الرئيس الفلسطيني يجدد الالتزام بحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ويثمن موقف الاتحاد الأوروبي بإقامة سلام عادل ودائم

أيسر العيس/ الأناضول: جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، الالتزام بحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه عباس من جوزيف بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وثمن عباس موقف الاتحاد الأوروبي بإقامة سلام عادل ودائم.

بدوره، أكد بوريل، موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للشرعية الدولية وحل الدولتين على أساس حدود العام 1967 ومواصلة العمل من أجل السلام.

والثلاثاء، قال بوريل، في بيان له، إن الاتحاد “ملتزم التزاما تاما بالشراكة عبر الأطلسي، للمساعدة في إيجاد حل سلمي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني”.

وأضاف “مبادرة الولايات المتحدة (صفقة القرن المزعومة) تبتعد عن هذه المعايير المتفق عليها دوليًا”.

ودعا الاتحاد الأوروبي، كلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى “إعادة التواصل والامتناع عن أي أعمال أحادية تتعارض مع القانون الدولي، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم التوتر”.

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن، الخطوط العريضة للصفقة المزعومة (صفقة القرن)، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، فيما لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا.

وتتضمن الخطة، إقامة دولة فلسطينية منزوعة السيادة والسلاح في صورة “أرخبيل” تربطه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. سؤال . هل يمكن إجراء تحليل نفسي وفكري وقلبي (شعوري) لسيادة الرئيس ؟ هل يمكن إجراء تخطيط للدماغ عنده ؟ نريد ان نعرف النتيجة بأسرع وقت ! هل هو مجرّد خلل فني ؟ او شورت في فيوزات القسم الأعلى من الرأس .

  2. اهاننا عباس في كل مكان٠ همه الوحيد أن يبقي في السلطة و لعابه يسيل علي ال 50 مليار دولار لشراء فلسطين٠ البيت يحترق وهو يريد أن يتفاوض، ولا ندري علي ماذا سيتفاوض ؟
    يريد أن يبقي ليقاوم الإرهاب، أي المقاومة، ويتسلي بتعيين وزراء وسفراء، كأنه يعيش في دولة مستقلة٠ ويريد دولة منزوعة السلاح أي بلا سيادة ؟ غريب أمر هذا الرجل ؟ أيفقد إنسان ضميره لهاته الدرجة ؟
    علي الشعب الفلسطيني ترحيل عباس وشلته في أقرب وقت كي يتفرغوا للمقاومة٠
    هاته خيانة من أعلي الدرجات ، وأكبر خيانة في تاريخ الثورات٠

  3. اقسم بالله انك فعلت بالفلسطينيين ما عجزت عنه اسرائيل وكل كلابها طوال العقود الماضية ، وانك خطيئة الشعب الفلسطيني اللتي لا تغتفر

  4. سلام عادل یعنی خمس من ارض فلسطین المحتله, بریاست محمود عباس حفید عباس افندی بعد عقود من التضحیات و استشهاد الامه العربیه

  5. الى عباس الخناس
    اتصحو أم فؤادك غير صاح؟ ؟
    هل تدرك مدى الهذيان الذي يتلعثم به لسانك؟
    فعلا لقد صدق الشاعر
    لقد اسمعت لو ناديت حيال/ ولكن للحياة لمن تنادي
    فمتى الخلاص من هذا الكابوس الخناس ؟
    الا موت يباع فتشتريه / فعيشك هذا لا خير فيه؟
    يوم رحيلك سوف يكون يوم ابيض للشعب الفلسطيني ويوم اسود للشعب اليهودي الصهيوني
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  6. نفس الأسطوانة مرارًا وتكرارًا بما فيها التهديد بوقف التنسيق الأمني.
    نتينياهو توعد بضم المستوطنات والغور بعد الانتخابات وأبو مازن لم يغير الأسطوانة.

  7. كيف تقولون عن رئيس التنسيق الأمني المقدس انه الرئيس الفلسطيني ؟ هو اكبر المتامرين على فلسطين وعلى قضيتها وهو الذي أعطى المجال لصهاينة العرب ليتدخلو بوقاحة ويدعمون العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين وبعد هذا كله تقولون عنه الرئيس الفلسطيني ؟ رئيس على عصابته التي فرطت بفلسطين وصمتت عن مصادرة الاحتلال لمئات الألف الدونمات من أراضي الضفة الغربية وكل همهم هو مطاردة الشبان الفلسطينين واعتقالهم لتحقيق الأمن والاستقرار لهذا الكيان الصهيوني الذي تمدد بسبب خدماتهم الأمنية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here