الرئيس عباس يتقمص دور الرئيس اليمني هادي منصور ويطالب “عاصفة الحزم” السعودية بالتدخل في غزة لقصف “حماس” وليس اسرائيل.. هل يريد الاسرائيليون والحكومات العربية صك براءة وحسن سلوك افضل من هذا؟

salman-son-kiss-his-hand.jp

 

 

 

كنا نتوقع ان يلتقط الرئيس الفلسطيني محمود عباس “سابقة” تشكيل تحالف عربي بزعامة المملكة العربية السعودية، ومساهمة معنوية وعسكرية لافته من مصر ودول خليجية وغير خليجية، من اجل المطالبة بأن تكون اول اولوياتها التدخل لانهاء الاحتلال الاسرائيلي، ووقف الاستيطان الذي يلتهم مدينة القدس المحتلة ومقدساتها، والتلويح بالعصا الغليظة في وجه اي عدوان اسرائيلي على غزة، ورفع الحصار عن الاخيرة وبما يؤدي الى انقاذ مئة الف اسرة تعيش في العراء بعد تدمير منازلها من قبل الطائرات الاسرائيلية، ولكن توقعاتنا كالعادة، لم تكن في محلها على الاطلاق، فنحن في واد والرئيس الفلسطيني وسلطته في واد آخر.

فاجأنا الرئيس عباس للمرة الألف، ان لم يكن اكثر، عندما ناشد العرب يوم السبت ان يأخذوا الموقف نفسه الذي اتخذه في اليمن “وان تمتد “عاصفة الحزم” الى دول عربية اخرى تعاني من الفتن الداخلية والانشقاقات والانقسامات مثل سورية والعراق وفلسطين وليبيا والصومال”، مثلما اوردته وكالة انباء الاناضول نقلا عن صحيفة “الايام” الفلسطينية.

وسبق ان طالب السيد محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس عباس في خطبة الجمعة التي القاها في مسجد المقاطعة قبل يومين بـ “توسيع عاصفة الحزم لتشمل قطاع غزة الذي يخضع لسيطرة “حماس”، ونقلت عنه وكالة الانباء الفلسطينية قوله “ما جرى في غزة من حماس انقلاب وليس انقساما، يجب التعاطي معه بالحزم والحسم، فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب ان يضربوا بيد من حديد”.

الغريب ان خطبة الجمعة النارية لمستشار الرئيس عباس هذه التي طالب فيها بالحزم، وليس الحوار مع حماس، جاءت في الوقت الذي كان يزور فيه السيد رامي الحمد الله رئيس وزراء فلسطين قطاع غزة من اجل الحوار وتفعيل اتفاقات المصالحة، وطي صفحة الخلافات بين حركتي “فتح” و”حماس”.

عندما يسهل الهوان على اناس يقولون انهم الممثلون الشرعيون الوحيدون للشعب الفلسطيني، وينطقون باسمه، ويدعون حمل مشروعه الوطني، فان حاضر القضية الفلسطينية ومستقبلها في خطر شديد.

مثل هذه المواقف من قبل السلطة ورئيسها ومستشاره تنزل بردا وسلاما على اسرائيل، والحكومات العربية ايضا، لانها تطمئن الاولى ان القضية الفلسطينية لن تعد تحظى بالاولوية عند اصحابها، وتعفي الثانية، اي الحكومات العربية، من اي مسؤولية اخلاقية او دينية تجاه الاراضي المحتلة ومقدساتها.

القوات العربية المشتركة التي يقول اصحابها انها تأسست تفعيلا لمعاهدة الدفاع العربي المشترك ووفقا لبنودها، ليس لها علاقة بالاحتلال الاسرائيلي وانما بالخلافات الداخلية، واذا ارادت التدخل في الملف الفلسطيني فلا بأس، ولكن للقضاء على حركة “حماس” وقصفها بالطائرات الحربية فورا على غرار ما تفعل هذه الطائرات الآن في اليمن ضد جماعة “انصار الله” الحوثية.

الرئيس عباس يحرض ضد “حماس” وفصائل المقاومة الاخرى، وليس ضد اسرائيل، ويشرع اي تدخل عسكري عربي للقضاء على هذه الفصائل، ويقول انه ينطق باسم فلسطين وشعبها.. انها ذروة المأساة، ونكبة النكبات.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

71 تعليقات

  1. الحق على الشب الفلسطيني الذي لايزال عباس يحكمهم اين رجال فلسطين من هذا الإنسان لايزال يتآمر من أيام أسلو ،ماهذا الشعب الذي يرضخ تحت حكم هذا النوع من البشر ،هو افضل لشعب أن يكون في باطن الأرض من ظاهرها مادام هذا الإنسان يحكمهم ويتامر عليهم جهارا نهارا لا رادع له ولا مخيف له وارجوا العلي القدير أن اصحى غداً وان عباس في خبر كان ،هكذا سنريح ونستريح من هذا الكابوس

  2. نعلم حب السيد عباس لغزة ونقدر حبه الفلسطيني لأرض غزة الفلسطينية (بدون غزاويين)
    نقطة الخلاف معه وهي ليست بالهينة :
    غزة العزة الفلسطينية فيها شعبها الفلسطيني الأبي المخلص الصابر المصابر المصطبر بكل أطيافه وإن شملناهم ضمنياً بمسمى حماس لحماسهم كلهم في التشبث بأرضهم رغم الداء والأعداء عيونهم الساهرة على حفظ الحرمات الثلاث للفلسطيني : دمه وماله وعرضه وأرض أجداده وخيراتها والرئيس أعلم بخيراتها
    غزة في الحقيقة أصلح أن تصبح جوهرة كجواهر الخليج بحكم ذاتي وإستثمارات عربية ودولية تحولها قطباً إقتصادياً ذي صبغة عالمية وعلى البحر المتوسط يتوسع نفعها محلياً وإقليمياً وعالمياً
    غزة فعلاً تحتاج تدخلاً عربياً لكن بصبغة إعادة الإعمار وعودة الإستثمار في إطار مشروع مستقبلي قابل للإستمرار
    عفواً السيد عباس : ليست كل الحلول حروباً

