الرئيس ترامب يصف تيلرسون بـ”الغبي” بعد أن اتهمه الأخير بأنه “غير منضبط” واراد خرق القانون 

واشنطن- (أ ف ب) –

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون في مقابلة تلفزيونية أن الرئيس دونالد ترامب “غير منضبط” وأراد دائما خرق القانون، ليأتي رد الرئيس الأمريكي الجمعة بشكل قوي حيث وصف تيلرسون بأنه كان “غبيا كصخرة”.

وتيلرسون الذي طرد من وظيفته في آذار/مارس الماضي لم يحاول ابدا أن يخفي علاقته السيئة مع ترامب خلال مقابلة نادرة الخميس كجزء من عشاء خيري في مسقط رأسه تكساس.

وقال تيلرسون للصحافي المخضرم بوب شيفر على قناة “سي بي اس” التي بثت مقاطع من المقابلة “اعتقد أن جزءا من ذلك يعود في الحقيقة الى اختلاف اساليبنا بشكل صارخ”.

وأضاف “كنت أقول له +حسنا سيدي الرئيس، أفهم ما الذي تريد عمله لكن لا يمكنك القيام بذلك بهذه الطريقة، لأن فيها انتهاك للقانون وانتهاك للمعاهدات+”.

واضاف “كان يصاب حقا بالاحباط”، متابعا “أعتقد انه سئم مني لكوني الرجل الذي يقول له كل يوم لا تستطيع فعل هذا، ودعنا نتكلم حول ما الذي نستطيع فعله”.

وأعرب ترامب عن غضبه بعد ساعات في تغريدة قاسية قال فيها أن تيلرسون “لا يمتلك الأهلية العقلية المطلوبة” ليكون على رأس الدبلوماسية الأميركية.

وأضاف “كان غبيا كصخرة ولم استطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان كسولا الى حد كبير. الآن بات اللعب بطريقة مختلفة كليا، وروح معنوية عظيمة في الخارجية”.

وأثنى ترامب على خليفة تيلرسون المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو وقال بأنه “يقوم بعمل رائع”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ربما كشف تلرسون “عن أمية مطلقة في انتهاك القانون” لذلك اعتبره “لص القرن صخرة “تثقل كاهله” وتفضح جرائمه !!!

  2. ترمب يعتقد انه اذكى رجل في العالم وانه هبه للبشريه والعالم المعاصر ويتوقع ان يقول الشعب الامريكى عنه انه افضل رئيس حكم أمريكا … لا احد يعلم الى اين ستصل أمريكا بالحروب التجاريه التي يقودها ضد الصين وأوروبا …ربما لخراب أمريكا والعالم …ترمب يحب ان يتحكم في كل العالم .

  3. ما يتمتع به الرئيس ترامب مزيج من التحايل على القانون في أعماله قبل الرئاسة وربما اذا تم التحقيق لاحقا مع صهره سيتكشف الكثير ويتمتع ايضا فيخرق القانون الدولي خاصة في كل حق من حقوق الشعب الفلسطيني، فخرق القانون الدولي بنقل سفارة بلاده للقدس وفِي وقف مساعدات امريكا لليونروا ودعم الاستيطان بالضفة الغربية ووقف دعم المؤسسات الانسانية بالقدس واحتلال جزء من الاراضي السورية دون موافقة الدولة السورية والعدوان بغارات على مواقع الجيش العربي السوري دعما للارهاب وقصف القوات السورية بحجة استخدام الأسلحة الكيماوية دون تحقق منظمات دولية وأخيرا اصدر تقرير منظمة الامم المتحدة للكشف عن الأسلحة الكيماوية في الغوطة الشرقية حيث أعلنت اللجنة المختصة عدم صحة كذب ترامب وماي ومكرون باستخدام الجيش العربي السوري للاسلحة الكيماوية ضد الإرهابيين عملاء السعودية وقطر مثل جيش الاسلام وسواه من الإرهابيين
    نعم الرئيس ترامب كذاب حيث كانت هناك جهات أمريكية تعدد كذبه مُذ تسلم الحكم ومعتدي ومعربد وعنصري وتصاعدت العمليات العنصرية في داخل امريكا
    وعنصريته مع المهاجرين حدث ولا حرج؛؛؛؛حيث فصل الأطفال عن ذويهم بمعسكرات اعتقال؛؛؛؛
    وشن الحروب الاقتصادية على الخصوم والاصدقاء وأباد السعودية ودوّل الخليج ايما ابتزاز مع إهانة متعمدة للسعودية
    فعلا ان تيلرسون يعتبر رجل في غاية الأخلاق السياسية اذا قورن بترامب وطاقمه الحالي؛؛؛
    ان طاقمه الحالي وترامب ينطبق عليهم المثل
    الطيور على اشكالها تقع

  4. قرأنا في المدرسة الابتدائية(أن المجنون يظن أن كل الناس مجانين وأنه الوحيد العاقل)
    وهذا حال ترامب يظن انه الذكي الوحيد في العالم….أتمنى أن يكون حيا عندما يكتب عنه المؤرخون بعد انتهاء ولايته ليرى كم كان غبيا خلال فترة رئاسته لأمريكا … نعم هو يقرأ ذلك الان لكن التفاصيل ستكون بعد انتهاء ولايته من المحللين والمؤرخين وربما سينتحر عندما يقرأ ذلك لأنه لن يجد من يسانده في ذلك الوقت.

  5. الذي يحكم امريكا اليوم رجل مافيا بامتياز وان شاء الله ستكون نهاية امريكا على يده كما كانت نهاية روما على يد نيرون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here