل وعسى يذكرك التاريخ الفلسطيني بالخير ولو أن ذلك مستبعد جدا لا أنت ولا سلطتك ولا مخابراتك المتعاونة مع العدو.

  3. الموت لامريكا
    الموت لاسرائيل
    اللعنة على اليهود
    النصر للاسلام

  4. انا فلسطيني أعيش في الضفة الغربيه ولا ثقة لي بالسيد محمود عباس على الاطلاق ولا بالحاشية التي تحيط به .

  5. هذا خطاب من يبيع لشعبه كلاما ويمنح للكيان الصهيوني أفعالا. في الوقت الذي يشتم فيه السفير الأمريكي لتلميع نفسة وإبعاد تهمة الخيانة عنه, فإن زعيم اللاسلطة اللاوطنية يشدد الحصار على قطاع غزة بعقوبات جديدة بعد أن الانفجار الذي اتهم به حماس وأغلب الظن بأنه وسلطته البائسة هي من يعقف وراءه. رئيس اللاسلطة يخدع الشعب الفلسطيني مرة أخرى بكلام ناري حيث يتظاهر بمعارضتة الشديدة لصفقة القرن ولكنه على أرض الواقع يزيد من الخناق على حماس لتضطر بالقبول بصفقة القرن نتيجة للضغوطات الهائلة من الكيان الصهيوني ومن السيسي ومن اللاسلطة اللاوطنية. إذا كان زعيم اللاسلطة فعلا حريصا على رفض صفقة القرن فمن المفترض أن يخفف من الحصار عن غزة ويتقارب مع حماس وباقي الفصائل المقاومة حتى لا تضطر حماس وفصائل المقاومة المحاصرة من فك الحصار بالقبول بتسليم سلاح المقاومة ومن ثم القبول بصفقة القرن.

  6. ما قاله الرئيس المنتهية صلاحياته محمود عباس هو لتلميع صورته و الا من سابع مستحيل محمود عباس ان يتجراء و يتعدا الخوط الحمراء التي وضعت له من قبل اسياده في تل ابيب و واشنطن .

  7. ” وصف محمود عباس مساء الاثنين سفير الولايات المتحدة في اسرائيل ديفيد فريدمان ب”ابن الكلب”……..!!!!؟؟؟؟؟
    يعنـي هل يمكـن اعتبار اسطورة الشعب الفلسطيني ” أبـو مازن سبـع الليـل “.. هـو صاحب ” الشتيمـة الأولـى “و ” راعـي الأولـى “….. !!!؟؟؟؟
    ومـاذا بعـد …!!!؟؟؟؟
    طيب هـذا أنـا أمامكـم ” مواطن عربـي صالـح “.. ويعلـم الله كم أنـا ” مواطـن صالـح في الشتـم والسب والضرب “… مستعـد وعلـى أهبـة الإستعـداد .. لشتـم السفيـر الأمريكي .. وشتـم وزير الخارجيـة الأمريكي .. وشتم وزير الدفـاع الأمريكـي .. حتـى يصل بي الأمـر الى شتـم الرئيـس الأمريكـي بشخصـة غير الكريـم … وبالمـرة … ” لعنـة الله علـى أمريكـا وعلى مـن أسسهـا وعلـى مـن قـام بوضـع أول حجـر فيهـا “….!!!؟؟؟
    ” مليــح هيــك “….!!!؟؟؟
    الشعـب الفلسطينـي تحديـداً .. ومـن خلفـه كافـة الشعـوب العربيـة جمعـأء مـن ” المحيـط الى الخايـط “… ومنـذ أكثـر من 100 سنـة تقريبـاً .. تقـوم بواجـب الكفاح والنضال والجهـاد على أكمل وجـه ضـد الرؤسـاء والحكام والأنظمـة .. ومن بينهـا حكومـات دول العربان .. ومعهـا دول الغـربـان …بالشتـم والسب والقـذف واللعـن ليل نهـار .. وتشبيههـم بكافـة ” حيوانات ودواب الكرة الأرضيـة “.. وليـس الكلاب فقـط .. مثل تشبيههـم وتمثيلهـم .. مثالاً وليس حصـراً .. بالحميـر والبقـر والبغـال والنغـال والتيـوس والثيران .. وبقيـة أفـراد ” العائلـة الحيوانيـة “….!!!؟؟؟؟
    هـذا كله طبعـاً .. ولا ننسـى استخـدام الشعوب العربيـة لوسائل مبتكـرة ومتطورة للتواصل والإتصال مـع هؤلاء الحكـام العرب وغير العرب .. عبـر استخـدامهـم ل” لغـة الإشارة .. بالأصابـع والأيـدي والأقـدام “.. لتوصيـل المعانـي والمغـازي المختلفـة التي تحيك وتختلـج وتشتعـل في صدور وقلوب تلك الشعـوب العربيـة الأبيـة ……!!!؟؟؟
    ” سؤال يـدحـرج نفسـه بنفسـه “… هل تتحـرر الأوطان المحتلة .. وتسترجـع الحقـوق المنهـوبـة .. ونذهب للصلاة هناك في ” المسجـد الأقصـى “…. عبر ” شتائـم المسؤوليـن العـرب للمسؤوليـن في الغـرب “….!!!!؟؟؟؟
    عندمـا يستحـدم سلاح الشتـم من قبل ” الحاكـم العربـي الهـاي بـاي ” … فماذا أبقيت لنـا نحـن ” الشعـوب العربيـة “… يا ” أبـو التنسيـق الأمنـي “……!!!!؟؟؟؟؟
    [email protected]