  3. السلام عليكم
    ان الذي يحدث ليس من اجل اليمن و انما هو من اجل السعودية و حلفائها و اجندة ليست واضحة غاب فيها الراي السديد و كل يوم تظهر لنا مثل هذه التصرفات عن قصر نظر المسؤولين في الخليج و انهم ما زالوا يحتاجون الى وصاية لانهم لو اكملوا الطريق بهذا السلوك سوف يرتد عليهم السيف اليماني و تداعياته المؤسفة و يخسرون عروشهم
    اذا اقول ان تصرفهم هذا هو نتيجة خوف و ارتباك واضح يظهر انهم لم يعرفوا المطلوب و التصرف السليم و احسوا بخطر يوشك ان يداهمهم و تيقنوا ان لا امريكا ولا غيرها تنفعهم اذا جد الجد و ايران تتربص بهم لكن حسب تقديري و قد قلته من قبل ان السعودية رمت بنفسها الى التهلكة ليس لقوة الحوثيين لكن لتصرفها الخاطيء و ستجر معها القوم و ليس ببعيد ستنتقل الفتن اليها و لن يجدي نفعا تحالفاتها و هذا ما لا نتمناه و الاسوء من هذا هو الدول الامعة التي تزين لها عملها ولا تاخد بيدها و على راسهم مصر
    الان زاد يقيني بان الذي يحكمون معضم الدول العربية ليس في الحكم من شيء انهم قاصرون سياسيا
    شكرا

  4. الى السيد محمد يعقوب وانور العربي :
    تستطيع اخي محمد يعقوب ان تنسى من تشاء من القيادات الفلسطينية ، ولكن لا يحق لك ان تنسى المرحوم ( علي ابو اياد ) الذي قال : نموت واقفين ولا نركع ،+ ولا تنسى بلال الاوسط الذي في الوقت الذي فرت فيه القيادات الى جحور بيروت ،+ ظل بلال صامدا في الجنوب الى ان نال الشهادة .
    اما الاخ انور فاقول : فتح انتهت منذ اوائل السبعينات : حين انهالت ملايين البترودولار على القيادة نسوا فلسطين ونسوا انفسهم وكانهم في مغارة علي بابا ، + حين سارت فتح في المشاريع السياسية ، قال ياسر عرفات في احدى لقاءاته في مكتب فلسطين في الجزائر ، ردا على سؤال من فلسطيني : ” وماذا سنفعل بالبندقية يا اخ القائد اذا تركتم الكفاح المسلح وانخرطتم في الحلول السلمية ؟ اجاب ضاحكا، وقد ـــ لا تصدقني ــ :اؤلك وما تزعلش ؟ فضج الحاضرون بالضحك لانهم فهموا قصده .

  5. HE IS A PALESTINIAN CHARISMA !!!!…………………………………………………………………………………………..EUCHARIST

  6. HE IS THE PALESTINIAN CHARISMA……………………… !!!!!!!…………………………………………………….NO HESITATIONS ON THIS DO YOU BELIEVE IT ?………………………………AL NASHASHIBI FROM GAZA

  7. OUR PROBLEM IS WITH THE ZIONISM NOT WITH JUDAISM………………………………………..AL NASHASHIBI FROM GAZA

  8. بــســم الله الــرحــمــن الــرحــيــم:
    الى السيد محمد يعقوب المحترم. انني لا أتذكر اني قرأت لحضرتك تعليقآ يخالف رأيي. انني في وطنيتي وفي حُبي لفلسطين اتطابق معك في كل ارائك ,ولا اترك تعليق لك الا وقرأته , اكثر الله من امثالك.

  9. الى السيد محمد يعقوب .
    للأسف اقول لك ان فتح التي تعرفها ماتت منذ اتفاق اوسلوا ، حيث أصابها مرض عضال واستمرت حالة الصراع مع المرض عدة سنوات ( فترة المفاوضات السرية في اوسلوا ) وأعلنت الوفاة سنة 1993 وشخص الأطباء سبب الوفاة بمرض عبادة الفرد أو دكتاتورية القائد ، واقيم بيت العزاء في حديقة البيت الأبيض وكان في استقبال المعزين القائد الرمز الشهيد الخالد ياسر عرفات ومحمود عباس وكثير من القادة الفلسطينيين الأبطال الذين كانوا يصلون الليل بالنهار من اجل إتمام هذا الاتفاق العظيم ، وأيضا حضر الكثير المعزين العرب والأجانب ، وابرزهم كان بل كلنتون واسحق رابين وشمعون بيرس والملك حسين وكثير من الزعماء والقادة العرب والأجانب ، وكان العزاء على الهواء مباشرة وبثته جميع محطاته التلفزة العالمية .

  10. Albetar hassan عملاء أمريكا من يعلن غزوه لبلد مسلم من واشنطن ، عملاء أمريكا من ينقذ المرينز الامريكي طياريه ، عملاء أمريكا من تدعمه أمريكا استخباريا ولوجستيا، ومن المسلمين الذي قتلوه ، الحوثي في بلده وغزاة الأحزاب ٢٠١٥ هم من هجموا على اليمن ، ( اذا كان ماتقولها السعوديه واذنابها ان الحوثيين قله وتسكن جبال صعده وعددهم نصف مليون ، فأين باقي الشعب اليمني الشجاع والمقدر بي ٢٤ مليون ) هم يهاجمون الشعب اليمن الذي قال للسعوديه لا ولأول مره نعم ونعم ، واسمع يا حبيبي ثلاث شغلات اقرت وتمت وانتهت منها ١ – المندوب السعودي في اليمن انتهى الى غير رجعه ٣- جلسات الحوار ولا التوقيع مستحيل وامل ابليس بالجنه لإتقام في الرياض ٣- وهو الأهم الحوثيين سيبقون الرقم الصعب في المعادله اليمنيه حالهم حال حزب الله في لبنان ولا يتخذ اي قرار مصيري الا بعد مشاركتهم في الموافقه على هذا القرار ،. وبخصوص الغزاة سيخذلون ويولون الدبر. (. لا تستعجلوا توه بدء اللعب يا حلوين )

