الرئيس اللبناني يصف التهديدات الاسرائيلية لبلاده بانها انتهاك للمبادئ الانسانية

dddddddddddddddddddd

بيروت-(يو بي اي) وصف الرئيس اللبناني ميشال سليمان التهديدات الاسرائيلية بضرب مناطق سكنية ومدنية في بلاده بأنها “انتهاك صارخ للمبادئ الانسانية “.

وقال سليمان في بيان نشر بعد ظهر اليوم الخميس ان التهديدات الاسرائيلية بقصف مناطق سكنية و مدنية،تشكل”خرقا فاضحا للقرار 1701 على المستوى السياسي والدولي( في اشارة الى القرار الاممي الذي صدر اثر حرب اسرائيل على لبنان عام 2006 )”

. وكان قائد سلاح الجو الاسرائيلي الميجر جنرال عمير ايشل قال امس ” علينا التعامل بقوة مع الالاف من قذائف حزب الله .. ان مقاتلي الحزب يحتفظون في بعض الاحيان بطبقات كاملة من المباني السكنية مغلقة للاستخدام في القتال ويعيش فوقها وتحتها مدنيون .. هذا هو المكان الذي ستدور فيه الحرب”

. ورأى سليمان في الموقف الاسرائيلي “انتهاكا صارخا للمبادئ الانسانية وحقوق الانسان في العيش بطمأنينة وأمان وفقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان” ووضع سليمان الموقف الاسرائيلي “برسم المجتمع الدولي والأمم المتحدة من زاوية بث الشعور بعدم الاستقرار للمواطنين اللبنانيين الأمر الذي يريده العدو المغتبط من الاضطراب القائم على الساحة العربية”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. عندك دوله داخل دوله اقوى من الدوله الشرعيه وتدعى الدفاع عن دولتك سيادة الرئيس فقبل حل فزورة الجيران حل فزورتك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here