الرئيس محمود عباس في اجتماع مغلق للمجلس الثوري: اودعكم.. وقد يكون هذا لقائي الأخير معكم.. ولن انهي حياتي بـ”خيانة”.. حماس اتعبتني ولا اعرف هل تريد المصالحة ام ايران؟ وتعتقد ان الأولى “مال ورواتب”.. ولن اقبل الا بدولة عاصمتها القدس.. ومش ابن “فتح” الذي يتنازل عن الثوابت

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

علمت “راي اليوم” من مصادر موثوقة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان محبطا ويائسا وصريحا بشكل غير مسبوق خلال كلمته التي القاها في افتتاح جلسة المجلس الثوري لحركة “فتح” التي انعقدت مساء امس في رام الله، والتي لم تبث على الهواء مباشرة بقرار منه، وفضل ان تكون الجلسة مغلقة.

ودّع الرئيس عباس أعضاء المجلس الثوري في الاجتماع المغلق والتي تم تسريب ما جرى فيه الى “راي اليوم”، قائلا قد “يكون هذا لقائي الأخير معكم”، وردا على الخطط الامريكية بشأن “صفقة القرن” شدد الرئيس الفلسطيني على رفضه لها مؤكدا “لن انهي حياتي بـ”خيانة”، وأضاف “لن اقبل الا بدولة عاصمتها القدس”، واكد بلهجته العامية “ميش ابن فتح الذي يتنازل عن الثوابت”.

وكان المرض باديا على الرئيس الفلسطيني، حيث كان منهكا، وعلامات الانتفاخ واضحة على وجهه، وتذمر عباس من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التي قال انها “اتعبتني.. ولا اعرف هل تريد المصالحة معنا ام ايران”.

وفيما يلي اهم النقاط التي وردت في خطابه وتم تسريبها الى “راي اليوم”:

ـ  الرئيس عباس للمجلس الثوري متأثراً : قد تكون هذه آخر جلسة لي معكم وما فيه حدا منا ضامن عمره ..

ـ الرئيس عباس: يعلنو عن الصفقة وقتما شاؤوا وكيفما شاؤوا ولكن غير اللى بدنا إياه مش رح يصير.

ـ الرئيس عباس: قلتها قبل هيك وبعيدها لن أنهي حياتي بخيانة ..

ـ الرئيس عباس: ما تركنا عاصمة ولا دولة الا ورحنا لالها علشان المصالحة ولكن حماس لا زالت تعتقد أن المصالحة مجرد مال وراتب، أتعبوني وحيروني!!

ـ الرئيس عباس: غير دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 67 مش رح نقبل وما حدا بموت من الجوع..

ـ الرئيس عباس: بتابع وبسمع وبشوف: مش نحنا اللى بنحاصر غزة وبنقتل أهلها لكن أنا عاوز دولة ونظام وقانون وحكومة تطبق القانون مش عاوز عصابات وزعرنة وبطلجة وسرقات وسلاح في ايد كل من هب ودب، اليوم انتا مبسوط مني وراضي عني بكره بدوس على صوري وبتحرقها بالشوارع وهذا حدث سابقاً وكلكم عارفين وعشتم هالوضع المنيل..

ـ الرئيس عباس : مش عارفين حماس بدها مصالحة ولا بدها إيران ، بدها تكون جزء من المنظمة ولا بدها رأس المنظمة بدها مصالحة ولا بدها نكون صراف آلي لالها، همنا كبير ورحنا لكل دول العالم علشان غزة تعود لحضن الوطن ومصر تبذل جهداً كبير فلها مني ومنكم كل التحية.

ـ الرئيس عباس: حماس طلبت من مصر هدنة طويلة في نفس الوقت اللى بقولو فيه بدنا مصالحة، طيب هدنة شو مقابلها، 2 مليون موجودين بسجن كبير وهما عايشين حياة الملوك..

ـ الرئيس عباس: بنبعت لغزة كل شيء وجماعة هي لله بسرقوه عينك عينك وبطلعلك واحد بقولك الرئيس يحاصر غزة ويجوع أبنائها..

ـ الرئيس عباس : انا قلت لجماعتنا ما تحكو بموضوع المصالحة يعني ما تصرحو للاعلام غير الناس اللى مسموح بالتفاوض في هادا الملف وهددت كل من يتطاول لكن البعض بطلعلنا يا اخي بس ليحرق دمنا، مش مجالك يا خي ..

ـ الرئيس عباس: ما حدا بكل هالكون ممكن يفرض علينا شيء نحنا ما بدنا إياه، يعني يخلو قرونهم لالهم.

