الرئيس المصري يتوجه إلى النيجر للمشاركة في قمة الإتحاد الأفريقى

القاهرة – (د ب أ) – توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت إلى النيجر للمشاركة فى فعاليات الدورة الإستثنائية الـ 12 لقمة رؤساء الدول والحكومات للإتحاد الأفريقى التى تبدأ غدا الأحد لإطلاق اتفاقية التجارة الحرة القارية.

ويتواجد وفد مصري برئاسة وزير الخارجية سامح شكري حاليا فى النيجر للمشارك فى عدة فعاليات للإعداد للقمة من بينها الدورة العادية الـ 35 للمجلس التنفيذى للإتحاد الأفريقى على مستوى وزراء الخارجية .

وقال أحمد حافظ المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية : “ألقى وزير الخارجية كلمة شدد فيها على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية الثمانية بالقارة على أسس من التكامُل، وتقسيم الأدوار وتجنب الازدواجية في العمل الأفريقي المشترك”.

وأكد شكري أن إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية يفتح آفاقا جديدة للتكامل والتنمية في ربوع القارة، مشيراً إلى أن المنطقة الحرة تُعد مشروعاً قارياً رائداً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here