  8. الأخ الكريم الفاضل محاضر واستاذ جامعي فلسطيني الشرق الاقصي
    كل التقدير لشخصك الكريم والله انك فلسطيني اصلي ووطني بامتياز اوافقك الراي بكل حرف جاء في تعليقك الصريح والواقعي

  9. كل هذا الغضب علي أمريكا سببه الرئيسي هو وقف المساعدات الماليه لانها شريان الحياه للسلطه بدون تلك الأموال لن تستمر السلطه أسابيع قليله لان موظفيها انفسهم سينقلبون علي سلطتهم التي تبيع الأوهام للشعب المغلوب علي امره هذا هو الواقع والا من كان يظن ان قادة الشعب الفلسطيني يصدقون ان أي اداره امريكيه ستكون عادله ومناصره للحق الفلسطيني فهذا يعني الغباء المطلق !!!! يكفيهم ما جمعوا من أموال وليبحثوا عن أساليب جديده تماما كالساحر او باللهجه الفلسطينيه كالحاوي الذي يلعب بالبيضه والحجر علينا مواجهة الحقائق كما هي امامنا بدون مساحيق تجميل “” هل أصبحت قيادة السلطه عدوا لامريكا !!! من الذي أوصل محمود عباس الي سدة الرئاسه منذ كان رئيس وزراء تم فرضه علي ابوعمار باوامر من بوش الابن وشارون السفاح !!! لا بد ان يكون وفيا لهم ولا يصفهم باولاد كلاب هذا ليس أسلوب دبلوماسي ثم ان اهم صفه من صفات الكلاب هي الوفاء اليس كذلك !!! ام ان الخطاب الهجومي علي حركة حماس هو نوع من الغزل لامريكا وإسرائيل لكي يعيدوا النظر بتدفق المساعدات للسلطه لانها ستكون نهاية تواجدهم بالأرض الفلسطينيه شعبنا لا ينسي ماجنته أيديهم من عبث بالقضيه لمصالحهم الشخصيه

  10. عباس فقد مصداقيته على جميع الأصعدة وليست هذه الشتيمة التي ستعيد ما فقد الشعب الفلسطيني من كرامة وحس وطني سلب .

