الرئيس الفلسطيني: لن نسمح لترامب أن يبيع القدس لإسرائيل وكل من يتحدث عن صفقة القرن سترد عليه بصفعة العصر

رام الله ـ وكالات: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة بمناسبة الذكرى الـ 54 لتأسيس حركة فتح، يوم الاثنين، أنه لن يُسمح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يبيع القدس لإسرائيل.

وأضاف الرئيس عباس: “القدس ليست للبيع، ولن نقبل أبدا بالتخلي عن ذرة تراب منها”، مشددا على أن القدس ستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأفاد بأن “كل من يتحدث عن صفقة القرن سترد عليه بصفعة العصر”.

وأردف قائلا: “لن نبيع قدسنا ونبيع مسرى الرسول، ولن نقبل بأي شكل من أشكال صفقة العصر المرفوضة من الكل الفلسطيني”.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. طبعا خطابات عباس هي أقوال لا يستفيد منها الشعب الفلسطيني !! إذا كنت يا سيد عباس تعي ما تقول وتؤمن به وليس فقط من قبيل الدعاية لك وللأمن الفلسطيني المنسق مع العدو الاسرائيلي .. إذا كنت جادا في كلامك عن القدس فلماذا لا تنقل مكتبك (عفوا قصرك ) من رام الله إلى القدس ؟؟؟؟ وإذا كنت تؤمن أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وأنت ما يسمى رئيسها فلماذا لا تنقل مكاتب السلطة الفلسطينية والتي يجب أن تمثل الدولة إلى القدس ؟؟ على الأقل حتى نبدأ في تصديق بعض ما تقوله يا سيد الرئيس أنقل المكاتب الحكومية الفلسطينية وأنت على رأسها إلى القدس وقل لترامب والعالم أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ومن يريد زيارة فلسطين (زيارتك) يجب أن يحضر إلى مكتبك في القدس……………………….. هل هذا ممكن؟؟؟ أم أن كلامك مجرد فقاعات في الهواء بتفسّي حالة خروجها من فمك!!!!!!!!!!

  2. والله الذي لا اله الا هو ماعاد طفل في المرحله الابتدائيه يصدق ماتقوله أصبحت بنظر الجميع مهرج تشجب وتدين وتهدد بإلغاء التنسيق الأمني وترفض تنفيذ قرارات المجالس المختلفه والتي انت رئيسها جميعها مجالس غير شرعيه المؤيدين لسياستك الفاشله هم المستفيدون من مكلرماتك الماليه توقف عنهم وسوف تري وتسمع العجب منهم !! لانهم سيشعرون بالندم علي الأكاذيب التي كانوا يطلقونها بوصفك عبقري زمانك وانك قائد فذ وسوف تسمع عكس كل هذه الاوصاف من سحيجتك المرتزقه !!! بكفي والله افقدتنا كل شيء كنا نملكه قبل ان تهبط علينا بمظلة شارون وبوش الابن عيب عليك وعلي مكبرك زي مابقولوا بالعاميه الا تخجل من استمرارك بالكذب وانت في ارذل مراحل عمرك ؟؟؟

  3. شاهدت عباس اليوم على شاشة تلفزيون فلسطين وهو يخطب. قبله إعتلى المنصة نائبه محمود العالول ألذى أكال كل كلمات النفاق بحق أبومازن حتى يزيد له الخرجية. عباس كالعادة هرج ومرج وتحدث عن صفقة العصر التي لن تمر. لم يقل لن تمر ولو على جثتى. ألمهم الوضع الفلسطيني من سىء إلى أسوأ والحمدلله الذى لا يحمد على مكروه سواه. مادامت هذه القيادة لفلسطين، فإن الحال سيؤدى إلى التصفية التامة ألتى يتولى أمر تنفيذها عباس. ألم يسمع عباس أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة. قالها سيده وتاج راسه الزعيم العربى الخالد جمال عبدالناصر. ألمفاوضات والتنسيق ألأمنى المقدس لن يعيد شبرا، بل سيزيد غطرسة العدو والمستوطنين ويقوموا بالإستيلاء على المزيد من ألأراضى، ويهجرون سكان القدس بأى وسيلة، ومع هذا السلطة تتفرج وكأن ألأمر لا يهمها. طبعا عباس وزبانيته هاجموا حماس بتهمة عدم سماحها للفتحاويين بالإحتفال بإنطلاقة فتح قبل 54 عاما.