ـ الرئيس عباس: مش إبن فتح اللى ممكن يتنازل ويفرط ويبيع والثوابت ثوابت وما فيها لعب.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

54 تعليقات

  1. لوكنت ابن فتح حقا وحقيقة لما سمح لك ليبرمان ان تستمر في رياسة رمزية ظاهرها فلسطسيني رباطنها صهيوني ساعة واحدة ٠ الان نطحت رأسك بالصخرة وجاءتك الفكرة بعد السكرة الثملى الطويلة التي كانت الميه تجري من تحتك وانت تدري ولاتدري وبعد خراب مالظه صرت تستدر العطف والشفقة لارحمك الاه حيا اوميتا دني واخرة !
    وقسما بالله لولا ان اسمك عربيا لاقاموا للك تمثالا الو جانب ثيودور هرتسل الذي وضع اسسا الوطن القومي لليههود وان ك ياعباس محمود نفذت الوطن اليهودي الموخود الذي استولى في عهد سلطتك التنسيقية الامنية بدون حرب اوجنود مالم يحصلعيه من قبل اومنبعذ قادة اليهود !
    ازحل غير مأسوف عليك ولا على سلطتك وازلامك ،فالشعب الفلسطيني سوف يرفع المشاعل ويقيم الافراح والليالي الملاح ويجعل من يوم رحيلك عيدا قوميا فلسطينيا الى يى يلقاك نكر ونكير وپبئس المصير وعنده يعود شعب الجبارين الى اغنيتهم التاريخية المعهودة :
    صهيوني دبّر حالمك نفذوا الثوار /
    معهم اسد سوريا البطل المغوار
    جحافل حسن نصر الله عن يمينه
    وحماس والجهاد الاسلامي عن اليسار
    وعاشت فلسطين مهد الفداوالاحرار
    فارحل ياعباس ملطخا بالخزي والعار !
    ملاحظة هامة مطلوب ملحن غنائي وابو عرب حقوق الطبع والنسن والقتبس مسموحة
    اخوكم احمد الياسيني

  2. إلى الأخ العزيز العراقي
    بعد التحيه و المحبه
    انا فلسطيني و اني معك مائة في المائة
    مع تحياتي الى العراق و ايران و سوريا و لبنان

  3. لن يذهب حتى يسلم شعلة (النضال) لمن يختاره أولي أمره لكن المشكلة انو لسه ما تصالح مع دخلان . وتبقى فلسطين (من البحر الى النهر)

  4. يا للعار يا عباس تعتبر المصالحة و ايران ضدين يجب اختيار احدهما؟ انت تنسق مع الصهاينة ليقتلوا المناضلين الفلسطينيين و تريد من حماس ان تجري مجراك؟ أنت لا تريد ان تموت خائنا لفلسطين؟! حسنا ما هي الخيانة اذن يا سيد محمود عباس؟

  5. الأخ أبو رشيد
    أدعوك لزيارة غزة ولو ل ٢٤ ساعة ، وبعدها تسمعنا رأيك
    تأمل هذا المثل الفلسطيني (اللي بيعرف بيعرف،واللي مش عارف بيقول كف عدس )

  6. هنا اتكلم عن الكفاءة والحنكة بالوطن العربي برأيي كزعيم ابومازن فاهم كيف يضع النقاط على الحروف –وسياسي سمير جعجع تحليل السياسي مذهل

  7. على كل حال أنت لا تغادر مخيرا بل تغادر بناء على طلب أسيادك في واشنطن وتل الربيع والرياض. لقد انتهى دورك وهناك حاجة لعميل جديد لتمسح به الأرض وينفذ أجندات جديدة للصهياينة . من المأكد بأن اللاحق لن يكون بأقضل حالا من السابق فأنتم ” آريين على شيخ واحد” . ألأمل بقيادات شريفة مجاهدة لا تخشى في الله لومة لائم.

  8. الحمد لله أن حماس “أتعبتك” , حماس هذه التي قال محمد دحلان أنه سوف “يلاعبها على الوحدة ونصف”. الحمد لله أن حماس أتعبتك لأنك أتعبت الشعب الفلسطيني بعنادك وصلابة تفكيرك. أنت من فرط في قضيتنا بالتنسيق الأمني اللعين مع الكيان الصهيوني. إرحل ليس عليك أسف, إرحل فلن تبكيك عين واحدة , إرحل فلن يأسف عليك إلا زبانيتك وربعك من المستفيدين والمنافقين الذين أدمنوا العمالة.

  9. صدقت يا أبا الغضب المقدشي حين قلت: الشعب الفلسطيني…( شعب عظيم .. بقيادات تافهة) .
    – نعم …. (شعب عظيم بقيادات تافهة) >>>باستثناء من استشهدوا من القيادات في درب الالام منذ 1964 وحتى اليوم. ,

  10. شو بعد اللي عملتوا بالشعب الفلسطيني وانتهاء صلحيتك بدك تغادر وانت بطل

  11. إلى الأخ علي الأطرش جزاك الله خيرا على هذا التعليق لخصت الأمر وأصبت كلمة حق جعلها الله في ميزان حسانتك

