ارتفاع عدد قتلى زلزال المكسيك إلى 226 .. والرئيس المكسيكي يطالب بالتركيز على جهود الإنقاذ  .. مقتل 21 طفلا على الأقل في انهيار مدرسة .. ميركل تتعهد بالدعم عقب الزلزال العنيف .. الزلازل تؤجل مباريات بطولة كأ المكسيك لأجل غير مسمى ” صور “

55555555555555

مكسيكو سيتي (د ب أ) ( ا ف ب ) –

قالت وكالة الدفاع الوطني إن حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب وسط المكسيك، وبلغت قوته 1ر7 درجة على مقياس ريختر، ارتفعت إلى 226 شخصا.

وكتب مدير الوكالة لويس فيليبي بوينتي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إنه تم تسجيل معظم القتلى في العاصمة مكسيكو سيتي، حيث لقى 117 شخصا حتفهم بالمدينة.

ولقى 55 شخصا أخرون حتفهم في ولاية موريلوس بجنوب العاصمة.

كما أودى الزلزال بحياة 39 شخصا في ولاية بويبلا و 12 شخصا في ولاية مكسيكو وثلاثة في جيريرو.

وحث الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو المواطنين على البقاء داخل منازلهم لإتاحة الفرصة لرجال الإنقاذ للعمل دون معوقات، وذلك في أعقاب الزلزال الذي ضرب وسط البلاد وبلغت قوته 1ر7 درجة.

 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=2&v=_3Rph1BzSqY

وقال بينا نييتو في رسالة مسجلة :”الأولية في هذه المرحلة هي لمواصلة إنقاذ من لا يزالون محاصرين وتقديم الرعاية الصحية للمصابين”.

وأضاف : ” بقدر الإمكان ينبغي أن يظل السكان في منازلهم، شريطة أن يكونوا آمنين، وتجنب الازدحام في الشوارع التي تحتاج سيارات الطوارئ للعبور من خلالها”.

وقال :”للأسف، فقد كثيرون أرواحهم، من بينهم فتيات وفتية في المباني والمدارس والمنازل”.

وتعهدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للمكسيك بالدعم عقب الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد، وأودى بحياة أكثر من مئتي شخص حتى الآن.

وكتب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الأربعاء بلغة إسبانية: “عميق مواساتنا للذين فقدوا أحد أعزائهم (في الزلزال)”.

وأضاف المتحدث أن ميركل تشيد بشجاعة فرق الإنقاذ في مهمتهم.

ويبذل رجال الإنقاذ جهودا للعثورعلى ناجين عقب وقوع زلزال قوي بوسط المكسيك، ما أسفر عن مقتل العشرات وتسبب في انهيار عدة مباني تتألف من عدة طوابق في العاصمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الزلزال يأتي في ذكرى وقوع زلزال عام 1985، أسفر عن مقتل 10 ألاف شخص.

 وقتل 21 طفلا على الأقل واعتبر حوالى عشرين آخرين في عداد المفقودين عند انهيار مدرسة في مكسيكو جراء الزلزال بقوة 7,1 درجات الذي أوقع حوالى 150 قتيلا، على ما أعلنت الحكومة الثلاثاء.

وقال مساعد وزير الدولة للتربية خافيير تريفينيو لشبكة تيليفيسا “لدينا تعداد 25 (قتيلا) بينهم 21 طفلا” في مدرسة إنريكي ريبسامن الابتدائية.

وأعلنت رابطة أندية الدوري المكسيكي لكرة القدم أمس الثلاثاء تأجيل جميع مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس المكسيك، التي كانت من المفترض أن تنطلق أمس وحتي يوم غد الخميس بسبب الزلزال الذي ضرب وسط البلاد وبلغت قوته 1ر7 بمقياس ريختر.

وقالت رابطة أندية الدوري المكسيكي في بيان لها: “رابطة الدوري المكسيكي تعلن في ظل هذه الأحداث التي وقعت اليوم أن جميع مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس المكسيك ستؤجل لوقت لاحق”.

وأضافت: “التواريخ والمواعيد سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة”..

وكان من المقرر أن تقام مباراة ناديي أمريكا وكروز أثول في دور الستة عشر من كأس المكسيك أمس الثلاثاء على ملعب “أزتيكا” بالعاصمة مكسيكو سيتي، أكثر الأماكن تضررا من الزلزال.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here