  4. لن نسمح لترامب أن يبيع القدس لإسرائيل
    ===================
    نعم يا فخامة رئيس إتجاد دول مقاطعة رام الله لا تسمحوا ببيعها من قبل أبي الكوشنورية الترامباوية التويتري الخرف….استمروا و زلمكم بالمساومة عليها ثلاثين سنة أخر تحت مظلة تنسيقكم الأمني المقدس ….أشجب …استنكر…ندد…و لا تقاق يا فخامة أبو أوسلو فالقلق مضر

  5. اليد الراجفة لاتصفع ؟؟القدس مسرى محمد صلّى الله عليه وسلّم مهرها غالي ترخص لها الأرواح كماهي آمانة يسأل الله عنها من حباهم وأكرمهم بحملها في يوم لاينفع فيه لامال ولابنون ولاسلطه بدون سلطه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟””كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لاتفعلون “

  6. الجمل بدينارين والهر بمائتين والبيع على الاثنين ، نعم عباس لا يبيع القدس منفردة لا بد من بيعها مع فلسطين كاملة ، اما الثمن : فبقاؤه في كرسي السلطة وبقاء زبانيته في مناصبهم التي وضعتهم اسرائيل فيها مع تمتعهم بالجاه والنفوذ والمال ، مع بقاء جيوب ارضية لسكنى الغوييم فيها .، تقوم المبادرة العربية على تطبيع كامل الدول العربية مع اسرائيل مقابل اقامة دولة فلسطين على خطوط الرابع من حزيران ، ولكن اي منهما اولا : التطبيع ام اعلان الدولة ؟ يبدو ان اسرائيل فرضت على الانظمة العربية قيامها بالتطبيع اولا ،ثم تقوم بعد ذلك باعترافها بدولة فلسطينية ، لكن الله اعلم : هل ستلتزم اسرائيل ؟ هل ستكون هناك حدود لدولة فلسطين ام هي جيوب ارضية يسكنها الغوييم ؟ هل سيتنازل الصهاينة عن ذرة تراب من ارض الميعاد التي هي هبة من الرب ؟ هل اطلقت حركة فتح رصاصتها الاولى لتحقيق هذا الهدف؟ هل حقاً يستطيع عباس ان يعترض على اوامر ترامب وامريكا هي من اتت به خليفة للقائد الرمز ؟ انه يكذب ورفضه هذا يهدف الى استمرار تعيينه على راس السلطة مدى الحياة .

  7. افهم فلسفة الرئيس عباس في إدارة المعضلة الفلسطينية وافهم رهاناته وسعيه الحثيث لاقامة دولة فلسطينية واعتقد جازما انه سياسي وطني بامتياز وواقعي ويتعامل مع فن الممكن. المشكلة التي واجهته وتواجهه ان الطرف المقابل لا يريد السلام الذي يسعى له الرئيس عباس ولن يقبل ذلك الطرف بقيام دولة فلسطينية ذات حدود وسيادة تمتد على الجزء المحتل من فلسطين طالما هي قوية وامريكا تساندها بقوة ولا يوجد عرب يسندونه ومستعدون للمقاومة لاستعادة مقدسات المسلمين وارض فلسطين.
    مشروع الرئيس عباس الذي جاهد لتحقيقه على مدي اكثر من 24 عام قد فشل. وعلى الرئيس عباس ان يبحث البدائل ويسلم المسؤولية لمن يستطيع ان يقود الشأن الفلسطيني باتجاه آخر واستراتيجيات مختلفة. لن يستطيع الرئيس عباس ان يخرج من جلده لكن يمكنه تسليم أمانة المسؤولية لمن يمكنه ان يخاطب إسرائيل باللغة التي تفهمها خاصة بوجود جبهة مقاومة تتعافى من جروحها التي سببها لها الحلف الأمريكي الصهيوني العربي الرجعي والذي ستتحقق هزيمته بوضوح قريبا ان شاء الله.

  8. وما هي سيادتك الخطوات العملية التي ستتبعها لتنفيذ تعهداتك.

  9. صباح الخير …صحي الرجل …صح النوم .
    بعد ما ماتت صفقة القرن ? و اسرائيل و زعمائها و امريكا التي ورائها بازمات و هلع . و بعد ما توحدة المقاومه من طهران الى بغداد وصنعاء الى دمشق وبيروت و غزة هاشم ? وكأن عباس خايف يسقط مع اصدقائه ؟؟ ترامب و النتن و بن سلمان ؟؟؟….
    العام 19 يا سيد عباس يبداء عام التحرير للقدس الكبرى وحيفا ويافا ….. صح النوم سيد عباس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here