  12. اولا ملايين من الناس ماتوا جوعا وتشهد عليهم القارة الافريقية وبلدان كثيرة من العالم الثالث، ثانيا هل من الثوابت الفلسطينية تفتيش حقائب طلاب المدارس حتى تصادرون السكاكين منهم، ام الثوابت الفلسطينية التنسيق الأمني ام ملاحقة المجاهدين وإبلاغ اخوتك الصهاينة مكان تواجدهم، ام لهثك وراء ترامب ام لهثك وراء ملوك وأمراء الدول العربية وتعلم جيدا انهم اول ما باعوا القضية الفلسطينية، ما دمت انت من تواطئ وأدعيت انك مخرب العملية السلمية(اوسلوا) فأنت لا تستحق أدنى احترام من تآمر على قتل ياسر عرفات فإذا كنت لا ترحم اقرب الناس لك فكيف يرحمك الصهاينة ، أمامك طريق لعله يحفظ جزء من ماء وجهك وهو مؤتمر صحفي في دولة مقاومة وتفضح كل العملاء ومخططات الأمريكان والاعراب .. هذا اذا بقت بقية من عمرك باقية وانا لا أظن انك ستفعلها.

  13. الله يعطيكم الصحة ولا أتمنى لكم أي مكروه ولكن أتكلم هنا بشكل عام ان السياسات الخاطئة والرؤية الخاطئة والمواقف الخاطئة تؤدي الى نفس النتيجة، والمقدمات المتماثلة تؤدي الى نتائج متماثلة .. وشعار لويس الرابع عشر او السابع عشر لا ادري :” الدولة انا وانا الدولة ” انا كل شيء او لا شيء لم يعد مناسب او ممكن في هذا العصر وانا انصح كل الحكام ان لا يظلوا متمترسين عند مواقفهم وافكارهم وان يخرجوا من دائرة الجمود والثبات الى دائرة التغيير والنظر الى مستقبل الأجيال التي قد تتلاشى .. بعد 25 سنة او اكثر كنا نحلم ان تكون لنا دولة قوية محترمة وان يكون لنا موطآ قدم كباقي الشعوب _ حتى الدول الافريقية الفقيرة او التي افقرت تحررت من الاستعمار_ والشعب الفلسطيني العظيم لم يستطع حتى الان ان يحرر ارضه ويبني وطنه ، بعد 25 سنة فقدنا كل فلسطين كل الأرض ولم يتبقى منها الا الفتات وهو آخذ في التلاشي والاختفاء .. فلا عيب ان نعتبر وان نتوقف كثيرا ونعيد النظر في كل الحقبة الماضية ونتصالح مع انفسنا ومع شعبنا وقضيتنا وارضنا الغاضبة علينا.

  14. ;جميعنا اهل شقاق ونفاق فلسطينيين وعرب واسلامين الحزبية همنا المناقفة والطائفية والهث وراء الاستعلاء والتفرد بمغانم الدنيا حتى من ادعى الجهاد وتحرير فلسطين ورفع لواء الدين والشهادة كلنا كاذبين منافقين لاننا لسنا عباد اللة المخلصين ولو كنا لنصرنا اللة بل نحن جند وعبيد للدولار وشهوات السلطة والطائفية
    اادعاء الشرف والطهارة والاخر مهادن خائن شعارنا جميعا العدو وملة الكفر صفا واحدا ونحن من ندعى الاسلام الف الف صف باسنا بيننا شديد عدنا الى عقلية ما قبل الاسلام كل يبحث عن نفسه ولنفسه
    لا زال فكر فرعون يحكمنا حين قال انا ربكم الاعلى وما اريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد اليس هذا حالنا وحال اولات امرنا كل منا فرعون فى نفسة وعقلة وتفكيرة
    فلسطين سلبت واصبحت يهودية بايدنا وصلفنا وعدم وحدتنا والاخذ باسباب اللة ولن تعود حتى نعود الى اللة حقا وصدقا صفا واحا ويدا واحدة وعقلا واحدا
    فلسطين قضية اسلامية عربية والقدس اسلامية اولا واخيرا وحقها ونصرتها على كل مسلم اينما وجد ظلمنا الاسلام وافرغناه من روحه وسماحته وعبدنا البشر والدولار
    كفاية دجل وشعارات ظاهرها من اجل فلسطين وباطنها بيع فلسطين قطعة قطعة بالدولار العالم الكافر يتحرك وياخذ باسباب الدنيا ويعلو لاسعاد شعوبه ونحن المسلمين نرجع الى جاهلية الفكر والتسلط والانا
    وحرمان شعوبنا ابسط متطلبات الحياة الشريفة الا لمطبلى وحاملى رايات قادتنا

