الرئيس اليمني: كنا نحتجز عناصر من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني قبل اقتحام الحوثيين صنعاءوالافراج عنهم

ardogan-hadi888

انقرة ـ  (د ب ا)- كشف الرئيس عبدربه منصور هادي النقاب عن احتجاز عدد من جنود الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني لدى قوات الأمن والجيش اليمنية ولكن ميليشيا الحوثي قامت بالافراج عنهم أثناء اقتحامها العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أوردغان في العاصمة التركية أنقرة اليوم الثلاثاء ، بحسب مواقع اخبارية يمنية .

وقال إنه قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية والسيطرة على مفاصل الدولة أجرى زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله إتصالاً به وطالبه بالإفراج عن عناصر من مسلحي حزب الله كانوا محتجزين لدى اليمن وتم القبض عليهم داخل الأراضي اليمنية .

واضاف ان نصرالله تعهد مقابل الافراج عن عناصر حزب الله بالا يتكرر دخول مسلحي الحزب إلى صنعاء .

وتابع الرئيس اليمني انه رفض الإفراج عنهم إلا بمحاكمة عادلة لهم, لكن أثناء دخول الحوثيين العاصمة صنعاء والانقلاب على الشرعية تم الإفراج عن عناصر الحرس الثوري الايراني بالإضافة الى عناصر حزب الله اللبناني .

وذكر هادي” أتحدى إيران أن تنكر بعدم قيامها بتسليح ميليشيا الحوثي وصالح او تمويل تلك الميليشيا الانقلابية”.

ومن جانبه ، قال الرئيس التركي في المؤتمر الصحفي مع هادى إنه يعتقد أن اليمن سيتخطى المرحلة الحالية المضطربة، وسيعود له السلام والاستقرار، مؤكدا أن بلاده ستقف إلى جانب اليمن في هذه الأيام المضطربة ، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية .

وأعرب أردوغان عن أمله في أن يتم تأسيس سلطة الدولة الشرعية في اليمن من جديد، مشيرا إلى أن التوصل إلى حل دائم في اليمن ممكن فقط عبر الحوار السياسي، القائم على احترام سلطات الدولة الشرعية، مؤكدا في هذا الإطار على ضرورة التزام جميع الأطراف بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بهذا الخصوص.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. الى الرئيس منصور هاد ي – الهارب المنفي
    يقول المثل الدارج ( كذب الخراصون وما صدقوا ) !
    حيلة رجل الأفلاس الكذب ولو بعد عام من الهروب !
    والسؤال الان : بعد ماينفذ الكذب ، وتبقى في. منفى الضيافة السخية بأكلة الكبسة الدسمة مالذي بقي لديك ان تستند عليه تزلفا حتى يبقى مضيافك راضيا عنك ؟
    فمن يصدّقك في مثل هذه المزاعم بعدعام من هروبك ؟ ولماذا لم تتحدث قبل هذا الوقت عن هذه المزاعم. وهل لديك مايثبت صحّة مزاعمك ؟ وإلاانك تبتدع الفكرة القائلة : (لكل حال مقال) ؟
    لكن صدق المثل (سكت دهرا ونطق كفرا ) !

  2. عزيزي العلقمي : هل تصدق ان من هرب و فر من بلده و لجأ الى فنادق الشيراتون و الميريدان في الرياض و اسطنبول قادر على أسر مقاتلين من حزب الله ؟!؟! بالله عليك هل يوجد طفل صغير يصدق هذه الكذبة ؟! الا تعتقد ان هذه الكذبة كبيرة بعض الشيء؟!؟!

    مع التحية

  3. يقول المثل العربي المعروف “إن لم تستح فافعل ما شئت” وأنا أقول إن لم تستح فقل ما شئت خاصة وأنت تجتمع مع رئيس دولة أسهمت خلال خمس سنوات بتدمير عدد من البلدان العربية بما فيها بلدك السابق اليمن الذي قايضته بأموال النفط بعد أن غادرته هاربا لا تلوي على شيء. عيب، والله عيب.