  11. ” يجب تأديب ذاك العباس ، لأنه بتحريضه ضدحماس وضع فكره في ادمغةحكام الإستبداد. من يدري قدتكون يومآ قابله للتطبيق . “

  12. الرئيس عباس من هؤلاء الذين يقول عنهم الله تعالى في سورة البقرة: وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلو إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤون. الله يستهزؤ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون

  13. هذا المذموم وهذا العار كان يجب طرده وشلته لانهم لا يمثلون الا انفسهم وسلطتهم البائسة

    هذا المذموم وهذا العار كان يجب طرده وشلته لانهم لا يمثلون الا انفسهم وسلطتهم البائسة التي هي عدو للشعب الفلسطيني اكثر منمما هي عداوة يهود لهم. اعتقد بأن الأوان ازف لتنحية هذا المخلوق ( محمود ) و زمرته عن كل ما يخص الشعب الفلسطيني ونقترح على الشرفاء من الفلسطنيين الذين لديهم شيئآ من حرية اتخاذ القرار وحب الوطن, ان يقوموا بنفيه وزمرته لانه في كل مره لا يألو جهدا في تدمير الكيان الوطني الفلسطيني وليس الدفاع عنه …. لقد اخزى كل الفلسطينيون في الوطن وفي الشتات ,الا حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم.

  14. يا جماعة كان عباس يقصد ان العرب طالما اجتمعو وتحدو بالموضوع اليمني لماذا لا يقومون ويتحدو وياخدون قرار حازم بالنسبة لفلسطين الذين اضاعوها بتخاذلهم

  15. يا استاذ عبدالباري
    حتى نستطيع ان نعلق علي الموضوع عليك ان تشرح لنا من هو الرئيس عباس هذا؟ وما علاقته بقضية فلسطين؟ وباي صفة حضر القمة؟ وهل سيقوم بتغطية تكلفة اي عمل عسكري ومن اين؟

  16. اعتقد بأن الأوان ازف لتنحية هذا الشخص ( محمود عباس ) و زمرته عن كل ما يخص الشعب الفلسطيني لانه في كل مره لا يألو جهدا في تدمير الكيان الوطني الفلسطيني وليس الدفاع عنه …. لقد اخزى كل الفلسطينيون في الوطن وفي الشتات ……….
    الا حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

  17. هناك من يريد أن يتصيد بالماء العكر ويريد أن يجعل من الحوثيين ألأرهابيين أبطالا ويهاجم أبطال حماس.
    ولكن كيف لناقص أن يتطاول على أشاوس حماس؟؟
    وبالنسبة للحوثيين فهم من جلبوا على أنفسهم هذا ألأمر ولا أشعر بأي شفقة عليهم بل على ألعكس.
    أنفضحت عمالتهم وشعارهم الموت لأمريكا أصبحت الموت للمسلمين فالحمد لله أن سلط عليهم من يسومهم سوء ألعذاب.

  18. ياما حذر الرئيس عرفات من هذا الحيوان المقترش عباس ابو الذل والخزي والعار العميل بامتياز عليه من الله ما يستحق هو وكل من عملاء فضح وليست بفتح حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  19. هذا ابن الملك سلمان بن عبد العزيز يقبل والده والذين يعلقون لاثارة الفتنة وأنه من الشعب أو غيره أحب أقولكم لأنكم ماتربيتوا على توقير الأب والكبير تنظرون لمثل هذه الأفعال باحتقار

  20. لمن يصر على ان صورة الملك سلمان حديثة، واللبس الشتوي لن يلفت انتباهه، قارن بينها وبين صورته وهو يغادر قاعة المؤتمر الموضوعة في خبر مغادرة العاهل السعودي فجأة… الموجود من بين الأخبار الأكثر قراءة وكفانا تعنت وتزمت.
    صور الأخبار لا توضع جزافا…

  21. “”” قارنوا بين تصريح إخوان فلسطين ( حماس ) وبين إخوان مصر “”” !!!؟؟؟
    فعلاً هزلت .
    لامانع من ان يكون لك رأي .. ووجهة نظر!؟
    ولكن ” بهذه الفواجع والفجاجه بين تصريح حماس الموافق على الحرب !؟ وبين أخوان مصر الرافضون لها !؟
    هنا علينا ان نعرف ان الامور انقلبت رأساً على عقب !؟
    وكذلك بالإضافة لما صدر عن عباس .
    وان لم يتم التأكيد او تتضح الصوره عن تصريحه بعد؟
    وام عن مصر السيسي فقل السلام من الآن علماً اني وقفت مع ثورة ٣٠/ يوليو حباً بمصر ول سلامتها ولأستقرارها .
    السؤآل
    كيف اتفق السيسي وأردوغان على حرب الشعب اليمني !؟
    وهل كان ثمن نجاح المؤتمر الاقتصادي بمصر هو (الثمن اللذي دفعه )
    هذا السؤآل .. برسم الاجابه !؟
    نريد أجابه عليه (من الإعلام المصري ونخبه والمثقفين المصريين ) !؟
    تحياتي

  22. I believe Mahmoud Abbas is not even of Palestinian origin, but an implanted anti-Palestinian criminal playing the role that helps “Israel” and the colonial West, since the 1970s. This collaborator and corrupt traitor should be hanged in the middle of Ramallah, in front of Muqata’a. For God’s sake stop calling him “president”. He is no president of anything except a criminal treacherous looting gang. There are 14 Millions Palestinians worldwide. How many of us have ever voted for him in any election?!. Just because a few thousands of FATAH loyalists voted for him in the West Bank in 2005, it does not mean he has any legitimacy whatsoever in speaking for us, in claiming to represent us, or in making any statement or taking any action. He is more Zionist than Benyamin Netanyahu.