  15. عباس وحركه فتح هم من اضاعوا ما تبقى من فلسطين اولا ب اتفاق اوسلوا تم ما اتبعه من معاهدات واتفاقات تنازل عن الحقوق ثم ب التوسُّل للمفاوضات وتقديم تنازلات اكثر ثم ب اتفاقات التنسيق الأمني التي أدت الى قتل و إنهاك المقاومة المسلحه ، عندما نتابع حال غزه الْيَوْمَ نرا فيها العزه والشموخ والانتصار كيف استطاعت رغم كل التضيق ان تطرد اسرائيل بكامل جيشها و مستوطناتها من القطاع بالكامل ،صحيح الأوضاع الاقتصاديه والمعيشية والانسانيه متازمره ومدمرة وذلك بسبب حصارها من قبل اسرائيل و مصر ، ولكن لايوجد اسرائلي واحد داخل غزه ، عباس وفتح فرطوا بالمقاومه وأضاعوا الوقت في مفاوضات لن تحقق شي بل أدت الى مزيد من التقسيم و التفريط ب الحقوق و الاراضي الفلسطينيه ، اما حماس ف انتم العزه والصمود أنتم شرف هذه الامه و رمزها ، نقبل ايديكم القابضة على السلاح يكرس بها الله قتله أنبياءه و عباده ونقبل أرجلكم الثابتة في الارض مثل أشجار الزيتون ونقبل جباهكم التي ما أنحت لمحتل ، أنتم النصر و أنتم الرهان ، بكم تستمر المقاومة وفيكم ننتصر . حماس ثم حماس ثم حماس

  16. يعني بعد ما خربتها انت و أزلامك في فتح جاي تقعد ع تلها يا رجل ارحل و لن تجد فلسطينيا يبكيك او ياسف لرحيل . . ليش هو ظل في اشي تتنازل عنه لإسرائيل لم يبق إلا سلاح غزه و ما زبطت معك تسلمه لإسرائيل عشان هيك فشلت المصالحه برأيك .

  17. مهما تكلمت لن تخدع احد لن يخدم اسرائيل احد اكثر منك وزمرتك وانت ليس لديك اَي ثوابت الا الخيانة اذهب الى جهنم ولن يبكيك أحداً الا الصهاينة عندما يتذكرون كم خدمتهم

  18. طبعا……بعد ما سلّمت البلاد والعباد للصهاينة ، وبعد ما عثت في الارض الفساد ، وبعد ما ثبّتت هيكلية قوية للفساد والفاسدين، وبعد ما مصّيت دم الشعب ، وبعد ما خليتنا نكفر بالوطن وبكل شي يمتّ بصِلَة للوطن ، وبعد ما حولت الوطن الى مزرعة إلك ولولادك ولحراميتك ،وبعد ما خليتنا نفضل الاحتلال الصهيوني على أشكالك ودولتك وحكومتك…….وبعد …….وبعد ……وبعد …….وبعد………حتى أبعد بعِد ، بدّك تودّع .
    الا فلتذهب الى مزابل التاريخ ، ولا اظن بأن الشعب الفلسطيني سيترك ورثتك وحاشيتك وحراميتك ليهنأوا من بعدِك، بمسروقاتهم التي نهبوها في عهدك وتحت سلطتك وتسلّط اجهزتك ، وإن شاء الله سيدفعون الثمن غاليا من دمائهم وأرواحهم .
    الشخوص تذهب ، وتبقى الشعوب وتحاسب .

  19. خليتوا فيها ثوابت لما وقعتوا اتفاق أوسلو وصرتوا مخبرين عند نتنياهو؟ يا ريتك توكل وتحل عنا. من الاخر الكل بيقولك وقف التنسيق الأمني، شو عملت؟ يوميا فرج والضميري بيسلموا الاحتلال قايمه بالمقاومين ويوميا اسراءيل بتعتقل من ١٥- ٢٠ مقاوم في الضفة.

  20. الحقيقه عجبتني فكره عدم التخلي عن الثوابت…ضاعت فلسطين و ضاعت الامه باكملها و مازلنا نتشدق بالثوابت…

  21. ـ الرئيس عباس: مش إبن فتح اللى ممكن يتنازل ويفرط ويبيع والثوابت ثوابت وما فيها لعب. كذاب لم يبقى شيء من فتح هو ابن فتح و الدليل هو ليس ابن فلسطين كما قال ابن فلسطين لا يفرط و يبيع

  22. أعجبني تعبير ” المجلس الثوري “..شر البلية ما يُضحك…من ناحية أنه ( ثوري) فالحقيقة أنه ثوري جدا، لكن ينقصه قرون.

  23. إلى الأخ محمد يعقوب، كفيت ووفيت…لقد أثلجت قلبي يا أخي. لا فض فوك….! تحياتي.

  24. يخلف على ترامب الذي أعلن عن نقل السفارة الى القدس ، والا ستبقى تتفاوض انت وجماعتك الى اخر مدى ، مثل ما انكشف دور الزعامات العربية المتآمرة على القضية الفلسطينية وعلى شعوبها .

  25. عقيدتنا تقول : إن أصابتك مصيبة ، فقل إنَّا لله وإنا اليه راجعون !!

