الرئيس ترامب يستخدم كلمات اغنية جاز ” الثعبان لآل نلسون” في خطاب ضد الهجرة امام كبار المسؤولين المحافظين المجتمعين في واشنطن

ناشيونال هاربر (الولايات المتحدة) (أ ف ب) – لجأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة الى قراءة كلمات اغنية امام كبار المسؤولين المحافظين المجتمعين في واشنطن، لادانة الهجرة.

وخلال المؤتمر السنوي للمحافظين الاميركيين، اخرج ترامب ورقة من جيبه وتلا كلمات اغنية “الثعبان” لآل نلسون، التي تروي قصة امرأة تعالج ثعبانا ضعيفا لكنه يقوم بعد ذلك بلدغها غدرا. وقال ترامب “كنت تعرفين جيدا انني ثعبان قبل ان تأتي بي الى بيتك”.

واضاف في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين “فكروا بهذا الشكل في الهجرة”. واضاف “هذا ما نفعله ببلدنا، نسمح للناس وسيكون هناك الكثير من الناس، بالدخول. الامر لن يؤدي سوى الى الاسوأ”.

وخلال حملة الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016، استخدم ترامب كلمات هذه الاغنية خلال مهرجان.

وفي خطابه الذي استمر ساعة، عاد ترامب الى مرسوم “داكا” الذي اصدره الرئيس السابق باراك اوباما لمنع ابعاد عدد كبير من المهاجرين الذين وصلوا في سن الطفولة الى الولايات المتحدة. وهو يقترح حلا لهؤلاء المهاجرين الذين يدافع اعضاء الكونغرس الديموقراطيون عنهم، مقابل تمويل جدار مثير للجدل وعد ببنائه على الحدود مع المكسيك.

وقال ترامب ان “الديموقراطيين لا يتجاوبون اطلاقا. انهم لا يريدون ان يفعلوا اي شىء حول داكا”، مؤكدا ان “اي امة قوية يجب ان تكون حدودها صلبة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here