  4. كالعادة … عندما يتعلق الامر بإيران وحزب الله واتباعها في المنطقة … فإن الرد الوحيد هو التكذيب ثم التكذيب ثم التشكيك …. يحدث ذلك عندما يتم الكشف عن الخلايا الايرانية او الخلايا التابعة لحزب الله في دول الخليج العربي وغرب افريقيا ومصر ودوّل جنوب شرق اسيا وغيرها من الدول …. إنما الرد هو واحد … التكذيب ثم التكذيب …. يا جماعة غيروا من اساليبكم فدفاعكم لا يتم التعامل معه على انه قران منزل

  5. نصيح لوجه الله للسيد عبد ربه منصور,تنصل من حلفك مع السعودية لانهم يبيعون حلفائهم بسرعة,الأسد كان حليفهم في عاصفة الصحراء,انت شخصيا يا سيد منصور في مظاهرات الجرعة كانو يتفرجون عليك و لم يرسلوا لك هللة لانقاذ الموقف,نعم انصار الله افتروا عليك ولكنهم ارحم لك من السعودية الت ستبيعك قريبا جدا جدا

  6. هل يعني مايدور في العراق ولبنان وسوريا ليس له علاقة بايران.
    لم يقل كبيرهم الذي علمهم السحر انهم (امبراطورية الفرس) سيطروا على دمشق وبيروت وبغداد وصنعاء.
    وهل اللجوء الى السعودية عمالة، وكيف يكون ذلك والحوثي نفسه لايعترف انه من القبائل اليمنية ويتعالى على الناس انه (سيد) واصله من بلاد الحرمين.
    اتقوا الله وصلنا الى ماوصلنا اليه بسبب الفرس واذنابهاوالمنافقين في الدرج الاسفل من النار!!!!!

  7. كما يقول المثل : قل لي من ترافق واقول لك من انت!!!
    بكل صراحة اسمح لي يا سيد عبدو ربه لا احد يمكنه ان يصدق ما تقوله كل ما اعلم هوانك تسببت في تدميربلدك اليمن شتت اباء شعبك وشعلت حربا قذرة لابادة الاف الرضاع و الاطفال والايامة والشبان .اعوذ با الله من شر ما خلق و انت من اشرار الخلق.انت السبب في كل معانات الشعب اليمني البسيط الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم :اهل اليمن اهل الائيمان صحيح ولا لا..كل العالم يعرف انها الحقيقة لكن العالم يشبهك في نفاقك و مع ذلك انه يعرف حق المعرفة بانك استقلت من منصبك عندما اوصلت الشعب اليمني الى حافة الحرب الاهلية وامتطيت طائرتك وهربت من العقاب اذي كان ينتظرك من ابناء شعبك.و لما صبحت في جلباب اسيادك الذين سخروك لطعن بلادك و شعبك ادعيت انه اطيح بك .( التاريخ يعود نفسه وسينباك بهذه الجريمة) كل هذا من اجل الكرسي و السلطة و الجاه .
    لو كان لك ضميرغير الذي تملك لنسحبت لتقضي بفية عمرك في طلب الله لعله يغفرلك ذنبك .ولا تنسى انه هو الغفور الرحيم…

  8. وأنا كنت احتجز البغدادي والجولاني وسنودن قبل ان تعلن فرنسا حالة الطوارئ زكمتم انوفنا يا من اختاروا الخيانة وطنا يدر عليهم الدولار ..

  9. وانا كمان جدي كان غني كتير و حباب كتير و كان عنده مالكانات كتير و فلوس كتير بس شريكه ضحك عليه و سرق منه كل شيء، فصفي جدي أندبوري حقه نص فرنك و صار مثل قبقاب الجامع ! الرايح و الجاي يلبسه في رجله ، و من مرحاض لمرحاض.
    الله عليك يا عبد ربه منصور هادي شو انك صاحب نكتة و نهفة و سوالفك و حكياتك بتسلي كتير و الله.

  10. كلام لا يستحق الرد من رجل خائن و هو أصلا فاقد الشرعية ..عموما اردوغان يمكن ان يبعث الجيش التركي لتحرير اليمن من اليمنيين

  11. ومن يتحدث اليوم عن الحرس الثوري و بلادك مليئة بالمليشيات السعوديه و الداعشيه و الانفصاليين !؟
    يجب ان لا يترك هادي بدون محاكمه عادلة تتناسب مع خيانته وعمالته للخارج

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here