  26. ولله يا عباس انت واخوانك يوم قبلت دولة على حدود 67 تم دق المسمار الاخير في نعشك انت وامثالك
    انا العبد الفقير لله اقول لك لو انك ما زلت تطالب بتحرير كل فلسطين كانت امريكا اليوم ترجوك انت تقبل بحدود 67 وفوقن زيادة
    لعنة الله على الكراسي ومحبيها

  27. لو ما صحته وصل عمره٨٣ ما تنازل دمروها وأعطوا الصهيانة اسماء جميع المجاهدين وهبروا الملاين أعلنوا الشرف

  28. و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
    صدق الله العظيم

  29. خدلت فلسطين يا عباس واني لاظنك من الخاسرين. طريق السد الي ما ترد

  30. عندما سلمت فلسطين من عام 48 الى 67 الى يهود محتلين من قبل الانظمة العربية وهي دول عربية كبيرة جاءت منظمة التحرير الفلسطينية وبدأ السلاح من كل حدب وصوب ينهال عليها ، إنما أتت المنظمة للاعتراف ولتسليم باقي فلسطين لليهود المغتصبين وبتواطؤ كل الدول العربية معها .
    يعني أنها أخرجت القضية من قضية اسلامية الى قضية عربية الى قضية منظمة خائنة بأغلب من فيها .
    لانه لايوجد واحد عنده مثقال ذرة من إيمان ويرى مايراه من تأمر عربي والمنظمة ويسكت عما حصل .
    هذه نتيجة من تأمر على القضية خزي في الدنيا وعذاب في الاخرة وبئس المصير.

  31. يا ريت بس اخذت هاللقرار قبل 25 سنة بدل ما دمرتنا هيك انت وفتحية. انصرفوا ولازم نعقم محلكم

  32. كان الاولى قبل الذهاب الى اوسلوا 1- اطلعتم الشعب الفلسطيني على المفاوضات وانها كانت اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية هي من تفاوض وياسر عرفات سلم كل الملفات الجهاز الغربي الامن الخارجي كل شئ التفاوض بدأ من ايام كامب دايفيد الجبهة الديمقراطية تقدم برنامج أستسلام سموه برنامج الشعب في 78 مقتل عصام السرطاوي المفاوض الشرس .
    فتح تنازلات عن ميثاقها من الرفح للناقورة ومن البحر الى النهر .
    قالوا ل ياسر عرفات ماهو خط الرجعه في حال فشل المفاوضات ؟؟؟؟؟ عباس الك من 1990م الى اليوم ماعرفت انه المفاوضات فاشله أمثالكم منظمة التحرير ؟؟؟؟ ما ضل اشي انحرروا كل شئ تم تسليمه تنسيق أمني 18000 عسكري تم تدريبهم في الاردن من اجل ؟؟؟ مستوطنات وحماية السفارة الامريكية
    كان الاولى ان تقول انك لا تؤمن بالكفاح المسلح ولا بالقوة مع من لايفهم الا هذه اللغه .
    أقول لك ولمن بدأ بالمفاوضات ولمن أوعز الى إلى حيث ألقت رحلها أم قشعم انت ومن معك ومنظمتك وجماعتك ونهجك واصحاب الكراسي والرتب والرواتب الكبيرة حسبي الله ونعم الوكيل

  33. الوحدة الوطنية هي الحل والامان لشعب الفلسطيني ولندع الحزبية والذاتية فلسطين لنا ولمعركة معركة وجود لامعركة حدود كلن قدم مافي وسعه وضمن الممكن لا نخون أحداً فالكل بالمعركة والكل مسؤل من حقنا بالعش بكرامتنا على ارضنا ومن حقنا محا سبة قياداتنا ولكن ليس من حقنا التجريح والتخوين

  34. لقد خان عباس ومن قبله عرفات منذ توقيع اتفاقية أوسلو التي اعترفت للعدو الصهيوني بملكيته ل 78% من أرض فلسطين التاريخية ..

