الرئيس المصري يتوجه إلى إثيوبيا للمشاركة في القمة الأفريقية

القاهرة -(د ب أ) – توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى صباح اليوم السبت على رأس وفد إلى إثيوبيا للمشاركة فى فعاليات الدورة العادية الـ 33 لقمة رؤساء الدول والحكومات للإتحاد الأفريقى التى تبدأ غدا الأحد ولمدة يومين .

وكان السفير أسامة عبد الخالق سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها لدى مفوضية الإتحاد الأفريقى قد صرح قبل يومين بأن الرئيس المصري سيشارك فى فعاليات القمة، حيث سيلتقى مع عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة والضيوف الدوليين البارزين ، مشيرا إلى أن السيسي سوف يترأس الجلسة المغلقة فى أول أيام القمة لعرض التحديات التى تقف أمام تقدم القارة السمراء .

ولفت إلى أنه ستكون هناك بعد الجلسة المغلقة جلسة مفتوحة يحضرها الرئيس الفلسطيني محمود عباس أو من ينوب عنه، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، مشيرا إلى أن الرئيس المصري سيلقي كلمته الختامية لعرض حصاد الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقى خلال العام المنصرم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here