  11. هذا الوصف قليل بحق السفير وبحق الساسة الأمريكان والصهاينة

  12. خطاب محمود عباس بالأمس لم يفجأني ؟ خطاب المرتبك المحبط واليائس . يخلوا من اللباقه والكياسه والحكمه . ليس هذا الخطاب فقط بل كل خطاباته السابقه ..مثيره للشفقه والأشمئزاز .تخلوا من الحكمه إرتجاليه نعم .ولكن لاتوجد بها روح فاقده معانيها ؟؟ القائد المناضل الثوري الذي يخاطب شعبه وجماهير وطنه في كل أشتهتها ولجوئها وتيهها . دائما كل خطاباته فيها تعالي وفوقيه فاقده وكل الأنتماءات الحسيه والمعنويه ؟؟ كنت أتمنى على محمود عباس لو عنده جرأه وصراحه وحس ثوري أن يلقي خطاب جماهيري شعبي تعبوي ؟ لو كان عنده ذرة تأنيب ضمير أن يقوم بإلقاء خطاب مصارحه ومكاشفه وإعتذار من شعبه ؟؟ أقل مافيها أنت تودع لم يبقى لك شيء تأسف عليه ..لن تجد من يترحم عليك وتأكد شعبك لن يخلدك ولن يكون لك هناك مساحه في هذا الوطن حتى لودفنت في فلسطين ..لن نغفر لك خيطيئتك الكبرى ؟؟ لا لا لن أنبهر في شتيمتك لهذا اللص البائس فهو لايستحق أن اقف عند ذكر أسمه . محمدو عباس في ورطه وفي مأزق وورط حركة التحرير الوطني فتح وغمسها في وحل التنازلات ومستنقع أوسلو الأسن ؟ حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في رده وفي تيه باتت تقتات من لحم أبنائها وشهدائها بعد أن إستهلكت رصيدها الثوري والنضالي وبات عليها لزاماً إسترداد رصاصته الأولى ..شرفاء فتح الحقيقيون لم يقولوا كلمتهم بعد هناك أسود جائعه رابضه في عرائنها .محمود عباس ومن خلفه جنرالاته الذين إستمرؤوا الأناقه والهيافه والمناصب والسفر والرحلات والأضواء ؟؟ محمود عباس يهاجم سفير كيان امريكا ..؟؟ يا أخي هذا تلميع رخيص ولن ينطلي على أحد ؟؟ في الوقت نفسه الأمريكان لهم ثلاثة مكاتب عندك في مدينة رام الله .. ماذا يفعل الأمريكان هناك .. ؟ الأمريكان لديهم ملفات وتسجيلات وفضائح ومماسك على ولنخبة دايتون وأسلو تغير .تثير الشفقه والأشمئزاز .. محمود عباس في ورطه وحركة التحرير الوطني الفلسطيني في ورطه ..خطاب محمود عباس إستباقي وخير وسيله لدفاع الهجوم شخصيات من السلطه وبعض رموز من ينسبون أنفسهم لحركة فتح متورطون في هذا العمل المدان هذا خطاب وهجوم إستابقي لظهور نتائج التحقيق في غزه والذي تشرف عليه حركة حماس , هناك طرف ثالث لديه معلومات مؤكده عمن يقفون خلف هذا العمل المدان والرخيص ؟؟ كل هذه الأرهاصات والتجاذبات , جميعها هروب للخلف من إستحقاقات المصالحه
    لا أسميها الفلسطينيه فنحن مجتمع متصالح بكل الواننا وأطيافنا وأفكارنا وشرائعنا وأدياننا .. هي مصالحه حزبيه بين فصيلين .. نحن كشتات فلسطيني نطالب حركة حماس بمواقف أكثر جديه بعيده عن التردد والميوعه والدبلوماسيه ؟؟ غزه وأطفال غزه ومرضى غزه فوق كل الأعتبارات والأهواء الشخصيه .. على شرفاء حركة التحريرالوطني الفلسطيني أن يقولوا كلمة حق ؟ كفانا ما نحن فيه ومن تكالب القوى الأقليميه على مشروعنا الوطني .وإلا فاليستعد الجميع .. إلى ماهو قادم وما هو أسوأ من نكبة 1948وعندها لن ينفع أحد الندم والتخاذل عن إتخاذ مواقف وقرارات جاده ومصيريه …. يجب تغير وجه المنطقه كاملهً بربيع فلسطيني يحرق المنطقه ..إلى متى أطفال فلسطين وغزه سيبقون يدفعون ضريبة الدم هذه من لحمهم .. عند إذن فالتحرق النار الجميع .. ؟

  13. أن تصل متاخرا خير من أن لا تصل ابدا……
    ابو مازن سيهدم المعبد على الجميع وانا ومن بعدي الطوفان الموضوع شخصي جدا سبقتها رسائل واضحة لأبو مازن أن يتخلى عن رئاسة السلطة الفلسطينية..ابو مازن لجٱ للروس وفتح خط مع المقاومة بلبنان وبدأ يتصل مع كل القيادات التى سبق وتخلى عنها في المهجر وخاصة أصحاب الخبرة في مجال مقاومة العدو بالخارج ….
    الرجل بحاجة لأوراق يستخدمها عند اللزوم خاصة أنه حماس قطعت شوطا كبيرا مع المصريين في ترتيب ما يسمى دولة غزة مع ميناء ومطار وضم رفح المصرية لغزة حتى منطقة الشيخ زويد..يعني دولة زي البحرين ..
    صحوة الموت للاخ أبومازن هي اعلان توبة فقط
    ولكن القطار قد فات الامل بالاجيال القادمة إن شاء الله..

  14. وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الاثنين سفير الولايات المتحدة في اسرائيل ديفيد فريدمان ب”ابن الكلب”.
    ==========================================
    الناس معهم كل الحق أن يغضبوا على عباس إذا قال أن السفير الأمريكي إبن كلب….فالكلاب لا تخلف قاذورات كهذه

  15. إنني أذكر الرئيس الراحل علي عبداالله صالح، حيث كان ينعت “اﻷمريكان ” بالكلاب بنفس الوقت الذي ينسق مع الضباط اﻷمريكيين في التحقيق عن تفجير المدمرة كول. فهل يا ترى نرى السيد عباس يقوم بالتنسيق مع اﻷمريكي لنقل السفارة اﻷمريكية إلى القدس!

  16. This “president” has nothing else to do than to use these kind of words as he is impotent with no plans.

  17. هذا الرئيس المنتهية صلاحيته الدستورية في الاجتماعات المغلقة يتحدث كما يشاء لكن في العلن لا نسمعه الا انه يتمسك بالتنسيق الأمني مع اسرائيل او التهجم على حماس و هذا ما غرد به اليوم باتهام حماس بمحاولة اغتيال رئيس وزرائه المنتهية صلاحياته وتهديد حماس . و الله فكرة شو رأيك يا سيدة الرئيس ان تجتاح غزه و نخلصنا من حماس و هيك بترشيح اسرائيل و ممكن يعينوك ملك على غزه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here