  35. 11 معلق قبلى، كلهم إتفقوا على أن عباس وفتحه هم من سبب كل هذا الشقاء للشعب الفلسطيني وسبب تدمير قضيته بالكامل بقيام ترامب بالإعتراف بالقدس عاصمة أبدية لإسرائيل. هل يعتقد عباس أن الشعب الفلسطيني لا يعرف من ألذى دمر قضيته. ألشعب العربى الفلسطيني أنه في أوسلو تم تصفية القضية وعلى يد عباس نفسه ألذى يفخر حتى يومنا الحاضر أنه من هندس إتفاق العار في أوسلو. منذ العام 1993 وكل هم سلطة عباس تهيئة ما تبقى من فلسطين لتكون الوطن القومى لليهود. في ظل حكم عباس الكارثى، تمددت إسرائيل بمصادرة ألأراضى وإقامة المستوطنات وجلب المستوطنين، كل هذا بفضل ألأمن والأمان الذى وفره عباس (ألتنسيق ألأمنى) من حماية للمستوطنين. طبعا كان كل هذا مقابل أن ينعم عباس وكل المحيطين به برغد العيش وفى نفس الوقت عاش الفلسطيني أسوأ أيامه في ظل ألإضطهاد السلطوى والإسرائيلى! من يصدق أن هناك أسرى ومعتقلين فلسطينيين مضى على إعتقالهم عشرات السنوات ولم يتم ألإفراج عن أي منهم. وإذا تم ألإفراج عن أحد، فإنه يخرج بعاهه مستدامة! هل يعلم عباس أن إسرائيل تحتفظ بالأسرى وتجنى من وراء ألإحتفاظ بهم بلايين الدولارات من قبل شركات ألأدوية التي تجرى تجاربها على المعتقلين الفلسطينيين بدلا من إجراءها على الفئران؟! هل يعلم عباس أن كل ألشهداء الذين إستطاعت إسرائيل الحفاظ على جثثهم لأشهر، كان السبب هو سرقة أعضاءهم سواء كانت القلب أو الرئة أو ألكبد أو حتى العيون! هل سأل عباس نفسه، لماذا تطالب إسرائيل أهل الشهيد بالتوقيع على دفنه فورا وتحدد لهم عدد المشيعين! لا أعتقد أن عباس ساذج إلى هذا الحد وأنه لا يعرف ما يجرى. نعم إنه يعرف وإنه شريك للمحتل في جرائمه. يتحدث عباس للمجلس الثورى ويقول إنه محبط ويائس ويقول ربما يكون آخر لقاء معهم. أكثر ما أثار ضحكى وإستهزائى أن عباس قال إنه لن ينهى حياته بخيانة للقضية!!! ماذا تسمى إتفاق أوسلو ياعباس، أليس هو الخيانة العظمى للقضية؟ ماذا تسمى إهمالك للقدس وأهلها؟ هل قام عباس يوما منذ إعتلائه عرش السلطة بزيارة القدس ، أو تقديم يد العون لأهلها لدعمهم على الصمود بوجه عدو يتفنن في إيجاد المبررات للإستيلاء على بيوتهم أو محلاتهم أو أراضيهم؟ أين كان عباس عندما قام الكاردينال ثيوبولوس ببيع كل أوقاف الكنائس. أنا أقول لكم، عباس كان مشغولا ببناء السفارات وتفاخر أمام مجلس فتح السابع بهذا العدد من السفارات. عباس أحاط نفسه بشلة منافقين سواء كانوا مستشارين أو سفراء أو موظفين آخرين. أليوم عباس يريد أن يلوم حماس بأنها كانت وراء ألإنقسام أو ألإنقلاب كما يسميه! من ألذى إنقلب على النتيجة يوم فازت حماس بإنتخابات المجلس التشريعى الذى كان كوقع الصاعقة على عباس وأذنابه، وحصل ما حصل في غزة وإستعان بإسرائيل لتمده بالسلاح حتى يقضى على حماس ولكن حماس كشفت الملعوب وأوقفت الإنقلاب عليها وهرب كل جماعة عباس عن طريق إسرائيل. أليوم عباس يتهم حماس بأنها لا تريد المصالحة وأنه هو لا يقبل بوجود زعرنه وعصابات وبلطجية وسرقات. لا أقول إن كل أفراد حماس ملائكة، ولكن أقول وبالفم المليان أن عباس أكبر عدو للشعب الفلسطيني لأنه هو من خطط ودبر كل ما أساء للشعب ودمر قضيته بالكامل. إرحل ياعباس غير مأسوف عليك. ربما تقوم إسرائيل بتكريمك على ما قدمته لها من خدمات . نقطة أخيرة : ألشعب الفلسطيني لن يموت ياعباس وسيستمر في نضاله حتى ينال حقوقه كاملة ولو بعد أجيال.

  36. الله يخلصنا من حكام وقيادة الشعوب العربية واجهزتهم

  37. سؤال الى السيد عباس . هل انت سعيد بنتيجة اعمالك لشعبك؟
    هل تنصح الاجيال القادمة على متابعة نهجك ؟
    ألم توصل شعبك الى طريق مسدود ؟
    أيها الشعب الفلسطبني الحر, ايها الشعوب العربية الحرة , الى كل من وقع معاهدة مع أي دولة عربية انبهكم بأن هذه المعاهدات ستبقى مرحلية الى أن يقرها شعب عربي موحد انتخب من يمثله بحرية .

  38. يعني التعامل مع المخابرات الاسرائيليه واعطائها معلومات عن اماكن تواجد المقاومين ليست خيانه يا محمود عباس…الضغط على المقاومين لتسليم سلاحهم وترك المقاومه، ليست خيانه يا محمود عباس…تقول انك ومنظمتك الفاشله لن تتخلو عن القدس، هل كان بامكان ترامب وغيره ان يتجرأو على القدس لولا تعاملكم مع اسرائيل..

  39. مع أني لست فلسطيني لكني أشعر كأنني فلسطيني ومايصيبهم يصيبني …لو كان الصهاينة يشعرون بأنّ عباس يعمل من أجل فلسطين وعدم التفريط بالثوابت لقضي الأمر ولتمت تصفيته مثل الكثير من المناضلين من أمثال خليل الوزير والكيالي وعياش والرنتيسي وغيرهم لكنه لايشكل خطراً عليهم ولن يحقق للفلسطينيين غير الوعود الفارغة ! نسي محمود عباس الإتفاقات الأمنية مع الصهاينة والتي ساهمت في تصفية كثير من الفلسطينيين ، ونسي محمود عباس أن مصر اليوم غير مصر عبدالناصر ونسي أن الدول التي يعول عليها في تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني هي دول تدور في فلك أمريكا وتغازل الصهاينة سراً وعلانية . وعجبت من حديث عباس عن جهود مصر الكبيرة للقضية الفلسطينية وبالأمس القريب قامت مصر بشراء الغاز الفلسطيني المسروق من الصهاينة !!!