  23. Mahmoud Al-Habbash, Abbas’ adviser on religious affairs forgot some major facts and truths, namely: “[He] did not mention the fact that Hamas won the Palestinian election in 2006 and was thus the legitimate, democratically-elected government when this “coup” he is talking about was supposed to have taken place. Nor did he mention the other coup led by his friends in Egypt against President Mohamed Morsi in 2013. Morsi was Egypt’s first democratically-elected leader. A faction within Fatah, the party to which Habbash belongs, was backed by Israel and the US to stage a coup against the Hamas government in 2007. Hamas discovered the plot and took pre-emptive steps against the plotters, most of whom were expelled from the Gaza Strip” – Middle East Monitor March 28, 2015

    A faction within Fatah, the party to which Habbash belongs, was backed by Israel and the US to stage a coup against the Hamas government in 2007. Hamas discovered the plot and took pre-emptive steps against the plotters, most of whom were expelled from the Gaza Strip.

  24. لا غرو ابدا اذ عباس و الفتح خانوا القضیة الفسطینیة من قبل و حماس خان اولیائه الایرانیین و السوریین و المقاومة من بعد! و هذا جزاء الخائن و الآبق عن اطاعة موالیه! فلیذبحوه لاقدام الاسرائیلیین الاخوة الاعزاء قبل قمة العرب او بعدها … و لیعلم حماس ان فخر انتصاره و هزیمته لاسرائیل فی الحرب 33 و 55 یوما لیس له ابدا و انما النصر و الفخرلحزب الله و الحرس الثوری الایرانی حصرا و کانوا اداة لایران فی حینه او احسبهم عملاء لولی الفقیه القائد المنتصر! و اذا یدعون خلافه فالحرب و المواجهة مع اسرائیل مهیاة با للحظة فلیختبروا مرة اخری!

  25. هذا الذي في الصوره هو حفييد الملك سلمان أي إن الملك جده وهو في الصوره يقبل يد جده لأنه تخرج من الكليه الحربيه

  26. للتوضيح ..

    ” الصورة تضم الملك سلمان مع ابنه الطيار ”
    الصورة التقطت قبيل استعداد ابن الملك سلمان للاقلاع بطائرته للمشاركه بعملية عاصفة الحزم …

  27. انه لأمر يبعث على الاستهجان و الاشمئزاز عندما يصرح اليوم امين ما يسمى الجامعة العربية بان هذه اول مرة يشعر الحكام العرب بالتهديدات !!!!!! اين كان يعيش هو و امثاله هل في المريخ !! الم يشعروا بالتهديدات من العدو الإسرائيلي خلال 60 عام كم قتل من شعب غزة العام الماضي و ما قبله ؟ وكم قتل من الشعب السوري من قبل الإرهابيين الذين دعمتوهم خلال 4 سنوات و سكتتم عن جرائمهم و عاديتم سورية العربية و اين مقعد دولة سورية الوطنية كم قتل من شعب العراق و ليبيا ….و مجزرة دير ياسين و بحر البقر و قانا .. الخ ياليته صمت ولم يصرح بهذا الكلام عديم القيمة . لقد نجح الأعداء في غسيل ادمغة القلة من المسؤولين العرب فافقدوهم الذاكرة وحتى في الأربعين سنة الماضية فالعدو الإسرائيلي تغلغل الى عقر أماكن بعض المسؤولين العرب و احكموا الطوق حولهم ليتحكموا في قراراتهم وهذا اكبر تهديد لم يفهمه الأمين ولكنهم لم ولن ينجحوا في التأثير على الشعوب العربية مطلقا وهذا هو الأهم . ثانيا ان زوال دولة العدو الإسرائيلي قد اقترب بإشارات رب الاكوان و التنبؤات تحدد عام 2022 وحتى كسينجر الصهيوني صرح بذلك وعندها سيحاسب الله القهار حتما كل من اجرم بحق الشعوب و الأوطان و لا مهرب لهم . اسرائيل هي العدو رقم 1 امام الشعوب ، شاء من شاء وابى من ابى .

  28. يا أستاذ عطوان: هل عرفتم الآن لماذا منعت السعودية وزيرة خارجية السويد من إلقاء خطاب في إجتماع مهزلة نبيل العربي؟ هل عرفتم سر توقيت زيارة المبعوث القطري لغزة تحت راية بدأ إعمار غزة؟ منذ وقف الحرب على غزة ومؤتمر إعادة الإعمار لم تحرك قطر ساكنا ثم فجأة يأتي الموفد القطري لنشر الوعود بإعمار غزة وموافقة إسرائيل وبسرعة كبيرة جدا على إدخال شاحنات إسمنت لغزة، هل إتضحت الصورة الآن؟ منذ أول يوم لحرب غزة ونحن نحذر حماس من الأقلام المأجورة ومن السم في العسل وقلنا لحماس: المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، للمرة الأخيرة نقول لحماس: إحذروا فتنة الدجال، نعلم أن الظروف الأمنية صعبة ولكن نتمنى من قيادة القسام كلمة فصل لا مجاملة فيها ولا مداهنة لإن دماء المسلمين عند الله عظيمة وقد حفّت الجنة بالمكاره

  29. القمه العربيه قل هل يوجد فيهم رئيس منتخب من شعب حر ولديه حريه الاختيار الجواب طبعا بالنفي بالنسبة لعباس فهوه شرذمه من هذه القمه ورتبه شاويش كثيره عليه ولا يمثل اي فلسطيني على وجه المعموره وأقول له ارحل انت وزمرتك اما بالنسبة لبقيه القوم فلا عتب هم أبناء سايكس بيكوا وخريجي مدارسها وسيد النعمه في تل الربيع اليوم ألنتن ياهوا والقوم اجتمعوا على الشر ولم يجتمعوا على كلمه خير او من اجل النهوض بهذه الامه نحن جميعا عرب ولكن أصبحنا شعوبا وطوائف على يد اولادالذوات وعساكر هذه الامه لا نسمع منهم الا كلمات السحق والسحل والدمار والاستعباد والمحق هذه لغه العسكر وهذه قدره على الفهم ووضع نفسه في زياده هذه الامه وهم لا يدركون ما حولهم همهم الأكبر حمايه هذه الكراسي والشعوب للأسف قبلت بهذا البلاء وعندما حاولت التحرر تكالب عليها من اولاد سايكس وبيكوا مثل السيسي واتباعه الامه تريد النهوض وتريداتخرج من غباءه سايكس بيكوا ارحموا هذه الامه اتركوها تعيش حره ابيه لا اعرف من طينه انتم من انتم آيها !!!!!!!

