الرئيس الفنزويلي يتهم واشنطن بالتخطيط للانقلاب على السلطة في بلاده وينظر بامتعاض إلى اتهامه بالديكتاتورية من جانب الرئيس الأمريكي وبعض القادة الغربيين

كاراكاس/ الأناضول – اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الإثنين، الولايات المتحدة بالتخطيط للانقلاب على السلطة في بلاده، وجدد رفضه نعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، له بـ الدكتاتور
ونقلت وكالة  أسوشيتيد برس  عن مادورو، قوله إن  البيت الأبيض، يحاول الإطاحة بديمقراطيتنا الدستورية، وتعطيل أسلوب حياتنا المعتاد .
وأشار الرئيس الفنزويلي، في برنامج تلفزيوني، ساخر بثته قناة محلية حول ترامب، أنه ينظر بامتعاض إلى اتهامه بالديكتاتورية من جانب الرئيس الأمريكي وبعض القادة الغربيين الآخرين.
وتتهم سلطات فنزويلا بين الحين والآخر الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى، بمحاولات الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو.
وفي أغسطس/ آب الماضي، جرت محاولة فاشلة لاغتيال الرئيس الفنزويلي بواسطة  درون  (طائرة بدون طيار)، خلال استعراض عسكري، اتهمت كراكاس على إثرها النائبين في البرلمان خوليو بورخيس، وخوان ريسيسينسي، بالضلوع فيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here