الرئيس المصري المؤقت يصدر قرارا بترقية السيسي إلى رتبة المشير تمهيدا لترشحه للرئاسة

Abdel-Fattah-al-Sisi1801

القاهرة/ الأناضول/ أحمد السرساوي:

ذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس المؤقت عدلي منصور، أصدر قرارا  بترقية وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، إلى رتبة المشير.
والسيسى من مواليد عام 1954، وتخرج فى الكلية الحربية عام 1977، وعمل في سلاح المشاة، وكان قائداً للمنطقة الشمالية العسكرية، وترأس الاستخبارات الحربية والاستطلاع، كما كان عضوا في المجلس العسكري قبل تعيينه وزيراً للدفاع.
وخلال المرحلة الانتقالية، التي آلت فيها السلطة للمجلس العسكري بشكل مؤقت عقب تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك إثر ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، فضل السيسى البقاء بعيداً عن صخب التصريحات، التي تلقى فيها المجلس العسكرى نصيباً وفيراً من النقد من قبل المعارضة، التي رفعت خلالها شعار “يسقط حكم العسكر”، ليؤهله ذلك للعمل بعد توليه المنصب على استقطاب كل التيارات السياسية، وتحويل خريف العلاقة بين الشعب والقوات المسلحة إلى ربيع جديد، ليعود إلى الشارع: “الشعب والجيش إيد (يد) واحدة”.
وأعلن السيسي عزل الرئيس محمد مرسي، في 3 يوليو/ تموز وتعيين رئيس المحكمة الدستورية المستشار عدلي منصور في منصب الرئيس لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ضمن قرارات أخرى خاصة بمرحلة انتقالية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. مصر أصبحت رائدة في صناعة الدكتاتورية ويا للحضرة على أم الدنيا

  2. أين الفلاسفة الذين وضعوا لمرسي كل العدادات (من مرسي ميتر إلى مرسي والأربعين حرامي)؟
    لماذا لايجرؤ هؤلاء على وضع العدادات لقياس إنجازات الأربعين حرامي الحاليين؟
    أتساءل كم جمع هؤلاء الأربعون أو الأربعة آلاف أو زد عليهم من أموال وكم وضعوا في جيوبهم مقابل ما وفروه للشعب؟
    أسئلة كثيرة أتمنى أن أكون مخطئا في طرحها لكنني شبه متأكد من الإجابات!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here