  30. ليس مسغرباً من عباس هذا الطلب فهو من أجهز على قادة المقاومة في فلسطين خدمة للكيان الصهيوني

  31. وما زال تَزَيُّل الفسطاطين مستمراً
    فلا تجبوا كثيراً …. فما زال العجب العجاب لم يأت بعد !!
    كما قال صلى الله عليه وسلم : (حتى يصير الناس إلى فسطاطين: فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه. فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أو غد).
    استقيموا يرحمكم الله إلى فسطاط الإيمان .

    {{المجــــــــــــــــــاهديــــــــــــــن}}

  32. عندما تكون حالة المحكوم مزرية فمن نلوم , المحكوم أم الحاكم ؟ عندما تشهر شركة إفلاسها فهل العامل هو المسؤول أم مدير الشركة ؟ .

  33. لماذا لم تقم بعض الأنظمة العربية المتسرعة التي اشتركت في العدوان على اليمن العربي باقتراح الدعوة الى استفتاء بين الشعب اليمني برعاية الأمم المتحدة لمعرفة رأي الشعب بالرئيس اليمني السابق الهارب و المستقيل عبد ربه منصور و دعمهم لانصار الله بدل السير في إجراءات اعتباطية متهورة وغير حكيمة في عملية ” الضعف” و الخبط الفارغ عديم الجدوى

  34. لا يمكن القبول بوساطة بن عمر الان بعد ان حصل العدوان و يجب أولا محاسبة المعتدين و لكل شيئ ثمن يجب دفعه .

  35. لماذا لم تقم بعض الأنظمة العربية المتسرعة التي اشتركت في العدوان على اليمن العربي باقتراح الدعوة الى استفتاء بين الشعب اليمني برعاية الأمم المتحدة لمعرفة رأي الشعب بالرئيس اليمني السابق الهارب و المستقيل عبد ربه منصور و دعمهم لانصار الله بدل السير في إجراءات اعتباطية متهورة وغير حكيمة في عملية ” الضعف” و الخبط غير المبرر .

  36. Killing human being is the mega. Crime …NO DUBEATIONS ON THIS IT IS VERY BAD STIGMA IN ANTHROPOS BIOS …………….WE DON’T NEED ANY MORE CTATSTROPHE. OR BLOOD SHED …………………………………………AL NASHASHIBI. FROM. GAZA

  37. لايجوز افتراض اوهام و شكوك مثل تهديد قناة السويس و المندب قبل ان تحصل و الاشتراك في حرب بناء على مجرد شكوك قد تكون خاطئة اصلا و اكثر الظن اثم وهذا هو العدوان الذي يقف العالم كله ضده !!!! هل تخطى الجيش اليمني الحدود السعودية و احتلها قبل الحرب ؟ هل اغلق اليمنيون باب المندب ؟ بالطبع لا اذن لماذا شنوا الحرب بتهور ضد اليمن !!! كذلك لاحظ اليمنيون ان رئيسهم المفترض يناور و يخادع منذ اشهر للانقضاض على الثورة اليمنية فهل يتركونه يستمر في اللعب و خيانة الشعب بالطبع لا فمن حقهم الدفاع
    على بعض الأنظمة العربية التي داهنت أعداء الامة من المستعمرين ضد مصلحة الشعوب و الأوطان العربية ان تتوب عن ما حصل اثناء المؤامرة على سورية الوطنية خلال 4 سنوات بتدريب الارهابيين لتخريب سورية و بوهم اسقاط الدولة السورية و ان تقوم بزيارة الدولة السورية لتأكيد تضامنها وعليها ان لا تخضع لابتزاز المال الأسود والذي هو طريق الى جهنم و عندها لن ينفع شيئ والله الجبار يراقب كل شيئ . لقد اخطأوا أيضا في حرب العراق و ليبيا والان في حرب اليمن والتي هي ضد كل الشعب اليمني 25 مليون وضد الجيش اليمني كله و ضد البنية التحتية اليمنية و لا احد يقبل بهذا التهور و قتال الاخوة العرب فهذا لا يرضي الله الجبار القاهر . هل يريد القلة ان تنضم اليمن العربي الى معسكر كامب ديفيد الاستعماري و عدم وقف العدوان حتى إبادة الشعب اليمني !! كلا و تريليون كلا فهذا وهم الى يوم القيامة

