الرئيس المصري المؤقت يصل السعودية في أول زيارة خارجية

egypt saudi

القاهرة ـ محمود الحسيني محمد الهاشمي:

وصل الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، ظهر الإثنين، إلى مدينة جدة السعودية، على رأس وفد رفيع المستوى، وذلك فى أول زيارة خارجية له، منذ تولي منصبه في شهر يوليو/ تموز الماضي.

وقال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لمنصور، لدي وصوله إلى جدة، إن “العلاقات المصرية السعودية صمام أمان العالم العربي”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إيهاب بدوي، في تصريحات صحفية، أمس الأحد، إن “زيارة الرئيس إلى السعودية، تأتي لبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين على المستويات كافة، بالإضافة إلى حرص الرئيس على التعبير عن تقدير مصر قيادة وشعباً لقيادة المملكة على مواقفها المساندة لإرادة الشعب المصري، ودعمها للخروج من أزمتها الاقتصادية نتيجة الأحداث السابقة”.

ولفت إلى أن السعودية ومصر، لهما مكانة كبيرة في النظام الإقليمي العربي، وعليهما دور كبير في تحقيق التضامن العربي، والوصول إلى الأهداف التي تتطلع إليها الشعوب العربية.

ومن المقرر بحسب ما أعلنه بدوي أن يتوجه منصور إلى الأردن الثلاثاء في محطته الثانية والأخيرة في جولته.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here