  40. بكفي مناكفات وانت فى هذا العمر عليك قضاء ماتبقي لك من عمر ان تقضيه مع اسرتك يكفيك كل ماقمت به عباره عن كوارث وفشل وضياع كل شئ تدهور منذ ٢٠٠٥ وحتي اليوم الله يعطيك العافيه وطولة العمر وارتاح عندك فلوس انت والاسره تعيشوا كملوك باي بلد بكفي

  41. يا سيد محمود عباس نذكرك بالقليل و الكثير نتركه لك و حدث نفسك فيه و انت احكم على نفسك !
    بعد اعلان الصهيوني ترامب القدس عاصة الكيان اللقيط الصهيوني ,
    1 – كان عليك يا محمود عباس ان تسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني ,
    2 – و كان عليك ان تنهي التنسيق الامني مع الكيان الصهيوني ,
    3 – كان عليك دعم الانتفاضة الثالثة بعد اعلان القدس عاصمة للصهاينة
    4 – كان عليك ان تشارك في المظاهرات ضد اعلان ترامب و تقف في الصف الاول من المتظاهرين بين شعبك لاكنك لم تفعل ولا تتجراء عليه
    5 – اذا كانت الجمهورية الاسلامية الايرانية تضر بكم ولم تنفعكم ولم تدعمكم في تحرير فلسطين و تنصح حماس الابتعاد عن ايران ! لماذا جنابك تقدمت على طلب للقاء قادة ايران بعد ان اعلن ترامب القدس عاصمة للكيان اللقيط الصهيوني !
    بيكفي ولا ازيد يا سيادة الرئيس يا حبيب شمعون بيرز المجرم الذي لم يرحم اطفال الشعب الفلسطينين ولم تسلم منهو النساء الحوامل الفلسطينيات في فلسطين المحتلة !!!…

  42. بعد ان عملت رئسا لعصابات تحمي اسرائيل فيما يعرف بالتنسيق الامني .. تدعي انك لن تفرط في فلسطين .. لقد بعتها وانتهى دورك باتمام وضع اساسات صفعة ” صفقة ” القرن التي ستهود بموجبها كامل فلسطين ، وربما سيهدم على اثرها المسجد الاقصى ، على ان يقام مكانه الهيكل المزعوم .. لن يرحمك التاريخ ي ” يا محمود عباس ” وسيسجل اسمك واسماء فريقك على صفحاته السوداء .. فلسطين صاعت منذ اللحظة الاولى التي اعترفتم فبها بالكيان السرطاني الاسرائيلي كدولة لها الحق في الوجود .. عويلك ونحيبك لن يشفع لك .. ما الذي يمنعك ان كنت صادقا في ادعاءاتك من سحب الاعتراف بدولة الصهاينة التي التهمت كل شيئ في فلسطين ؟؟. الشيئ الوحيد الذي قد يبعدك عن لعنات الامة العربية والاسلامية ‘ هو ان تعلن سحب الاعتراف بهذا الكيان الغاصب الذي هجر الملايين من ابناء فلسطين ، ويحتفظ بعشرات الالاف منهم في سجونه التي يمارس فيها عليهم وعلى ذويهم ابشع الوان الظلم والعذاب النفسي والجسدي .. سيكتب التاريخ انكم بعتهمواحدة من اقدس اراضي الامة لشذاذ الافاق مقابل مغانم زائلة ، ستتحول عليكم – عاجلا غير اجل – الى مغارم وعذاب وعنت ..

  43. WE HAVE NOTHING TO SAY JUST
    GOOD LUCK FOR YOUR CIVILIAN LIFE
    YES FOR THE PEOPLE VOICE AND CHOICE

  44. الاخوه المعلقين كفوا ووفوا بتعليقاتهم عزائنا ان الشعوب لاتموت وان كبت وسوف تولد قياده فلسطينيه شابه مقتدره مؤمنه بالنصر من رحم المعاناة وهذه القياده سوف تقود الشعب الفلسطيني المناضل المكافح الى النصر النهائي بعون الله .

  45. شبعتنا مراجل يا عباس , هو بقي شيء في فلسطين لتتنازل عنه , إذهب غير مأسوف عليك ولا على سلطتك الهزيلة العميلة .