  38. اهم شيئ ان الله الجبار يراقب كل شيء وهو عليم بما تخفيه الصدور و سيحاسب الله الجبار حتما كل عبد ومعه كتابه . كان على السيد عباس وغيره من المطبعين مع الأعداء ان يقول ما يلي : اولا انها ليست“قمة الردع العربي” لان الردع العربي هو ضد العدو الاسرائيلي و تحرير القدس اساسا و الردع لا يكون بالاعتداء على الشعوب و الدول بناء على اكاذيب لم تحصل وكلام انه لم يكن الصمت ممكنا أمام تهديد الحوثيين للشعب اليمني فهذا غير صحيح فالحوثيين هم من الشعب اليمني و يلقى تأييد الجميع والا لما وقف على اقدامه طوال كل الوقت . هذا اجتماع التردد و الضعف وليس الحزم .
    ان القوة المشتركة للجيوش العربية هي ذاتية اولا و آخرا ويجب فعلا ان تضع تحرير القدس و قتال اسرائيل كاول هدف اساسي وهذا ما تصر عليه الشعوب العربية في كل وقت والى يوم القيامة و ستراقب ذلك يوميا حول تحضير خطة لتحرير القدس منذ الان و الا سيسقط هذا الحلف و مصداقيته بين الشعوب العربية . أولا لا يحق لاحد من الخارج فرض و تقرير الشرعية نيابة عن 25 مليون يمني وخصوصا ان عبد ربه فقد شرعيته كليا والى غير رجعة باستقالته و هروبه وممارساته بالتحالف مع ارهابيي القاعدة و الميليشيات المأجورة من الخارج لتخريب الوطن .
    شيئ غريب ان يقول البعض من اذناب الاستعمار بان الغارة الفاشلة مؤخرا على اليمن هو تنفيذا لاتفاقية الدفاع العربي المشترك وهذا افك و حق يراد به باطل و أسطوانة مشروخة . فلو اهتم هؤلاء صدقا بالدفاع العربي المشترك لدافعوا عن سورية خلال 4 سنوات ضد العدوان الاستعماري و اين كانوا وقت ليبيا و العراق !!!
    عملية حزم كان يجب ان تقوم ضد العدو الاسرائيلي القاتل و السارق للعرب منذ 60 سنة و يجب توضيح الحقائق لمن تجاهلها بقصر نظر . اولا ان العدو الاسرائيلي هو العدو الحقيقي للعرب منذ 60 عام و البعض من الجهلة او المتجاهلون تعمدا يقولون اسرائيل ليست عدوة لنا و يتناسون مئات الجرائم لهذا العدو وهذا هو تاريخه الاسود ولكنه خبيث فهو يتظاهر لدول الخليج بانه مسالم و لا يريد التعدي على موارد النفط او محاربة دول الخليج ولكن هذا هو كذب لان سبب تردده في السيطرة على الخليج له عدة جوانب وهي انه في الماضي كان يخاف من قوى التحرر الوطنية التي يمثلها القائد جمال عبد الناصر
    الذكاء السياسي يفرض على العرب المحافظة على قوة الردع ممثلة في ايران و روسيا و سورية وحلفاءها من المقاومة كي لا يخلوا الجو للاعداء كما يريدون بتشويه صورة ايران و روسيا لعزلهما ولكن ذلك فشل و سيفشل دائما وليس من الحكمة من القلة من العرب مداهنة اسرائيل و شيطنة ايران لان هذا هو حلم الاعداء لغسل الادمغة و لعزل العرب ومن ثم الاجهاز على العرب و الخليج لاحقا و يجب الحذر التام .

  39. الذي فى الصورة هو الطيار المصري الشاب والشجاع الذى رفض ضرب الشعب اليمني المظلوم والفقير وقد اجبرته القيادة المصرية ان يعتذر الى سيدهم وولى نعمتهم الملك سلمان في صورة مذلة للشعب المصري والملك رافعا راسه وينظر له بنظرة السيد للعبد حقا هناك رؤساء عبيد ومرتزقة وشعوب تهوى المذلة والعبودية كشعوبنا نحن العرب امريكا تذلنا وتقود العمليات العسكرية تحت ذريعة تقديم الدعم الادار والوجستي والجيوش العربية هي الدمي التي تحركها واخيرا تقبض الثمن وهناك حكومات وشعوب جلست على طاولة المفاوضات مع امريكا كالند تجبرها وتفرض ارادتها كدولة ايران للاسف الشديد

  40. بسم الله الرحمان الرحيم.
    من الافضل أن يتنحى عباس وزمرتة بعد كل هذه البهدلات التي طلعوا علينا بها واثبتوا منذ عدة سنين افلاسهم على كل الاصعدة سياسيآ وميدانيآ , وعلى رأي المثل الفلسطيني الذي يقول ( اعطي العجين لَخبازه ) المقاومه العتيدة والشُجاعة هي اللغة الوحيدة التي يمكننا ان نتحدث بها مع عدوِ متغطرس لا يفهم الا هذه اللغة . ولكن نظرآ لتصرفات عباس في الايام الاخيرة . وخصوصآ تجاه منظمة حماس . وتمسكه بمنصبه الى يوم البعث , فاني اقترح على الشرفاء من الفلسطنين الذين لديهم شيئآ من حرية اتخاذ القرار وحب الوطن, ان يقوموا بنفيه الى اميريكا لأنه ينتمي اليها اكثر من انتمائه لفلسطين حيث قرر بنفسه عدم الرغبة في رجوعه الى مسقط رأسه, حتى يريح ويستريح.

  41. We were taught in schools that Palestine was lost in 1948 on the hands of the traitors of the Arab leaders at the time. Can any one tell me what is the difference between the Arabs leaders, including this so called Abbas, now and 1948? Just an innocent question, is there and an innocent answer please?

  42. قال لي اخ فلسطيني مقرب من السلطة بان عباس لو تكلم غير هذا الكلام اوائل كلام اضر بإسرائيل فان البساط الحمر سوف يسحب من تحت قدميه ايمن حل وأول خطوة في هذا الاتجاه ستكون سحب الرخيص الممنوح له من اسرائيل في حرية التنقل. وأضاف قائلا بانه منذ سيطرة عباس على السلطة وحتى الان ومهما طالت رئاسته المنتهية صلاحيتها وغير الشرعية فانه لن يلفظ كلمة واحدة في انتقاد اسرائيل سوى ما تسمح له السلطات السرائيلية بهد ف استهلاك داخل المجتمع الفلسطيني ٠وهذا هو عباسا شئنا ام ابينا والنداء الان وين يعرب وين. !!!!!

  43. وصلنا الى مرحلة أصبحت الخيانة فيها وجهة نظر , يختلف البعض معها ويدافع عنها البعض ويعتبر أن مقاتلة شعبة أولا من قتال المحتل , هذا بفضل أنظمة حكم عربية عميلة يصل تعدادها الى 22 عميلا يحكمون 22 بلدا يجمع بينهم جميعا العداء لبعض ويوفق بينهم الولاء للكيان الصهيوني كي يبقوا يتحكموا بمصائر شعوب مقموعة ومقهورة

  44. عباس رئيس سلطة لقيطه تأخذ شرعيتها من نتانياهو ولا تمثل الشعب الفلسطيني باطيافه لعنة الله على هيك سلطة وحفظ الله سيد المقاومة حسن نصر الله

  45. هذا الرجل ينطبق عليه حديث النبي صلى الله عليه وسلم (إذا لم تستح فاصنع ما شئت) ولن ازيد كلام عن حديث الرسول

  46. سبحان الله، موقف حماس الداعم للعدوان على الشعب اليمني ارتد عليها ولم يشفع لها ، عليك من الله ما تستحقين يا حماس ،يا ناكرة الجميل ، على ايران وحزب الله مراجعة حساباتهم ووقف دعم هؤلاء الانتهازيين فورآ.

  47. الان عرفنا ماهي واجب هذه القوة العربيه وما هي مهماتهــــا. بعد ان ردعت المقاومه العدو الصهيوني وجعلت من معداته الحربيه خردة حديد وجيشه اللايقهر جيش يتفرج على ماحوله ولاقوة له فقط لمشاهدة الجبهات تنفتح حوله. اوعز بقوته السياسيه والماليه الى اعوانه في الخليج الخائن (الخ..الخ) لانشاء هذه القوة لضرب المقاومة وحينها يظهر النزاع القذر كأنه عربي ـ عربي حينها ينقذ عملاء اسرائيل من دمارها الحتمي. لكن عندي خبـــر مهم لكم يا عار على العـــــرب …. ستفشـــــــــــــــــــــــلون.

  48. دعوة الرئيس عباس لكي تمتد العملية إلى سورية وغيرها من البلدان العربية! هذا إن دلّْ على شيئ فيدل على رغبته ِبرّدْ الجميل لهذة البلدان لأحتوائها المقاومة الفلسطينية وإمدادها بالسلاح!!! فهل يصحى العرب؟؟؟ ومتى ياترى؟؟؟ بعد ١٠٠٠٠ سنة؟ أم أكثر؟

  49. تكمله: ولا حاجه لقصف قوات التحالف العشري لغزه لتصفية القضيه، السلطه وحماس يقومون بالواجب!!

  50. أحيانا أتساءل، ألهذا الحد بلغ خضوع الفتحاويين الكبار لهذا الدخيل عباس، يتركونه يتصرف بالقضية كيف يشاء وهو يعرف أن تصرفاته هذه هى التى جردت فتح من كل ماضيها المشرف الذى إستحقت عليه القيادة.؟! عباس بتصرفاته الخيانية عرى فتح بالكامل وسلبها كافة أمجادها التى سطرتها بدماء رجالها قادة حركة التحرير الوطنية الفلسطينية! هل شاخت فتح وشاخ رجالها الذين بلغ صيتهم المشرف كافة أنحاء المعمورة! أين صلاح خلف ورجاله وأين خليل الوزير ورجاله وأين كمال عدوان وأين أبطال فتح الذين نسيت أسماءهم وأرجو المعذرة على ذلك، وأين الرجال الذين حاربوا أكبر قوة ضاربة فى لبنان عام 1982، أبطال قلعة الشقيف الذين أذلوا العدو الصهيونى؟! محمود رضا عباس ميرزا الذى ترأس فلسطين بعد موت قائدها عرفات، والذى يعرف الجميع أنه تم تعيينه بأوامر من جورج بوش الإبن والجنرال شارون! ألم يسأل رجال فتح أنفسهم لماذا يتدخل بوش المعتوه وشارون الجزار فى تعيين خليفة عرفات؟! ألا يدل هذا التدخل على أن عباس هو (رجل) المرحلة القادمة، مرحلة التصفية النهائية للقضية الفلسطينية؟! ألم يلاحظ رجال فتح إلى أين وصلت القضية الفلسطينية بقيادة هذا الدخيل عباس؟! هل كانت الفلوس التى تفسد النفوس والتى إستغلها عباس خير إستغلال فى شراء ذمم هؤلاء الفتحاويون وجعلهم يسكتون على الباطل الذى يرتكبه عباس يوميا؟! خسارة على الرجال الذين كانوا الأمل بنظر الشعب الفلسطينى وأصبحوا الآن موضع تندر وإستهزاء من الغالبية العظمى من الشعب الفلسطينى؟! هل نردد ونقول ما قالته الخنساء لولدها: لا تبك كالنساء ملكا لم تحافظ عليه كالرجال!!! الملك اليوم هو ما بنته فتح فى نفوس الكثير من الفلسطينيين بعملياتها الجريئة التى قام بها رجال العاصفة! هل ننعى فتح ونفتح البيوت لتقبل العزاء بها، أم ننتظر قيام رجال منهم يكنسون هذا العباس ويعيدون أمجاد فتح بإعلان العودة للجهاد فى سبيل الله لتحرير فلسطين ونبذ العملية السلمية التى قادها عباس والتى جلبت العار لتاريخ فتح ورجالها؟! إننا منتظرون….

  51. الرئيس عباس يطالب من القوات العربية المشكلة خليجيا ومصريا وامريكيا التدخل لتحقيق مشروع اسرائيل الكبرى كما ان الرئيس علي عبدالله صالح يطالب بتدخل العاصفة السعودية لتحرير قطر من القواعد الامريكو اسرائيلية.
    الشعوب في شبه الجزيرة تطالب النظام السعودي بتحرير من الديكتاورية والبطش والقهر والظلم المسلط عليها . الشعب الايرلندي يطالب من جانبه القوات العربية بتحريره من الاحتلال الانجليزي
    ورئيس المعارضة السورية يطالب بتحرير سوريا من شعبها .
    والخليفة البغدادي يطالب بتحرير العراق من سكانه.
    و الر ئ يس هادي يطالب بتحرير اليمن من طوائفه الرافضة للهيمة الامريكية وساكنته الراغبون في التحرر من الهيمنة السعودية الامريكية
    والرئيس الصومالي يطالب من القوات العربية التدخل لتحرير شبه الجزيرة العربية من الاحتلال الاوروبي الامريكي.
    و الر ئيس الجيبوتي يطالب القوة العربية المتهالكة لتحرير خليج عدن من القواعد الانجلو فرنسية .
    رئيس الوزراء الاسرائيلي يطالب عاصفة السعودية بتحرير غزة من الوجود الفلسطيني.
    والرئيس السوداني يطالب عاصفة الحزم السعودية بتحرير دارفور من الاحتلال الهندوسي .
    والله في زمن الانحطاط والمكر العرباني ، اصبح للعرب قوة مش ت ر كة منتظر منها ان تحرر فلسطين عما قريب؟ الله اكبر على العربان و الاعراب واتباع الامريكان والصهاينة .
    كما ان الطلبات ستتزايد عما قريب لغرض تحرير العالم بفضل القوة العربية الضاربة التي تم انشاؤها من قبل انظمة العرب الشجعان الابطال .
    كما ان جل شعوب العالم تنتظر من تلك القوات العسكرية الحازمة تحريرها من السيطرة والهيمنة الامريكية.
    كما هو حال الشعب الياباني الذي ينتظر من تلك القوات الثأر له م ن جرا ئ م امريكا في هيروشيما ونغازاكي جراء القنبلتين الامريكيتين النوويتين