  46. اطالب جميع الفلسطينيين برفض فكرة الدولتين والمطالبة بدولة علمانية واحدة مع حقوق متساوية دون تفريق على أساس الدين عاصمتها القدس

  47. ـ الرئيس عباس: مش إبن فتح اللى ممكن يتنازل ويفرط ويبيع والثوابت ثوابت وما فيها لعب.
    ================================================

    أضحكتني يا بن بطوطة أبو OSLO عابس….تبت عن التجارة بقضينتنا بعد أن تخلى عنك أسيادك الذين ذرفت على موتاهم الدموع مدرارا و منعت زمرتك الضالة من القيام بواجب العزاء لذوي شهداء فلسطين…تتهم حماس بالتبذير و طائرتك الجميلة ثمنها ٥٠ مليون …نعم طفت العالم و لكن ليس من أجل مصالحة حماس بل لترفيه الأهل و المستشارين و المقربين و أنفقت الملايين و أطفال فلسطين يفترشون أطلال بيوتهم و يلتحفون الغيوم و ينامون و هم يرتجفون خوفآ من العقارب و الأفاعي….لا أسف عليك يا نواح قبور إرهابيي صهيون….و كن متأكدآ أن توبتك هذه لن تغفرلك ما اقترفت يداك و أيدي زمرتك…..فإلى مزبلة التاريخ يا من جلبت لنا الذل و العار…..كان أولى لك أن تحل تنسيقك الأمني المقدس قبل أن تتباكى على عدم قبول أهل غزة العزة بشروطك المذله…………..خذ معك زمرتك و استريح و أريح

  48. ما بقي شئ تبيعوه لليهود فهم قد أخذوا كل شئ ، أخذوا القدس و85 % من مساحة فلسطين التاريخية مقابل الرواتب والمناصب والألقاب الفارغة من أي مدلول حقيقي فعن أي ثوابت تتكلم يامن تحمل إسم الرئيس الفلسطيني ولا تملك صلاحية رئيس بلدية ؟.

  49. أنت من أتعب الشعب الفلسطيني بمفاوضاتك العبثيةوتنسيقك الأمني مع اسرائيل وبتمجيدك لاتفاق أوسلو أسوأ اتفاق في التاريخ الحديث.

  50. والله أمرك بغريب وعجيب يا سيد عباس ! وما المشكلة لو تصالحت معكم حماس وبنفس الوقت تكون مع إيران؟ ماذا جلبت لكم دول الخليج والدول العربية غير الذل والهوان. عليك أن تسمع لشعبك ماذا يريد ، ترفض دولة من دون القدس ومن يفرض شروط يجب أن يكون قوي فبالله عليك هل تخبرنا ما هي اوراقك القوية التي في جعبتك.

  51. ( صفقة القرن) الأميركية الأسرائيلية – هي النتاج الطبيعي لاتفاقات أو سلو. –الخطاب الأخير في الأمم المتحدة للرئيس عباس أحد بنوده : ( الاعتماد على أوسلو )… أوسلو الذي يفخر به الرئيس هو مؤسسه عام 1993 وقبل ذلك وبعد ذلك. وحتى اليوم وهولا يستطيع الفكاك من الخطيئة التاريخية .
    – مصطلح ( ابن فتح ) مصطلح لشد عصب الغرائز الفتحاوية نحو الخطأ والخطيئة التاريخية …. من ينقذ الشعب الفلسطيني من هذا الضلال.
    -قال شاعر فلسطيني كبير وشهير: ( ليس محمود درويش بالتأكيد ) -جملة شهيرة منذ عام 1983…. ( شعب عظيم … بقيادات تافهة).

  52. ألله معك كفيت ووفيت !وضاعت القضية! المنظمات أملوا الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة ومضى أكثر من نصف قرن مكانك قف والخسائر تزيد.
    أنا لست من أنصار حماس على الاطلاق ولا أنا من أنصار أي منظمة فلسطينية لأنكم كلكم انتهازيين ! لكن … أهل غزة بحاجة للأكل والدواء والمياه النظيفة ورواتب القطاع العام ولما قطعت أنت وكل الدول العربية في هذا الشعب المكلوم السبل وأفقرتموهم تقدمت ايران لمرء الفراغ المالي ! تماما كما أنت تأخذ أموال من أمريكا لقاء تنازلات ! أنا متأكد لو أوقفت أنت والسلطة كل أشكال التنسيق مع العدو وأفرغت سجونك من سجناء الرأي وخففت مصاريف جماعتك في الأوتيلات والسفريات وسمحت للانتفاضات لذهبت اسرائيل في خبر كان.
    أنت الان تقول ما تقول لأنك اقتنعت بأن ماصنعته أنت والسلطة لم يأتي بنتيجة وتود أن تحمله لغيرك. نقول لك وللفلسطينيين كشعب وتنظيمات لن تجدو أي عون من أمتكم العربية ولا الاسلامية لا ماديا ولا معنويا ولن تجدوهم يدافعون عنكم في ساحات الوغي والشكر لهم اذا لم يساعدو الصهاينة على القضاء على ماتبقى من شعب فلسطين أو سلموا ماتبقى من أرض فلسطين بما فيها القدس.
    أتمنى على الشعب الفلسطيني أن يبدأ بالعصيان المدني العام ولا تثقوا بشعوبكم العربية! من سيقف معكم معنويا اذا قمتم بالعصيان المدني هم أحرار الغرب الذين لديهم أنسانية تفوق ألاف المرات انسانية أمتكم الهالكة.

  53. ولا حرف مما قاله صحيح, تنازلتم عن الثوابت أكثر من مرة, وهذا مسجل في التاريخ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here