  52. أتذكر قول الراحل صلاح خلف( أبو اياد) عندما قال : ” أخشى أن تصبح الخيانة وجهة نظر” ، هذة المقولة نراها بكل معانيها مع عباس وزبانيته ومن يسكت عنه في السلطة أو حتى حركته التي تؤيه .

  53. لم أشاهد ولم أسمع عن قوم أشد لؤما وغباء وحمقا مثل هؤلاء الأعراب اللذين يدمرون بيوتهم و يحفرون قبورهم بأيديهم. بالله ياسيد عباس من أجبرك أن تعطي رأيك المساند في العدوان .فعندما تدمر إسراءيل البيوت على الفلسطينيين وتذبحهم فسيكون تبريرها نفس تبريرك اليوم في القمة العربية..
    أما مصر يا أسفي عليها ، مصر بلد الكنانة، مصربلد التاريخ ، مصر بلد الحضارة وقلب العروبة والإسلام تبيع نفسها بثمن بخس مقداره دراهم معدودات .
    أما أنت يا سيد بشير رءيس السودان ،المقاومة والممانعة تتطلب رجال يصدقون الله ما يعاهدونه عليه وما يبدلون تبديلا ، إلا أنك مع الأسف غيرت للإتجاه المعاكس مع العلم كل الناس تتفهم ما يتعرض له السودان من مشاكل نتيجة المقاومة والممانعة.سيدي الرءيس كنا نتمنى أن تقدم إستقالتك كما هي العادة في الدول اللمتحضرة ،والرءيس المقبل له أن يغيرالإتجاه كما يراه مناسبا لشعبه.

  54. برأيي المتواضع
    محمود عباس أكبر خطر على القضية الفلسطينية.
    لم يعرف التاريخ أكثر تخاذلا منه.
    الشيء نفسه يقال على بقية الدكتاتوريات العربية الذين يغتصبون السلطة.

  55. نعم، ومع ذلك والمثير للإستغراب الشديد في هذه الحاله إنه حماس أيضاَ تدعم العدوان السافر على اليمن حتى لو كان ضمنياَ كما يقولون والكاتب يتجاهل ذلك. السلطه وحماس أسوأ من بعض. لا حاجه لإسرائيل أن تقوم بتصفية القضيه الفلسطينيه. هم يصفّونها!!

  56. ولم المفاجأة!؟
    ألم تؤيد حماس “الغزاوية” عاصفة الحزم ضد الشعب اليمني!؟
    لو كانوا يبحثون عن حقهم والعدالة المفقودة لما وقفوا مع الظالمين.

  57. ان من اغتال الزعيم ياسر عرفات لاغرابة ان يتقيا بمثل هده التصريحات.صدق رسول الله ص حينما قال عن زماننا
    هدا انه يخون فيه الامين ويامن فيه الخائن

  58. من هذا الصبي يقبل يد سلمان بنو عبد العزيز

  59. 12:26:19
    Your comment is awaiting moderation.
    الى المقا ومين الشرفاء اذا اردتم من ولا ة الامر تحرير القدس وفلسطين من ايدي اليهود الغاصبين ما عليكم سوى رمي السلاح وتركيز جهودكم على اقناع اليهود بان يعلنوا انهم اخوان مسلمين او شيعة عندها يتم تشكيل تحالف لمحاربتهم وتحرير المقدسات من ايديهم

  60. عزيزي الأستاذ عبد الباري: لقد انتهت هذه القياده وتعفنت وآن أوان خروجها أو إخراجها من الساحه. المطلوب وبشكل عاجل تشكيل هيئة أو مجلس إنقاذ وطني من كافة فئات الشعب الفلسطيني في الوطن والمهجر لإنقاذ قضية فلسطين من الضياع والتأكيد على عدم التفريط بحقوق شعب فلسطين. وأناشدك يا أستاذ عبد الباري بالمبادره لهذه الدعوه بالتشاور والتنسيق مع القيادات والشخصيات والرموز الفلسطينيه التي تشترك معكم في رؤيتها للواقع الفلسطيني وتستشعر الحاجة لحماية الشعب الفلسطيني وتحقيق حقوقه العادله كما نصت عليها الشرائع الدوليه. وأقترح أن تكون لندن هي مكان انعقاد هذا الإجتماع التأسيسي، وشكرا لكم على جهودكم.

  61. الى المقا ومين الشرفاء اذا اردتم من ولا ة الامر تحرير القدس وفلسطين من ايدي اليهد الغاصبين ما عليكم سوى رمي السلاح وتركيز جهودكم على اقنع اليهود بان يعلنوا انهم اخوان مسلمين او شيعة عندها تشكيل تحالف لمحاربتهم وتحري المقدسات من ايدهم

  62. ليس رئيس لان مدة رئاسته خلصت من سنين غير شرعي و حماس مواقفها ضعيفة مند العدوان على غزة اصبحت لا تعرف مادا تريد و في اي حلف تقف قطرالسعودية تركيا ام ايران حزب الله سوريا العراق اليمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here